عجائب وغرائب

أغرب قوانين في العالم لن تصدق أنها موجودة !

سنعرض عليكم في هذه المقالة أغرب قوانين في العالم لن تصدق أنها موجودة بالفعل،  و ستصيبك بالدهشة والفضول من غرابتها، فبعضها غير مألوف و غير منطقي والآخر مثير للسخرية حقاً .

أغرب قوانين في العالم

على مر التاريخ، قامت المجتمعات بسن القوانين للحفاظ على النظام وتعزيز الانسجام بين مواطنيها، في حين أن معظم القوانين منطقية و تخدم غرضًا عملياً يحافظ على النظام، إلا أن بعضها يجعلنا في حيرة من أمرنا، ولذلك اخترنا لكم تشكيلة متنوعة تضم أغرب قوانين حول العالم .

أغرب 10 قوانين حول العالم
أغرب 10 قوانين حول العالم

أغرب 10 قوانين في العالم

نبدأ جولتنا بالفقرة الأولى والتي ستحتوي على قائمة تضم أغرب 10 قوانين في العالم، والتي سوف تبقيك في حالة ذهول وتعجب .

1. ممنوع مضغ العلكة في سنغافورة

في سنغافورة، يُمنع مضغ العلكة لضمان النظافة والحفاظ على مظهر المدينة الأنيق، ويعتبر ذلك من اجمل القوانين في العالم،حيث أقرت الحكومة هذا القانون في عام 1992 م ، ومن يثبت عليه مضغ العلكة في الشوارع العامة يجب عليه دفع غرامة قد تصل إلى 1000$.

أما من يتاجر بالعلكة في سنغافورة أو يدخلها البلاد يعاقب بالسجن لمدة سنة ويتلقى غرامة قد تصل إلى 5500$ ،لذلك احرص على تفقد جيوبك لو كنت في رحلة سياحية الى سنغافورة !

2. يمنع التصفير ليلاً في ألمانيا

في مدينة بوكستيهود الألمانية، يُحظر التصفير بين الساعة 10 مساءً وحتى 6 صباحًا، تم وضع هذا القانون لمنع الاضطرابات والتلوث الضوضائي أثناء الليل، مع انه قانون غريب لكنه يعتبر من اجمل القوانين في العالم .

3. يمنع ارتداء الكعب العالي في اليونان

في جزيرة ميكونوس صدر قانون غريب للحفاظ على البيئة، حيث يُمنع على النساء ارتداء الكعب العالي حفاظًا على الشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى، و يهدف هذا القانون إلى منع الإضرار بالأرصفة الحساسة.

4. لا يجوز تسمية الخنزير باسم نابليون في فرنسا

في فرنسا، من غير القانوني تسمية الخنزير الخاص بالمواطنين بإسم “نابليون”، تم تقديم هذا القانون لحماية شرف وكرامة الإمبراطور السابق للبلاد.

5. لا يجوز الدوس على المال في تايلاند

في تايلاند، يعتبر الدوس على عملة البلاد أمرًا غير محترم وتعاقب عليه، وهذا القانون متجذر في الثقافة التايلاندية، حيث يتم رسم وجه الملك على العملة، ويُنظر إلى الدوس عليه على أنه إهانة للنظام الملكي.

6. ممنوع العبوس في وجه الأبقار في اسكتلندا

في اسكتلندا، من غير القانوني العبوس في وجه الأبقار،و شرع هذا القانون احتراماً للبلاد وثرواتها الحيوانية وصناعتها الغذائية،ويعتبر من أغرب القوانين في العالم التي تهدف إلى تعزيز المعاملة الحسنة للحيوانات.

7. ممنوع أكل الدجاج المقلي بالشوكة في غينسفيل- جورجيا

في غينسفيل- جورجيا، من غير القانوني تناول الدجاج المقلي بأي شيء آخر غير يديك، يعد هذا القانون بمثابة إشارة إلى التراث الجنوبي للمدينة ويشجع الناس على احتضان تقاليدهم العريقة.

تذكرنا هذه الحالة بطريقة أكل المنسف الكركي في الأردن، والكبسة السعودية،فلا يجوز أكلهما إلا باليد، وذلك الأمر من القوانين الجميلة التي تحافظ على تراث الشعوب وعاداتها .

8. ممنوع العطس بصوت مرتفع في سويسرا

في سويسرا، من غير القانوني إصدار أصوات عالية عند العطس، تم سن هذا القانون الغريب لتعزيز الأخلاق الحميدة ومنع الاضطرابات غير الضرورية، واحترام حرية الآخرين .

أغرب قوانين في العالم
أغرب قوانين في العالم

9. لا تستخدم آلة التنبيه بالقرب من متجر ساندويتشات في ليتل روك 

في ليتل روك، أركنساس، من المخالف للقانون إطلاق آلة التنبيه بالقرب من متجر ساندويتش بعد الساعة 9 مساءً،و تم تنفيذ هذا القانون لضمان تجربة طعام هادئة للعملاء.

10. ممنوع قيادة طائرة ورقية بدون ترخيص في فيكتوريا، أستراليا

في فيكتوريا- أستراليا، من غير القانوني قيادة طائرة ورقية بدون ترخيص، ويهدف هذا القانون إلى تنظيم تحليق الطائرات الورقية ومنع وقوع حوادث أو اضطرابات.

اغرب قوانين الزواج في العالم

لا زالت رحلتنا مستمرة مع أغرب قوانين العالم، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم أغرب قوانين الزواج الموجودة في بعض الدول، وهي فرصة للاطلاع على العادات والتقاليد الغريبة لشعوب العالم .

1. عقد الزواج على الأموات  

يوجد قانون غريب في فرنسا ينص على أنه يجوز لك إتمام عقد الزواج على شريك حياتك حتى لو كان متوفي، ومن الممكن أن تقام مراسم الزواج شريطة أن حضور بعض أقرباء الميت لتلك المراسم .

2. أخطف من تحب وستصبح زوجة لك

يوجد قانون في المجتمعات الرومانية القديمة يعتبر من أغرب القوانين في العالم و ينص على أنه، إذا تمكن شخص من خطف فتاة وابقائها معه لمدة ثلاثة أيام فهي تعتبر زوجة له، لا تجرب هذه الطريقة في وقتنا الحالي لأنك ستصبح سجين بدل أن تكون عريس !

3. اغرب قوانين الزواج في امريكا

يوجد بعض القوانين الغريبة جداً فيما يتعلق بموضوع الزواج في أمريكا أو مراسمه، بل وتعتبر من أغرب القوانين في العالم، و نذكر منها ما يلي :

  • من أحد الشروط قبل الزواج هو أن تقتل 6 طيور شحرور أو 3 غربان لكي تبدأ مراسم الزواج، وسن هذا القانون عام 1771 م في كيب كود لأن الطيور كانت تهاجم المحاصيل الزراعية بكثرة بكثرة .
  • يوجد قانون غريب يجيز للرجل الزواج من ابن عمه، بالفعل من أغرب القوانين في العالم .
  • لا تقلق إن كان أحد العروسين مسافر أو في نزه أو مريض ولم يحضر للعرس، حيث أنه يوجد قانون يجيز لك إتمام عقد الزواج حتى وإن لم يحضر أحد العروسين .

4. يمنع في السعودية الزواج من نساء بنغلادش وباكستان وتشاد وميانمار

في المملكة العربية السعودية طبقت قوانين صارمة تمنع الرجال الزواج من نساء دولة بنغلادش وباكستان وميانمار، ويعود السبب في ذلك لأن أعداد النساء من تلك الجنسيات وصلت لحدود نصف مليون، وللحد من الزواج من الجنسيات الأجنبية الموجودة في دولة السعودية .

5. في اليابان يجوز للأخ الأكبر الزواج من زوجة الأخ الأصغر

من مبدأ احترام الصغار للكبار وأهمية ذلك الأمر في الثقافة اليابانية، صدر قانون يجيز للأخ الأكبر الزواج من صديقة الأخ الأصغر شريطة موافقة كلاهما على ذلك، ليس فقط من اغرب قوانين العالم بل هو الجنون بحد ذاته، هل هكذا يكون احترام الرجل الكبير !

اغرب قوانين كوريا الشمالية

في هذه الفقرة سنعرض لكم أغرب قوانين في العالم موجودة في دولة كوريا الشمالية، فماذا تخبئ لنا تلك الدولة الغامضة التي لا نعلم عنها الكثير ؟!

  • يمنع مشاهدة الأفلام الأجنبية أو الموسيقى الأجنبية في كوريا الشمالية ومن يفعل ذلك يحكم عليه بالسجن .
  • إجراء المكالمات الدولية غير مسموح به، و يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون .
  • يجب أن تلتزم بقصات الشعر الرسمية المعتمدة من الدولة فقط، ولا يجوز مخالفة ذلك .
  • إذا غلب عليك النعاس أثناء احدى الخطابات الرسمية للزعيم كيم جونغ، فإنك ستنال عقوبة قد تصل لحد الإعدام .
  • في بعض الحالات إذا ارتكب أحد الأشخاص جريمة فإنه سينال عقوبة ثلاث أجيال، أي أنه لن يعاقب وحده، بل سيعاقب أيضاً الأجداد والآباء والأحفاد .

الختام

كانت هذه مجموعة مختارة تمثل أغرب قوانين في العالم، بعضها ربما كان منطقياً يوجد له تفسير والقسم الآخر يبدو كأنه كذبة أو دعابة، وتختلف القوانين من مكان إلى آخر حسب تنوع العادات والتقاليد في تلك البلدان.

  • هل أعجبتك مقالة أغرب قوانين في العالم ؟
  • أخبرنا في قسم التعليقات ما هو أغرب قانون في العالم سمعت به ؟

لرؤية المزيد من المواضيع الغريبة الشيقة والمثيرة للاهتمام، يمكنك التوجه إلى قسم عجائب وغرائب .

في الختام نتمنى لكم أوقات ممتعة وشيقة برفقتنا، ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه، طبتم وطابت أيامكم .

المراجع :

60 Weird Laws Around the World

Weird Crazy Laws Around The World

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى