الغاز مع الحل

ألغاز ذكاء خارج الصندوق نتحداك بأن تجيب على اخر 3 اسئلة فيها !

ألغاز التفكير خارج الصندوق ،  هي الغاز تختبر قدرة الشخص على التفكير بطريقة غير اعتيادية أو الطريقة المباشرة التقليدية ، بل تعتمد على التفكير بطريقة أوسع وأكثر حرية دون قيود ، لذلك هذا إختبار لعقلك ولشخصيتك ومدى مقدرتك على التخيل والإبداع ، نتحداك أن تجيب اخر ثلاثة اسئلة في القائمة !

أهمية ألغاز التفكير خارج الصندوق  :

تكمن أهمية التفكير خارج الصندوق بأنه يطور مقدرتك على الإبداع والتخيل والابتكار ، مما ينتج عنه شخصية مميزة وفريدة قادرة على ابتكار أفكار مميزة ومختلفة عن الآخرين .

تلك الافكار بالطبع ستجلب لك فرص متعددة ومجالات أوسع من البقية ، كأن تصبح مصمم أزياء متميز وفريد مثلا ، أو تربط أشياء مختلفة لإنتاج شيء مفيد لم يسبقك عليه أحد ، وجميع الإختراعات القديمة والحديثة أكبر شاهد على تميز الفكر الإبداعي لأصحابها .

مما سبق يتضح لنا مدى اهمية التفكير خارج الصندوق (التفكير الجانبي ) ،لذلك أنت قادر على تطوير حواسك ومدى توسيع الإدراك لديك ، فلا تستهن بقدراتك وأطلق العنان للقوى الكامنة لديك .

“التفكير الجانبي أسلوب لحل المسائل يقتضي الخروج عن المناهج المنطقية المألوفة والتفكير بطريقة أوسع بكثير من المعتاد” – إدوارد دي بونو

ألغاز خارج الصندوق مع الحل

في هذه القائمة يوجد مجموعة ألغاز بحاجة الى تفكير خارج الصندوق وتوجد الاجابة بجوارها، هذه الألغاز تحتاج الى دماغ منفتح وخيال واسع ، فالنرى قدراتك وكم إجابة صحيحة ستحصل من ثمانية الغاز ؟

الرقمألغاز ذكاء خارج الصندوقالإجابة
1ما هي الكلمة المكونة من ثلاثة أحرف تصبح أقصر عند اضافة حرف واحد ؟قصر عند إضافة حرف الألف تصبح أقصر
2إسم عربي مكون من حرف واحد، ما هو ؟الإسم هو زين
3شيء موجود في السماء والماء وغير موجود في الأرض ما هو ؟حرف الميم أو الهمزة كلاهما صحيح
4أنا بداية الوجود ونهاية الدنيا وبداية الزمان والمكان من أنا ؟حرف الألف
5اذا القينا بك داخل بئر فيه ماء فكيف ستخرج ؟بالتأكيد ستخرج مبلول
6شخص مستحيل أن يموت حتى من أقوى أنواع السم، من هو ذلك الشخص ؟الشخص الميت مستحيل أن يموت مرة أخرى من السم
7لديك مبلغ 100 دينار كيف تستطيع أن تجعلها 200 دينار دون أن تلمسها ودون التواصل مع أي أحد  ؟أن تضع النقود أمام المرآة
8ولد شخص في 2000 وعندما توفي عام  2010م  كان عمره 30 عام ، كيف من الممكن أن يحدث ذلك  ؟ولد الشخص في غرفة رقم 2000 ولم نقل أنه ولد عام 2000 م !

ألغاز خارج الصندوق بالصور

في هذه الفقرة سنعرض عليك مجموعة صور تحتاج إلى تركيز وتفكير خارج الصندوق من أجل الوصول الى الاجابة الصحيحة للسؤال، والتي ستكون موجودة اسفل الصورة .

1) ستكون البداية مع لغز سهل ولا يتطلب إلى تفكير عميق، فقط أجب عن اللغز الموجود في الصورة ؟

الغاز تفكير خارج الصندوق بالصور
الغاز تفكير خارج الصندوق بالصور

– الجواب : نقوم بتجميد الماء لكي يصبح ثلج صلب، بالتالي لن يخترق ثقوب الغربال .

2) هذا اللغز يحتاج إلى الكثير من التركيز والتفكير، تذكر أن تستخدم قوة التحليل و التفكير خارج الصندوق ؟

لغز ذكاء - فكر خارج الصندوق
لغز ذكاء – فكر خارج الصندوق

– الجواب : نضع المستطيلين فوق بعضهما كما في الشكل بالأسفل، وعند عد المستطيلات لا تنسى أن تعد المستطيلات المتداخلة التي يمكن تشكيلها وعددها 6، ولا تنسى أيضاً أن المربع هو اصلاً مستطيل متساوي الأضلاع .

اجابة لغز ذكاء خارج الصندوق-المربعين
اجابة لغز ذكاء خارج الصندوق-المربعين

3) هذا اللغز مخصص للاذكياء والعباقرة، حيث يوجد في الصورة معادلة غير صحيحة ومطلوب منك أن تجعل المعادلة صحيحة دون إجراء أي تعديل على المعادلة، وهذا اللغز فعلاً اختبار حقيقي للدماغ  ؟

سؤال تفكير خارج الصندوق للعباقرة
سؤال تفكير خارج الصندوق للعباقرة

– الجواب : الجواب يعتمد على التفكير خارج الصندوق بشكل أساسي، ولكي تصبح المعادلة صحيحة اقلب المعادلة فقط، جرب أن تقلب شاشة المبايل وشاهد بنفسك ماذا سيحدث .

ألغاز ذكاء خارج الصندوق مخادعة

لا زالت رحلتنا مستمرة مع ألغاز التفكير خارج الصندوق، وفي هذه الجولة سنعرض عليكم مزيج من اسئلة بعضها يحتاج الى ذكاء والبعض الآخر فيه سخرية، ولكن في كلا الحالتين يجب أن تفكر خارج الصندوق .

1) كيف نستطيع الحصول على العسل من النمل، من خلال حركة واحدة فقط ؟

– الإجابة : نستبدل حرف الميم من كلمة نمل بحرف الحاء، فتصبح الكلمة نحل ومنه نستخرج العسل .

2) خزان سعته 1000 لتر مملوء بالماء حتى آخره، يوجد بجواره وعائين أحدهما سعته 10 لتر والآخر 20 لتر، ما هي أسرع طريقة يمكن أن تستخدمها من أجل إفراغ الخزان بالكامل ؟

– الإجابة : لا داعي للغوص في الحسابات واختراع النظريات بكل بساطة نثقب الخزان .

3) اذا كان لديك علبة جبن سطحها دائري الشكل ومسطرة ونظارة شمسية وقلم رصاص وفرجار، وكانت فقط هذه الأدوات المتاحة لديك، كيف يمكن قياس محيط علبة الجبن دون أن تستخدم قانون محيط الدائرة ؟

– الإجابة : بكل بساطة ننزع الخيط الذي يحيط بعبلة الجبن ونقيس طوله باستخدام المسطرة فيكون هو نفسه محيط علبة الجبن، ولا تنسى أن محيط أي شكل في الدنيا هو طول الخيط أو الحبل الذي يلتف على الشكل بالكامل .

4) رجل وزنه 100 كجم دخل إلى غرفة صغيرة، والغريب أنه فقد 20 كجم من وزنه في لحظات دون أن يلمسه أحد أو أن يتحرك، كيف يمكن أن تفسر ذلك ؟

– الجواب : تفسير ذلك أن الرجل دخل إلى مصعد كهربائي ونزل به إلى أسفل بشكل متسارع، ومن المعلوم أن الوزن يتغير حسب حركة المصعد الكهربائي وتسارعه .

5) رجل يسكن في مبنى مكون من 40 طابق، حدثت بينه وبين زوجته مشكلة كبيرة فقرر رمي نفسه من النافذة، وكانت الأرضية صلبة في الخارج، وعندما اجتمع حوله الناس قام بشكل طبيعي دون أي إصابات أو كسور، كيف حدث ذلك ؟

– الجواب : طبيعي أن لا يحدث لهذا الرجل أي مكروه لأنه كان يسكن في الطابق الأول، ولم نقل أنه ساكن في الطابق 40 .

في النهاية نتمنى أن نكون وفقنا في مساعدتك على تطوير مقدرتك على التفكير خارج الصندوق بالإضافة الى رسم البسمة على وجهك وقتل شعور الملل  ، ما هذه الا البداية ، نحب أن نسمع أفكار الزوار أو مشاركتنا كتابة المقالات أو حتى الانتقاد البناء ، لرؤية المزيد يمكنك مشاهدة للاذكياء فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى