قصص وحكايات

قصة الاميرة النائمة – حكايات عالمية للاطفال ممتعة جداً

أجمل القصص العالمية-قصة الاميرة النائمة

تعتبر قصة الاميرة النائمة واحدة من أشهر وأقدم القصص العالمية الخيالية التي يحبها الأطفال، و التي لا زالت تروى حتى وقتنا الحاضر، وتتميز هذه القصة عن غيرها من القصص بأحداثها الشيقة والممتعة .

تتناول حكاية الاميرة النائمة قصة فتاة جميلة وشابة تعرضت لتعويذة ساحرة شريرة، وبعدها غطت في سبات عميق، وبعدها حصلت مجموعة من الأحداث المشوقة  والغريبة، و التي ستعرفونها بعد قراءة القصة ولا نريد حرقها عليكم .

أسئلة تشويقية عن قصة الاميرة النائمة

من أجل زيادة الإثارة والتشويق عن الطفل وإضفاء جو من الحماس، نعرض عليكم بعض الأسئلة التشويقة عن قصة الأميرة النائمة .

  • ما قصة قصة الجميلة النائمة، وما سبب حقد الساحرة الشريرة وغضبها ؟
  • أمر الملك جنوده بإحراق جميع آلات الغزل، لماذا طلب ذلك يا ترى ؟
  • إلى متى ستبقى الاميرة النائمة تغط في سباتها العميق ؟
  • من سينقذ البلاد و الاميرة الجميلة النائمة من تعويذة الساحرة الشريرة ؟

للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة، نترككم مع واحدة من أجمل القصص العالمية التي يحبها الأطفال، ألا وهي قصة الاميرة النائمة .

قصة الاميرة النائمة مكتوبة كاملة

قصة الاميرة النائمة - قصص عالمية للأطفال
قصة الاميرة النائمة – قصص عالمية للأطفال

كان يا مكان في قديم الزمان أميرة جميلة ورقيقة تدعى سارة،أحبها الجميع لأنها كانت تعاملهم بلطف واحترام،وعندما بلغت سن العاشرة من عمرها أراد الملك والملكة الاحتفال بعيد ميلاد إبنتهما الوحيدة والمدللة سارة،لذلك أمر الملك بأن يقام احتفال كبير ودعي له الجميع.

بدأت مراسم الاحتفال بحضور الملك والملكة والاميرة سارة وأقيمت الولائم ووزعت الهدايا وكان الجميع في غاية السرور، وفي هذه الأثناء ظهرت ساحرة شريرة بنظرات حاقدة وقالت :”الجميع مسرور هنا ولم يدعوني أحد إلى الإحتفال، سأحول هذه المملكة إلى ظلام، وعندما تصبح سارة في سن السابعة عشر سوف تخز إصبعها بالمغزل، وتغط هي وجميع البلاد في نوم عميق، ولن يستطيع أحد إنقاذكم”،ثم ألقت تعويذة الشر ورحلت .

أصيب الجميع بالذعر من كلام الساحرة، وقلق الملك على ابنته الوحيدة وامر الحراس بإحراق جميع آلات الغزل الموجودة في البلاد لكي لا يصيبهم أي مكروه، فقد خشي الملك أن يتحقق مراد الساحرة .

لكن تعويذة الجنية الشريرة لا يمكن كسرها، وفي عيد ميلاد سارة السابع عشر بينما كانت تتجول في ممرات القصر سمعت صوتاً غريب قادم من إحدى الغرف، وعندما دخلت الى الغرفة وجدت آلة غزل ذهبية تحيك فستان حرير جميل من تلقاء نفسها.

لم تستطيع سارة ردع نفسها عن الإقتراب من الفستان لأنه كان غاية في الجمال، وعندما حاولت الإمساك به وخزتها إبرة آلة الغزل في إصبعها، وتحققت تعويذة الساحرة حيث غطت سارة والمملكة بمن فيها في نوم عميق.

انتشرت قصة الاميرة النائمة في جميع البلدان المجاورة، لكنهم لم يقدموا المساعدة خوفاً من أن تحل عليهم لعنة الساحرة الشريرة، وسمع بتلك القصة امير وسيم وشجاع وقرر مساعدة الاميرة النائمة، ثم أنطلق مسرعاً بحصانة الأبيض وسيفه البتار لمساعدة الاميرة من دون تردد .

عندما وصل الأمير الشجاع إلى تلك المملكة ورأى الأميرة النائمة أعجب جداً بجمالها ورقتها، وعندما  اقترب لمساعدتها ظهرت الشريرة الساحرة، وحاولت منعه وتهديده بأنها ستلحق الاذى به وعليه الرحيل،لم يستمع الأمير الشجاع لها وضرب القلادة التي تلبسها بسيفه البتار فتناثرت على الأرض واختفت الساحرة، حينها استيقظ الجميع من بينهم الأميرة النائمة من سباتهم العميق .

إنتهى الظلام الذي حل على المملكة وتفتحت الزهور من جديد وغنت الطيور، وعادت الحياة بعد هذا الظلام الطويل وتزوجت الأميرة سارة من الأمير الشجاع وعاشا في سعادة وأمان .

تلخيص قصة الاميرة النائمة

بعد أن ذكرنا لكم قصة الاميرة النائمة كاملة بجميع أحداثها الرائعة، سوف نلخص لكم أحداث القصة في بضعة سطور تسهل عليكم فهم القصة بشكل مبسط .

كان هنالك أميرة جميلة تُدعى سارة أقيم لها احتفال كبير بعيد ميلادها، وفجأة ظهرت ساحرة شريرة وعدت بتحويل المملكة إلى ظلام ونوم عميق عندما تصبح سارة في السابعة عشر من عمرها، وبأن ذلك سيحدث عندما تخز اصبعها إبرة آلة الغزل .

وتجنباً لوقوع أي مكروه للبلاد أمر الملك بحرق جميع آلات الغزل، ولكن هذا لم يجدي نفعاً، حيث اكتشفت الأميرة آلة ذهبية تحيك فستانًا جميلاً بمفردها، وعندما حاولت لمس الفستان، وخُزت بإبرة آلة الغزل وسقطت في نوم عميق، وكذلك سقطت المملكة بأكملها في النوم .

سمع أمير شجاع قصة الاميرة النائمة والمملكة التي تغط في سبات عميق و قرر مساعدتها، وعندما وصل إلى المملكة واجه الساحرة الشريرة بشجاعة ودون تردد، و استخدم سيفه لكسر تعويذة الساحرة و ضرب قلادتها . مما أفاق الجميع من نومهم.

عندما انكسرت القلادة و انتهت اللعنة،عادت الحياة إلى المملكة من جديد وأفاقت الاميرة النائمة من سباتها، أجب الأمير الشجاع بتلك الأميرة وطلب يدها للزواج فوافق الملك وأقيمت الأفراح، وعاش الجميع في سعادة وأمان .

العبرة من قصة الاميرة النائمة

يوجد العديد من العبر والقيم النبيلة التي يمكن استخلاصها من قصة الاميرة النائمة، والتي تكسب الطفل عادات حسنة تفيده في المستقبل، نذكر منها ما يلي :

  • السحر والشعوذة من العادات السيئة التي تهدف إلحاق الاذى بالآخرين ،لذلك يجب علينا محاربتها والتخلص منها لما لها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع .
  • الشجاعة ومساعدة الآخرين من الأخلاق النبيلة، التي تساهم في ردع الظلم وايقافه وبالتالي تعود بالنفع على الجميع .
  • الاستهتار بالأشياء قد يوقعك في أخطاء وصعوبات أنت بغنى عنها، وظهر ذلك في قصة الاميرة النائمة عندما دخلت الغرفة وحاولت الإمساك بالفستان .

الختام

تعتبر القصص والحكايات وسيلة قوية لنقل الرسائل والتعبير عن الأفكار التي نريد توصيلها ،وما يميز هذه القصص هو بساطتها وجمال عالمها الخيالي،والحكم المخفية في سطورها.

في النهاية نتمنى أن تكون قصة الاميرة النائمة قد حازت على إعجابكم، وإذا كنتم ترغبون في رؤية المزيد من القصص العالمية المشهورة التي يحبها الأطفال، نقترح عليكم قراءة قصة سندريلا أو قصة الأميرة والوحش .

شاركونا القصص والحكايات العالمية التي تعرفوها، ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها لنا في قسم التعليقات في الأسفل، وفي الختام لكم منا اجمل تحية وسلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى