عجائب وغرائب

أشهر قاتل متسلسل في التاريخ – من بينهم طبيب !

أكبر قاتل في تاريخ البشرية

“من هو أشهر قاتل متسلسل في التاريخ ؟!”، لطالما كان هذا السؤال محل جدل ونقاش لا ينتهي، واختلفت وجهات النظر حول هذا الموضوع، وذلك بسبب اختلاف عدد الضحايا الفعلية التي اكتشفت، والأسلوب المستخدم في استدراج الشخص المستهدف ومدى بشاعة طريقة القتل، وغيرها من التصنيفات .

في السطور القادمة من هذا الموضوع الشيق نلخص لكم أشهر جرائم القتل في العالم وأكثرها وحشية، وسنذكر لكم  أشهر عمليات قتل متسلسل في التاريخ كان لها صدى واسع في جميع أرجاء العالم .

أشهر قاتل متسلسل في التاريخ

أشهر قاتل متسلسل في التاريخ
أشهر قاتل متسلسل في التاريخ

1. جاك السفاح Jack the Ripper

أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة وغموض على مر التاريخ، ونشط جاك السفاح في منطقة وايت تشابل بلندن في أواخر القرن التاسع عشر، وقام بترويع المدينة بسلسلة من جرائم القتل البشعة والوحشية.

لم يتم تحديد الهوية الحقيقية لـ جاك السفاح بشكل نهائي، مما أثار عدد لا يحصى من النظريات والتكهنات، يعتقد البعض أنه ربما كان جزارًا أو جراحًا محليًا بسبب الدقة والخبرة التي أظهرها في تقطيع أوصال ضحاياه، ويشير آخرون إلى أن جاك السفاح كان عضوًا في العائلة المالكة أو شخصية بارزة في المجتمع، وهو ما قد يفسر سبب عدم الكشف عن هويته مطلقًا.

على الرغم من عدم وجود أدلة ملموسة، فإن قصة القاتل المتسلسل الخفي المتمثلة في جاك السفاح لا تزال تأسر خيال الباحثين والكتاب، حيث ألهمت جرائمه الشنيعة والغموض المحيط بهويته العديد من الكتب والأفلام الوثائقية ، أحد الأفلام البارزة هو فيلم “من الجحيم” (2001)، من إخراج الأخوين هيوز وبطولة جوني ديب ، فيلم بارز آخر هو “جاك السفاح” (1959)، من إخراج روبرت س. بيكر ومونتي بيرمان .

2 . جيفري دامر Jeffrey Dahmer

جيفري دامر، المعروف باسم “آكل لحوم البشر في ميلووكي” هو أكثر قاتل متسلسل وحشية ويحب منظر الدماء، وهو أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في التاريخ الأمريكي وصاحب ابشع جرائم قتل في العالم .

قام بقتل وتقطيع أوصال 17 شابًا وصبيًا بين عامي 1978 و 1991 م ، وقد صدمت أفعاله الشنيعة العالم عندما تم الكشف عنها، وكشفت عن عقل مضطرب مدفوع بمجامعة الميت وأكل لحوم البشر.

ولد هذا القاتل المتسلسل الأمريكي في عام 21 مايو 1960 م في مقاطعة ميلووكي (ويسكونسن)، وأظهر علامات السلوك المضطرب منذ سن مبكرة، كان مفتونًا بالحيوانات الميتة وكثيرًا ما قام بتشريحها، الأمر الذي تصاعد لاحقًا إلى هوسه بتشريح الجثث البشرية.

عندما كان مراهقًا، أصبحت خيالات دامر المزعجة أكثر حدة، مما دفعه إلى ارتكاب أول جريمة قتل له في سن 18 عامًا، وعلى مدى السنوات الـ 13 التالية، استمر في قتل وتقطيع أوصال 17 شابًا، والانخراط في أعمال مجامعة الميت وأكل لحوم البشر.

تضمنت طريقة عمل دهمر استدراج ضحاياه إلى شقته، حيث كان يخدرهم ثم يخنقهم أو يضربهم بالهراوات حتى الموت، ثم يقوم بعد ذلك بأعمال التشويه والاعتداء الجنسي على جثث المتوفين، إن رغبته في السيطرة والهيمنة على ضحاياه غذت أفعاله السادية.

على الرغم من الجرائم  الشنيعة التي ارتكبها هذا القاتل المتسلسل، تمكن من التهرب من القبض عليه لسنوات عديدة،ولكن في عام 1991 م عندما تمكن أحد الأشخاص المستهدف بالقتل من الفرار وتنبيه الشرطة، مما أدى إلى اعتقاله، صدم اكتشاف البقايا البشرية في شقة دهمر المحققين والصحفيين على حد سواء.

أثناء محاكمته، اعترف دهمر بجرائمه وأظهر القليل من الندم على أفعاله. أدين بـ 15 جريمة قتل وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة بما يعادل أكثر من 900 عام ، ومع ذلك، انتهت حياته عندما قُتل بوحشية على يد زميل له في السجن في عام 1994.

لقيت قضية جيفري دامر صدى واسع حول العالم ودهشة الجميع من عقول القتلة المتسلسلين، وقد قام علماء النفس والمحللون الجنائيون بدراسة جرائمه على نطاق واسع، في محاولة لفهم العوامل التي دفعته إلى ارتكاب مثل هذه الأفعال المروعة.

3. هارولد شيبمان Harold Shipman

هارولد شيبمان هو طبيب بريطاني يعتبر أشهر قاتل في التاريخ استطاع خداع الشرطة والناس على حد سواء، كما يعتبر أحد أكثر القتلة المتسلسلين غزارة في التاريخ، لقد قتل ما يقدر بنحو 250 مريضًا على مدار 23 عامًا، وذلك باستخدام جرعات مميتة من الأدوية تسبب في توقف القلب.

كشفت جرائم شيبمان الشنيعة عن خيانة مرعبة للثقة داخل مهنة الطب، وبين عامي 1975 و 1998 م، استغل شيبمان موقعه في السلطة، واستغل المرضى الضعفاء الذين وثقوا به ضمنيًا، وكانت طريقته المفضلة هي إعطاء جرعات مميتة من الديامورفين، وهو مسكن قوي للألم، يضمن الموت السريع والصامت للضحية .

وعندما أثيرت الشكوك أخيرًا من قبل متخصصين طبيين آخرين لاحظوا عددًا كبيرًا من الوفيات تحت رعايته واتهموه بأنه هو القاتل المتسلسل الذي يلعب دور ملاك الرحمة، وبعدها كشف تحقيق شامل أن أكثر من 200 مريض وقعوا ضحايا لا فعاله الوحشية.

الدافع الحقيقي وراء جرائم شيبمان الشنيعة لا يزال موضع تكهنات، ويرى البعض أن تعطشه للسلطة والسيطرة على الحياة والموت دفعه إلى ارتكاب هذه الأفعال الشنيعة، إن تأثير تصرفات شيبمان يتجاوز بكثير الحياة التي أودى بها ،لأن ثقة الناس اهتزت في مهنة الطب حتى النخاع، وتساءل الكثيرون كيف يمكن لعضو موثوق به في المجتمع أن يرتكب مثل هذه الفظائع دون أن يتم اكتشافه لفترة طويلة ؟!.

تعتبر حالة هارولد شيبمان بمثابة تذكير مروع بأن الشر يمكن أن يكمن حيث لا يتوقعه أحد، إنه تحذير صارخ من أنه حتى أولئك الذين نثق بهم ضمنيًا قد يخفون أحلك الأسرار المخيفة وقد يخبئون مفاجئات لا يتوقعها أحد .

قتلة متسلسلين

4. دينيس ريدر Dennis Rader

يعتبر دينيس ريدر أشهر قاتل متسلسل في التاريخ غير مبالي بسبب تصرفاته العجيبة و المجنونة، ويروى أنه كتب رسالة سخرية الى محطة تلفزيونية يقول فيها: “كم عدد الأشخاص الذين يجب أن أقتلهم قبل أن أحصل على اسم في الصحيفة أو بعض الاهتمام الوطني” .

ما كان يميز هذا القاتل المتسلسل قدرته على التخفي بعد ارتكاب الجرائم، وتحدي الجهات الرسمية بأن تكتشف تلك الجرائم أو تحدد هوية الفاعل، والغريب في الأمر أنه كان يعرف بأنه زوج صالح وأب محب ورئيس جمعية الكنيسة !

أرتكب هذا المجرم المختل عقلياً أول جريمة له في عام 1974م، وذلك عندما قام بخنق 4 أفراد من نفس الأسرة من بينهم طفلين، وتوالت بعدها سلسلة من الجرائم البشعة التي لم تكتشف إلا في عام 2005 م، بعدما أرسل قرص لقسم الشرطة تبين أنه يعود للكنيسة التي يعمل بها .

5. تيد بندي Ted Bundy

تيد باندي هو أشهر قاتل متسلسل في التاريخ الأمريكي مختص في استدراج النساء الجميلات، ثم القيام بعمليات الاعتداء الجنسي والتعذيب قبل قتل الضحية، وساعده في ذلك ما عرف عنه من ذكاء وسحر في طريقة التعامل مع النساء .

ارتكب تيد بندي سلسلة من جرائم القتل البشعة كان من أشهرها، قتل طالبتين جامعتين عام 1979 م، واعتضاب فتاة عمرها 12 عام بطريقة وحشية، وكان مهوس باغتصاب النساء ثم قتلهن حيث نفذ مئات من العمليات في مناطق ومدن أمريكية مختلفة .

تم القبض على هذا القاتل المتسلسل عام 1989 م، واعدم في ولاية فلوريدا بالكرسي الكهربائي، وبسبب شخصية الساحرة وشهرته، أنتج فيلم بأسمه يصف قصة حياته والجرائم البشعة التي ارتكبها .

الختام

لقد ابتلي العالم بوجود قتلة متسلسلين خطيرين عبر التاريخ، لقد تركت أفعالهم المروعة ندوباً في الوعي الجماعي للمجتمع، ومن خلال دراسة هؤلاء الأفراد سيئي السمعة، يمكننا أن نأمل في فهم أعماق الفساد البشري والعمل على منع مثل هذه الفظائع في المستقبل .

من وجهة نظرك من كان أخطر قاتل متسلسل في التاريخ من بين الأسماء التي ذكرناها ؟

يمكن زيارة قسم عجائب وغرائب الذي ستجد فيه مواضيع مثيرة للفضول وأشياء غريبة وعجيبة مثيرة للدهشة .

نتمنى لكم أوقات ممتعة وشيقة برفقتنا، وبأن تكون مقالة أخطر قاتل متسلسل في التاريخ قد نالت على اعجابكم ،ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه، والسلام ختام .

مراجع المستخدمة

The Most Notorious Serial Killers in U.S. History and Why They Fascinate Us

61 Most Famous Serial Killers To Send Chills Down Your Spine

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى