عجائب وغرائب

أغرب أماكن في العالم وأكثرها جمالاً !

أغرب أماكن في العالم مثيرة للفضول

في هذه المقالة سنقدم لكم أغرب أماكن في العالم لن تصدق أنها موجودة على سطح الأرض، وذلك بسبب غرابتها وجمالها والسحر الذي تتمتع به، ولأنها أماكن غير مألوفة ومن النادر أن تشاهد لها مثيل .

اغرب الأماكن حول العالم

يوجد العديد من الأماكن الغريبة على سطح الأرض، ولكننا سنختار قائمة مكونة من أغرب 7 أماكن على وجه الأرض وأكثرها سحر وجمال، والتي حظيت بشهرة واسعة بين محبي المغامرات واكتشاف الأماكن المجهولة والغامضة .

1. بئر ثور المرعب Thor’s Well

أغرب أماكن في العالم - بئر ثور المرعب
أغرب أماكن في العالم – بئر ثور المرعب

يعتبر بئر ثور من أغرب عجائب الطبيعة الذي سيتركك في حالة من الرهبة والدهشة عند مشاهدته، ويقصده الزوار من جميع أنحاء العالم لما يتمتع به من شعبية اكتسبها أولاً من إسمه المرتبط بالشخصية الإسطورية ثور ، وثانياً من منظره المروع والمدهش، لذلك هو وجهة مميزة لمحبي المغامرات والغموض .

يقع هذا البئر أو الفجوة في ولاية أوريغون الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً على الساحل القريب من غابات ومنحدرات كيب بيربيتوا ،و يعتبر من أغرب المناطق الموجودة في أمريكا و ملاذاً لعشاق الهواء الطلق، حيث توفر مجموعة متنوعة من مسارات المشي لمسافات طويلة والتي تقودك عبر الغابات الخضراء، على طول المنحدرات الوعرة، وهي وجهة يقصدها محبي التحدي والمغامرات.

بئر ثور هو كهف بحري منهار يشكل نافورة طبيعية مذهلة، عندما تصطدم الأمواج بالشاطئ الصخري، تندفع المياه إلى الحفرة الواسعة، مما يخلق عرضًا ساحرًا لمياه البحر المندفعة والرذاذ القوي، إنه مشهد يُظهر حقًا قوة و غرابة الطبيعة وجمالها .

ملاحظة : يمكنك زيارة قسم غرائب وعجائب لرؤية المزيد من الأشياء الغريبة مثل المدينة الفاضلة :و قصة افلاطون و الفارابي أو الأماكن الغربية مثل مثلث برمودا ،أو أكثر 10 أماكن مخيفة في العالم!، وغيرها العديد من الغرائب والعجائب .

2. جسر العملاق الغامض  The Giant’s Causeway

اغرب الأماكن حول العالم - جسر العملاق
اغرب الأماكن حول العالم – جسر العملاق

يعد جسر العملاق أحد أغرب عجائب الطبيعة الساحرة التي تقع في أيرلندا الشمالية، و يتكون هذا الموقع الاستثنائي من حوالي 40 ألف عمود من البازلت المتشابك ،كل عمود منها على شكل سداسي منتظم ودقيق، والتي تشكلت نتيجة ثوران بركاني قديم.

عندما تطأ قدماك ممر العمالقة لأول مرة، لا يسعك إلا أن تشعر بإحساس الرهبة والعجب من روعة المشهد وجماله ، وكيف أن هذا التصميم الهندسي المتقن من صنع الطبيعة ودون تدخل الإنسان، حيث تشكل الأعمدة ذات الشكل السداسي، والتي تختلف في الحجم والارتفاع، منظر مدهش حقاً و يبدو من عالم آخر ، فلا عجب أن هذا التكوين الجيولوجي الفريد كان مصدرًا للخرافات والأساطير لعدة قرون.

خرافة جسر العملاق
يضيف التراث الشعبي المحيط بممر العمالقة جوًا من الغموض إلى هذا المكان الغريب والساحر ، فوفقًا للأساطير الأيرلندية تم بناء الأعمدة من قبل عملاق ضخم يدعى فين ما كول ،حيث أنه قام برمي الصخور في الماء لصناعة جسر يكون بمثابة طريق العبور من إيرلندا إلى اسكتلندا.

لكن هذا العملاق (فين ما كول) صادف عملاق أضخم منه بكثير يدعى بيناندونر، وكان يعرف في ذاك الزمن أن الفوز يعتمد على كبر الحجم والضخامة،لذلك لم يدخل معه في معركة وقرر الإنسحاب وإستخدام حيلة لتدارك الموقف ،وعاد مسرعاً لمنزله واخبر زوجته أن تدعي بأنه طفلها الصغير.

قام العملاق بيننا دونر بلحاق فين ماكول،وعندما وصل إلى منزله أخبرته زوجته بأنه يطارد طفل صغير حديث الولادة،أصيب بيننا دونر بالدهشة وقال في نفسه:” رغم أنني أضخم منه ولكنه ليس سوى طفل صغير،فكيف سيكون حجم وضخامة والده”، ثم عاد هذا العملاق من حيث أتى،وبذلك نجحت خطة فين ماكول .

توصلت بعض الدراسات التي أجريت على هذا المكان الغريب أنه تشكل منذ أكثر من 60 مليون سنة، وفسرت هذه الدراسات أن الشكل الهندسي لهذا المكان تكون نتيجة نشاط بركاني حصل فيه، حيث أنه عندما وصلت الحمم البركانية بردت وشكلت هذه الأعمدة السداسية البازلتية التي جعلته من أغرب الأماكن في العالم .

3. بحيرة هيلير الوردية الساحرة Lake Hillier

أجمل الأماكن في العالم - بحيرة هيلير الوردية
أجمل الأماكن في العالم – بحيرة هيلير الوردية

إذا كنت تبحث عن أجمل و أغرب أماكن في العالم، فيجب عليك زيارة بحيرة هيلير الوردية ، التي تأسر قلب كل من تقع عيناه عليها، وتبقيه في حالة من الصمت والذهول، فإن لونها الوردي النادر جعلها مقصد للزوار من جميع أرجاء العالم .

تقع هذه البحيرة الغريبة على أكبر الجزر في أرخبيل ريشيرتشي بغرب أستراليا، وتتميز بلونها الوردي الرائع الذي يظل نابضًا بالحياة طوال العام، ويعتبر هذا المكان المدهش من أغرب الأماكن التي حيرت العلماء لعقود من الزمن بسبب لونها النادر والرائع جداً .

حاولت العديد من النظريات تفسير ظاهرة اللون الوردي الخاص بتلك البحيرة، وأجريت العديد من الدراسات العلمية عليها، و تشير إحدى الفرضيات السائدة إلى ارتفاع ملوحة البحيرة، بالإضافة إلى وجود أنواع من الطحالب المحبة للملوحة تعرف باسم Dunaliella salina، ومن المعروف أن هذه الكائنات الحية الدقيقة تنتج أصباغًا حمراء يمكن أن تساهم في تدرج اللون الوردي للبحيرة.

إن زيارة بحيرة هيلير هي بمثابة الدخول في حلم خيالي، فعندما تقترب من البحيرة، يصبح اللون الوردي النابض بالحياة أكثر وضوحًا، ويتناقض مع المساحات الخضراء المورقة المحيطة به، ستندهش جمال هذا المكان الغريب .

4. جبال تيانزي الغريبة The Tianzi mountains

أغرب أماكن في العالم - جبال تيانزي
أغرب أماكن في العالم – جبال تيانزي

تعتبر جبال تيانزي من اغرب الاماكن الموجودة على سطح الأرض وأكثرها رهبة وجمال، وتقع سلسلة الجبال هذه في الجزء الشمالي من منطقة وولينجيوان ذات المناظر الطبيعية الخلابة في مقاطعة هونان بالصين .

تتميز سلسلة الجبال هذه بارتفاعها الذي يصل إلى 1262 مترًا (4140 قدمًا)، والذي جعلها من أخطر الأماكن في العالم، وتغطي هذه الأعجوبة الطبيعية مساحة واسعة تبلغ 67 كيلومترًا مربعًا (16550 فدانًا)، لتشكل محمية طبيعية كثيفة وغاية في الجمال،يطلق عليها إسم محمية جبال تيانزي والمعروف بإسم(ابن السماء).

تتمتع هذه القمم الغريبة الشاهقة بمناظر طبيعية خلابة تبدو وكأنها مستوحاة من القصص الخيالية، حيث تخترق أعمدة الحجر الرملي (الكوارتزيت) الشاهقة السماء وتعوم بين الغيوم، مما يخلق جوًا من عالم آخر، ويضيف الضباب الذي غالبًا ما يغطي الجبال لمسة ساحرة، ويغطي القمم بشكل مذهل ومخيف .

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف جبال Tianzi هي ركوب التلفريك الذي قد يصل إرتفاعه لغاية 2084 متر عن سطح الأرض، فعند صعودك ستتمتع بمناظر بانورامية مذهلة للمناظر الطبيعية المحيطة،لذلك كن على استعداد لمواجهة شعور الرهبة عندما تشاهد عظمة الجبال من الأعلى ،أما أصحاب القلوب الضعيفة فنصيحة لا تنظر إلى الأسفل .

من المعالم السياحية الغريبة الأخرى التي يجب مشاهدتها في جبال تيانزي هو بحر الغيوم، عندما تكون الظروف الجوية مناسبة تمامًا، تصبح القمم مغطاة كبحر من الضباب، مما يخلق مشهدًا سماويًا مذهلاً، وعندما تنظر إلى المناظر الطبيعية من حولك ستشعر كما لو كنت تقف على سحابة، متجاوزًا الواقع نفسه.

بالنسبة لعشاق الطبيعة، توفر جبال تيانزي ملاذًا للتنوع البيولوجي. تعد المنطقة موطن مجموعة متنوعة غنية من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الأنواع النادرة من بساتين الفاكهة والزهور الجميلة، أبقِ عينيك مفتوحتين لمشاهدة طائر الدراج الذهبي بعيد المنال، وهو طائر نابض بالحياة يضيف لمسة من الألوان إلى المناظر الطبيعية الخلابة بالفعل.

5. مدرجات وينابيع باداب سورت Badab-e Surt

أغرب أماكن في العالم طبيعية -باداب سورت
أغرب أماكن في العالم طبيعية -باداب سورت

تقع باداب سورت في شمال إيران، وهي إحدى العجائب الطبيعية الساحرة والغريبة التي أسرت الزوار من جميع أنحاء العالم، وتشتهر هذه المنطقة بالمدرجات الطبيعية الغريبة التي تتخذ أشكال وألوان متنوعة ومدهشة، وتحتوي على ينابيع معدنية متميزة بخصائص فريدة من نوعها.

تشكلت هذه المدرجات المذهلة من الحجر الجيري على مدى آلاف السنين من خلال عمليات جيولوجية فريدة من نوعها، وتتكون هذه المساطب من الترافرتين وهو شكل من أشكال الحجر الجيري الذي يتشكل عندما يترسب الكالسيوم القادم مع المياه المتدفقة من الينابيع المجاورة.

تتدفق المياه المعدنية الساخنة من ينبوعين مختلفين في الخصائص تقريباً، النبع الأول مياهه شديدة الملوحة وذات خصائص طبية قيمة يستخدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية وكذلك في علاج الروماتيزم،أما بالنسبة الى النبع الثاني فإن مياهه حامضة ولونه يميل للون البرتقالي بسبب وجود أكاسيد الحديد .

ما يميز هذا المكان الغريب عن باقي الأماكن المشابهة له، هو شكل المدرجات وألوانها الاستثنائية و النابضة بالحياة، سترى ألوان متفاوتة  مثل اللون الأصفر والأحمر والبرتقالي، وعندما تتدفق المياه أسفل المدرجات  فإنها تخلق تباينًا مذهلاً مع المناظر الطبيعية المحيطة، مما يشكل لوحة فنية طبيعية مذهلة  تسر الناظر .

ليست المدرجات فقط هي التي جعلته من اغرب الاماكن في العالم، بل إن المناظر الطبيعية المحيطة به تحبس الأنفاس بنفس القدر، حيث أنها تقع وسط سلسلة جبال البرز، التي توفر إطلالات بانورامية رائعة على القمم الشامخة والوديان الخضراء المورقة، مشاهدة المدرجات وتدفق المياه والخلفية الخلابة يخلق مشهدًا خلابًا سيتركك في حالة من الرهبة والذهول.

6. البحيرة المرقطة العجيبة Spotted Lake

أغرب أماكن في العالم - البحيرة المرقطة العجيبة
أغرب أماكن في العالم – البحيرة المرقطة العجيبة

تعتبر البحيرة المرقطة من أغرب البحيرات الموجودة على سطح الأرض، حيث تمتاز بشكلها الفريد الذي يتكون من مجموعة بقع كل منها يحمل لون وحجم مختلف عن الأخرى،مما يشكل لوحة فنية ساحرة للعين،لكن ما السبب الغامض وراء هذه الظاهرة الغريبة التي أثارت استغراب الباحثين والزوار على حد سواء؟

تقع بحيرة سبوتيد في وادي سيميلكامين الشرقي الجميل في كندا،وتحديداً في أحد أكبر المقاطعات والتي تسمى مقاطعة( كولومبيا البريطانية) وسميت بهذا الاسم في عهد الملكة فيكتوريا عندما كانت إحدى المقاطعات التابعة لحكمها .

وتعد هذه البحيرة أحد أغرب الأماكن  في العالم التي ستتركك في حالة من الرهبة والإعجاب بغرابة الطبيعة وقدرة الخالق عز وجل، لذلك هي وجهة يجب زيارتها لعشاق الطبيعة والمسافرين الفضوليين.

حصلت Spotted Lake على اسمها من عدد لا يحصى من البقع التي تزين سطحها، وتتمازج على شكل دوائر باشكال واحجام والوان مختلفة لترسم واحدة من أجمل اللوحات التي لا مثيل لها ،و التي تدهش الناظر برونقها المختلف وجمالها، وهذه البقع هي في الواقع رواسب معدنية تشكلت على مدى قرون، وتختلف ألوانها حسب المعادن التي تحتويها.

7. كهف البلورات الساحر

أغرب أماكن في العالم - كهف البلورات المكسيك
أغرب أماكن في العالم – كهف البلورات المكسيك

على عمق 300 م تحت الأرض في المكسيك يقع واحد من أغرب الأماكن في العالم، وهو  كهف البلورات Cave of the Crystals، و يشتهر هذا الكهف الاستثنائي ببلوراته الضخمة، والتي تعتبر حقًا منظر يستحق المشاهدة ، هذه البلورات هي من أكبر وأبرز البلورات في العالم ، حيث يصل وزنها إلى عدة أطنان ويصل طولها إلى أكثر من 10 أمتار!

يشتهر كهف البلورات، الواقع في منجم نايكا في تشيهواهوا بالمكسيك، بتكويناته البلورية غير العادية ، وتتكون البلورات من السيلينيت، وهو أحد أشكال الجبس، وتشكلت على مدى آلاف السنين من خلال مجموعة من العمليات الجيولوجية، و الحجم الهائل لهذه البلورات هو نتيجة للظروف المثالية الموجودة داخل الكهف، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة.

يعد الكهف المكسيكي ذو البلورات الضخمة أحد أغرب عجائب الطبيعة التي لا تصدق ، حيث يعود تاريخ بعض البلورات الموجودة فيه إلى حوالي 500000 سنة، وذلك شهادة على قوى الطبيعة المذهلة، و لقد حصل على اهتمام العلماء والمستكشفين من جميع أنحاء العالم، الذين غامروا بالدخول إلى الكهف لدراسة هذه التكوينات الرائعة والإعجاب بها.

يشتهر كهف البلورات، الواقع في منجم نايكا في تشيهواهوا بالمكسيك، بتكويناته البلورية الغريبة ، تتكون البلورات من السيلينيت، وهو أحد أشكال الجبس، وتشكلت على مدى آلاف السنين من خلال مجموعة من العمليات الجيولوجية، و الحجم الهائل لهذه البلورات هو نتيجة للظروف المثالية الموجودة داخل الكهف، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة.

5 حقائق مذهلة عن كهف البلورات في المكسيك جعلته من أغرب أماكن مخيفة في العالم :

  • تزن أكبر بلورة في الكهف 55 طنًا ويبلغ طولها أكثر من 10 أمتار .
  • اكتشف عمال المناجم الكهف في عام 2000 أثناء عملهم في منجم نايكا.
  • تشكلت البلورات بواسطة السوائل الحرارية المائية الغنية بالمعادن التي تسربت إلى كهف الحجر الجيري.
  • يقع الكهف على عمق 3000 متر تقريبًا تحت سطح الأرض، لذلك هو مكان خطير يجب الحذر عند التفكير في دخلوه .
  • بسبب الظروف القاسية، تقتصر زيارات الكهف على فترات قصيرة لتجنب الإرهاق الحراري والجفاف.

الختام

قدمنا لكم أغرب أماكن في العالم مثيرة للفضول تتمتع بسحر وجمال لا يوصف، والتي نالت على اعجاب السياح والمغامرين من جميع أرجاء العالم، وتم وصفها بأنها الأكثر غرابة ودهشة على سطح الأرض .

أخبرنا في قسم التعليقات ما هو أغرب مكان في العالم قمت بزيارته أو سمعت عنه من أجل أن نضيفه لتلك القائمة، أو نفرد له مقاله تقدم معلومات عامة عنه ؟

المراجع

Everything You Need to Know About Visiting Thor’s Well in Oregon

LAKE HILLIER, THE MYSTERY OF THE PINK LAKE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى