ترفيه

أفضل 10 ألعاب جرافيك أسطوري في التاريخ

أفضل 10 ألعاب من حيث الجرافيك

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يمكن للرسوميات عالية الجودة والتفاصيل الغنية والمتقنة أن تعزز التجربة الإجمالية وتنغمس داخل أجوائها إلى حد كبير ، و سواء كنت من محبي ألعاب المغامرات المليئة بالإثارة أو السيارات أو الرعب وخلافها ، فإن الصور المرئية المذهلة بالتأكيد يمكنها أن تنقلك إلى عالم جديد تمامًا وإندماج ومتعة لا توصف، في هذه التدوينة، سوف نستكشف أفضل 10 ألعاب رسومية تقدم مستوى لا مثيل له من الدقة البصرية والواقعية فلا تذهب بعيداً وأستمتع معنا.

أفضل 10 ألعاب جرافيك أسطوري

أفضل ألعاب جرافيك

1. ذا ويتشر “The Witcher 3: Wild Hunt”

معلومات عن اللعبة :

سنة الإصدار  2019  م
الشركة الناشرةCD Projekt Red
التصنيفمغامرات وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
رابط اللعبة على موقع ستيمThe Witcher® 3: Wild Hunt

تعتبر لعبة The Witcher 3: Wild Hunt على نطاق واسع واحدة من أكثر ألعاب المغامرات متعة وجمال بصري على الإطلاق، إن بيئة العالم المفتوح ونماذج الشخصيات التفصيلية والمناظر الطبيعية الخلابة تجعل من هذه اللعبة تحفة فنية حقيقية، من الغابات الخضراء إلى تفاصيل الحيوانات وتوزيع الإضاءة وحركة المياه وانعكاس اشعة الشمس عليها تعطي شعور واقعي لا يوصف، مما يجعلك تقف دون أن تلعب فقط لمشاهدة كمية الإبداع والتأمل فيما تراه عيناك،باختصار كل جانب من جوانب هذه اللعبة يعد متعة بصرية.

ملاحظة مهمة : لرؤية المزيد من افضل العاب صنعت في التاريخ فقط اضغط على الرابط بالاسفل:

2. ريد ديد ريدمبشن “Red Dead Redemption 2”

سنة الإصدار2018  م
الشركة الناشرةRockstar Studios
التصنيفمغامرات وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic97/100
رابط اللعبة على موقع ستيمRed Dead Redemption 2

تدور أحداث اللعبة في الغرب الأمريكي عام 1889 م ،وتتحدث عن قصة عصابة تقوم بعمليات واسعة من السطو المسلح، وسوف تلعب بشخصية ” آرثر مورغان”، الخارج عن القانون والهارب من العدالة، عالم Red Dead Redemption 2 مذهل بصرياً و يظهر بصورة أفلام الكاوبوي الشيقة المليئة بالأكشن و المشهورة على نطاق واسع حول العالم.

تتميز اللعبة برسومات واقعية بشكل لا يصدق ، بدءاً من التفاصيل المذهلة  لنماذج الشخصيات وطريقة حركتها الواقعية وحتى المناظر الطبيعية الخلابة والتي تنبض بالحياة بجميع أشكالها، فتحركات العشب ودورة الليل والنهار واختلاف حالة الطقس من حين إلى آخر بشكل طبيعي يجسد الفصول الأربعة بإتقان متناهي، فقد تجده صافي ومشمس وبعد عدة ساعات تنتقل إلى أجواء الضباب الغامرة ومنه إلى العواصف والأمطار والبرق الذي يضرب بالسماء بشكل مدهش ولا يصدق من روعته.

سواء كنت تستكشف البرية الشاسعة أو تنخرط في معارك بالأسلحة النارية،أو تتجول في الغابات مختلفة التضاريس من وديان

إلى جبال شاهقة حتى البحيرات والأنهار والبحار، فإن العناصر المرئية في هذه اللعبة تم تصميمها بشكل
إحترافي ابداعي لا نظير له و سيتركك في حالة من الرهبة والذهول لذلك هي احد افضل العاب العالم المفتوح بالتأكيد.

3. فورزا هورايزن ” Forza Horizon 5 “

سنة الإصدار2021  م
الشركة الناشرةXbox Game Studios
التصنيفسباقات وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
رابط اللعبة على موقع ستيمForza Horizon 5

Forza Horizon 5 هي واحدة من افضل ألعاب السيارات وتتمتع بعالم مفتوح مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة،و يمتد من الغابات الكثيفة المتنوعة إلى المدن المترامية الأطراف حتى الجبال والمناطق الصحراوية، حيث ستقود سيارتك الفاخرة المليئة بالتفاصيل الواقعية والمتقنة في سباقات وسط مناظر طبيعية مكسيكية مذهلة ومتنوعة.

تتميز اللعبة بمجموعة واسعة من السيارات، بدءاً من السيارات الكلاسيكية إلى السيارات الفاخرة والحديثة، والتي تم إنشائها بدقة وتفاصيل مذهلة وعالية الجودة،و يمكن للاعبين تخصيص سياراتهم بمجموعة واسعة من الخيارات، بدءًا من ترقيات الأداء وحتى التعديلات المرئية من ألوان ورسومات واضافات تسمح لك بالابداع وتصميم السيارة التي طالما كنت تحلم بها.

تقدم Forza Horizon 5 مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب لتلبية ما يحتاجه اللاعبين، سواء كنت تفضل سباقات الشوارع المكثفة، أو مغامرات الطرق الوعرة، أو الاستكشاف الممتع،فإن هذه التحفة البصرية بعالمها الساحر لن تخيب أملك بالتأكيد وتعتبر ملكة ألعاب السيارات.

4. هورايزون زيرو داون “horizon zero dawn”

سنة الإصدار2017  م
الشركة الناشرةPlayStation Studios
التصنيفاكشن RGB وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic89/100
رابط اللعبة على موقع ستيمHorizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn هي لعبة تقمص أدوار وتعتبر من افضل ألعاب استديو Guerilla Games، وتدور أحداث اللعبة في زمن ما بعد نهاية العالم والذي تسيطر عليه مخلوقات آلية متطورة بأشكال غريبة ، و ستلعب بشخصية طفلة نبذها قومها وتخلى عنها الجميع تحاول أن تكتشف الحقيقة وراء أصولها وأسرار الماضي القديم ،وتتمتع بالشجاعة  وقدرتها العالية على تحمل الصعاب بما لديها من قدرات ومهارة مميزة.

تجري أحداث اللعبة في بيئة عالم مفتوح خصبة ونابضة بالحياة، حيث يمكن للاعبين استكشاف المناظر الطبيعية المذهلة بحرية والتي تم تصميمها بعناية وبشكل احترافي يبهج العين، بالإضافة الى الحيوانات الآلية التي صممت بدقة وإتقان وتفاصيل غنية.

إحدى الميزات البارزة في لعبة Horizon Zero Dawn هي مزيجها الفريد من العناصر البدائية والمستقبلية،و تجمع اللعبة بسلاسة بين المجتمعات القبلية وطقوسها والتكنولوجيا المتقدمة، و يعد الاهتمام بالتفاصيل في صور اللعبة أمر رائع حقًا، مع النباتات المورقة وتأثيرات الطقس الواقعية والمخلوقات الآلية المصممة بشكل معقد وجميل، كل هذا يخلق عالم مذهل وغامر بصريًا.

ملاحظة يوجد جزء ثاني من اللعبة صدر عام 2022 م  بعنوان “horizon zero dawn forbidden west”،مشابه جداً للجزء الأول من حيث الروعة والجمال .

5. إله الحرب “god of war ragnarok”

سنة الإصدار2022  م
الشركة الناشرةPlayStation Studios
التصنيفاكشن ومغامرات
التقييم العالمي على موقع metacritic94/100
رابط اللعبة على موقع ستيمgod of war ragnarok

تعتبر هذه اللعبة تكملة لجزئها الأول الأسطوري God of War والذي حظي بشعبية جارفة و نال استحسان النقاد واللاعبين في عام 2018 م، تم تطوير لعبة الحركة والمغامرة هذه بواسطة استوديو سانتا مونيكا العريق والمعروف بقوته على الإبداع وتقديم ألعاب بمستوى بصري عالي في جميع العابه ،وتم نشر هذه اللعبة من قبل شركة Sony Interactive Entertainment.

God of War: Ragnarok هي لعبة مذهلة بصرياً تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة ونماذج الشخصيات التفصيلية وحركتها الواقعية،ويتنوع عالمها من الغابات الخضراء الى الجبال الثلجية حتى العوالم المظلمة و الغامضة ،والتي تم تصميمها بشكل يحاكي العوالم الموجودة في الأساطير الإسكندنافية، كل جانب من جوانب هذه اللعبة ملفت للنظر بصريًا، و يجعلك تتوقف فقط لمشاهدة كمية الابداع الموجود فيه،و تعمل رسومات اللعبة على تعزيز تجربة سرد القصص الغامرة  والمثيرة للاهتمام.

6. لعبة الرعب والبقاء “The Last of Us”

سنة الإصدار2013  م
الشركة الناشرةSony Computer Entertainment
التصنيفرعب ومغامرات
التقييم العالمي على موقع metacritic95/100
رابط اللعبة على موقع ستيمThe Last of Us

The Last of Us هي واحدة من أفضل ألعاب استديو نوتي دوق العريق والذي قدم سلسلة انشارتد المشهورة،وهذه اللعبة نالت إعجاب اللاعبين والنقاد على حد سواء،وتتمتع بشعبية جارفة في جميع أنحاء العالم ومن أكثر الألعاب التي حصلت على جوائز كثيرة من مختلف المجلات والمواقع الالكترونية ، وفازت بجائزة لعبة العام في السنة التي صدرت فيها،  وتدور أحداثها ما بعد نهاية العالم حينما انتشر فايروس خطير وتحول معظم السكان الى زومبي متوحشين، وعمت الفوضى واصبح البقاء على قيد الحياة هو المطلب الوحيد لسكان العالم.

إحدى الميزات البارزة في لعبة The Last of Us هي أسلوب السرد المشوق والاستثنائي للقصة ، التي تبدأ من أول ساعة بموقف حزين جداً بوفاة ابنة بطل اللعبة بين ذراعيه والدموع تنساب من وجهة في مشهد تقشعر له الابدان، تستكشف اللعبة موضوعات البقاء والخوف من الخسارة والمدى الذي تستطيع تحمله في سبيل إنقاذ البشرية من الهلاك.

تلقت The Last of Us إشادة من النقاد على نطاق واسع لرسوماتها المذهلة والتي كانت سابقة عصرها بمراحل بعيدة، حيث ان كل شيء فيها كان متقن من رسوم الشخصيات التي لا تستطيع تميزها عن الحقيقة، وكمية المشاعر التي تنبض من الصور والمناظر والبيئات المتنوعة التي تم تقديمها بشكل معبر واحترافي لابعد حد ليخدم أسلوب اللعب والقصة والانغماس التام في الأحداث، وهذا ما يفسر سبب الشعبية الطاغية لهذه اللعبة .

7. شبح تسوشيما “Ghost of Tsushima”

سنة الإصدار2020  م
الشركة الناشرةSony Computer Entertainment
التصنيفمغامرات وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic87/100
رابط اللعبة على موقع ستيمGhost of Tsushima

واحدة من أفضل ألعاب شركة سوني واكثرها متعة،حيث تقدم لعبة شبح تسوشيما قصة آسرة تبدأ أحداثها في أواخر القرن الثالث عشر، أثناء الغزو المغولي الأول لليابان، حيث يجب على بطل اللعبة، التنقل عبر جزيرة تسوشيما الجميلة والمليئة بالتفاصيل التي تم الأعتناء بها لدرجة تنقلك من مكانك إلى تلك الأجواء وتشد حماسك بدرجة لا توصف، وما يزيد الاثارة اكثر هو المواجهات القتالية الصعبة والأجواء الغامضة التي ستمر بها خلال هذه الرحلة الشيقة.

إن الاهتمام بالتفاصيل في عالم Ghost of Tsushima المذهل بصرياً أمر رائع حقاً، صور اللعبة مذهلة وتعرض جمال اليابان الإقطاعية بكل مجدها وتفاصيلها وتاريخها العريق، من الغابات الخضراء والمعابد الهادئة إلى القرى التي مزقتها الحرب والقلاع الشاهقة، كل هذا يزيد من انغماسك في أجواء اللعبة ويقدم ساعات طويلة من الاستكشاف والمتعة .

8. لعبة السايبربانك “Cyberpunk 2077”

سنة الإصدار2020  م
الشركة الناشرةCD Projekt RED
التصنيفاكشن RGB وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic86/100
رابط اللعبة على موقع ستيمCyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 هي لعبة مذهلة بصرياً وتتخطى حدود الرسومات التقليدية في صناعة الألعاب لتصل لحدود يصعب على الكثير من ألعاب هذا الجيل الوصول إليه، منذ اللحظة التي تدخل فيها Night City، المدينة المضاءة بالنيون حيث تدور أحداث اللعبة، ستنغمس على الفور في عالم مفعم بالحيوية والأجواء المثيرة.

إحدى الميزات البارزة لرسومات Cyberpunk 2077 هي الاهتمام بالتفاصيل، حيث تم تصميم كل ركن من أركان المدن بدقة، بدءاً من ناطحات السحاب الشاهقة وحتى الشوارع المزدحمة المليئة بالمركبات المستقبلية والمشاة في الطرق من أصحاب الأشكال العجيبة، بشكل عام مستوى الواقعية في اللعبة مذهل وتأثيرات الدخان وتقلبات الطقس وتوزيع الاضاءة تجعل المدينة تنبض بالحياة.

نماذج الشخصيات في Cyberpunk 2077 هي أيضًا مشهد يستحق المشاهدة،حيث تم تصميم كل شخصية بشكل متقن، مع تعبيرات وجه نابضة بالحياة ورسوم متحركة متوازنة وسلسة الحركة.و تتيح لك خيارات تخصيص اللعبة إنشاء بطل رواية فريد حقاً، مع مجموعة واسعة من قصات الشعر والوشم والتحسينات الإلكترونية للاختيار من بينها،لتبدأ بعدها جولة في عالم التكنلوجيا والتطور الساحر بكل تفاصيله.

9. سبايدر مان”Spider-Man: Miles Morales”

سنة الإصدار2020  م
الشركة الناشرةSony Interactive Entertainment
التصنيفاكشن RGB وعالم مفتوح
التقييم العالمي على موقع metacritic85/100
رابط اللعبة على موقع ستيمMiles Morales

Marvel’s Spider-Man: Miles Morales ليست مجرد لعبة، إنها تحفة بصرية ستتركك في حالة من الرهبة بسبب جمالها، وهي من ألعاب شركة سوني التي لاقت الكثير من المدح والاعجاب في السنوات الاخيرة، فمنذ اللحظة التي تبدأ فيها اللعب، ستنبهر على الفور بالرسومات المذهلة والاهتمام بأدق التفاصيل التي تراها في كل مكان، من مباني بتصميم متقن وتفاصيل واضحة وانعكاسات الضوء وملامح الشخصيات جميعها تم بذل جهد كبير في تطويرها لتظهر بشكل لائق وجذاب  .

أول ما يلفت انتباهك هو العالم النابض بالحياة والواقعي الذي تم إنشاؤه،حيث تنبض مدينة نيويورك بالحياة بكل ما فيها من مناظر خلابة، وشوارعها المزدحمة ومعالمها الشهيرة التي تملك مستوى تفاصيل رائع حقًا، بدءاً من الطوب الموجود على المباني وحتى الانعكاسات في النوافذ جميعها تظهر بشكل احترافي و مشابه للواقع.

لكن ليست المدينة فقط هي التي تثير الإعجاب من الناحية البصرية، بل أيضًا تصميمات الشخصيات. تم تقديم مايلز موراليس نفسه بشكل جميل، حيث تم التقاط كل خصلة شعر وكل تعابير وجهه بشكل مثالي، حركة الشخصيات متقنة وسلسلة، مما يجعل كل حركة تبدو طبيعية ونابضة بالحياة، فهي بأختصار من اقوى الالعاب التي صدرت من حيث جودة الرسوم المتقنة.

10. قرية الشر المقيم “Resident Evil Village”

سنة الإصدار2021  م
الشركة الناشرةCapcom
التصنيفرعب واكشن
التقييم العالمي على موقع metacritic84/100
رابط اللعبة على موقع ستيمResident Evil Village

Resident Evil Village،هي واحدة من أشهر ألعاب الجيل الحالي التابعة لواحدة من أكثر سلاسل الرعب شهرة ومحبة بين مجتمع اللاعبين منذ عدة عقود ،ألا وهي سلسلة Resident Evil  الغنية عن التعريف، والتي أشتهرت بتقديم جرعة دسمة من الغموض والخوف،كما هو موجود في هذه اللعبة التي سيبقيك جوها المرعب على اعصابك طيلة خوض هذه التجربة .

منذ اللحظة التي تدخل فيها القرية، ستفاجأ على الفور بالاهتمام بالتفاصيل في البيئات ومدى إتقانها، فلقد صمم مطوروا اللعبة جميع المناطق بعناية شديدة واهتموا بكل جانب من جوانب العالم، بدءاً من المباني المتهالكة التي يسودها الصمت والغموض وحتى الغابات المخيفة، مما يخلق تجربة آسرة بصرياً.

تعتبر تأثيرات الإضاءة في Resident Evil Village استثنائية حقًا، فبينما تستكشف ممرات القلعة ذات الإضاءة الخافتة أو تتنقل في شوارع القرية المغطاة بالضباب، تلقي الإضاءة الديناميكية ظلالاً مخيفة وتخلق جواً من التوتر المستمر،و يعمل استخدام اللعبة تقنية تتبع الأشعة على تعزيز التجربة الواقعية، مما يجعل كل شمعة وامضة وبركة مياه متلألئة تبدو نابضة بالحياة بشكل لا يصدق، لذلك استعد لساعات ممتعة وشيقة من الخوف والرعب الذي سيوقف شعر الرأس .

ملاحظة: يوجد ألعاب عديدة لم يتم ذكرها في هذه القائمة وكانت تستحق الوجود فيها، والتي لم نذكرها ليس لأنها لا تستحق ذلك أو أنها أقل جودة، لكن اخترنا قائمة تكون متنوعة ومختصرة وسيتم ذكر الباقي في مقالات أخرى بإذن الله تعالى.

الختام

تقدم أفضل 10 ألعاب رسومية متعة بصرية للاعبين تساعد على الانغماس الكلي في أجوائها وتحقيق أكبر قدر من التجربة المتكاملة، والتي تشمل المناظر الطبيعية المذهلة إلى نماذج الشخصيات النابضة بالحياة، وتدفع هذه الألعاب الأجهزة التي صدرت عليها لأبعد حد ممكن على الإطلاق، سواء كنت من محبي الحركة أو المغامرة أو الرعب، فمن المؤكد أن هذه الألعاب ستوفر لك تجربة غامرة ومذهلة بصريًا.

من كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،في النهاية نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال، أوقات سعيدة والسلام ختام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى