ترفيه

أفضل 10 أماكن ترفيهية مدهشة في العالم

10 أماكن ترفيهية مسلية يجب زيارتها حول العالم

في هذه المقالة، سنأخذكم في جولة سريعة حول أفضل 10 أماكن ترفيهية مسلية حول العالم، حيث سنكتشف المناطق التي تجسد أروع التجارب الترفيهية والمغامرات المثيرة التي لا تنسى على سطح الأرض.

سنتعرف كذلك على المعالم السياحية الشهيرة والألعاب الشيقة التي تقدمها هذه المناطق، مما يساعدك في التخطيط لرحلات مستقبلية مليئة بالمرح والإثارة.

أفضل 10 أماكن ترفيهية مسلية في العالم

أفضل 10 أماكن ترفيهية مسلية

1.Merlin Entertainments – عالم من الإثارة والعجائب

Merlin Entertainments هي شركة ترفيه بريطانية عالمية رائدة في مجال الترفيه والمغامرة بجميع أشكالها، ويوجد العديد من المناطق التابعة لها والتي تجذب الزوار في جميع أنحاء العالم، بداية من فرعها الرئيسي في مدينة بول الموجود في انجلترا لندن الشهيرة إلى حدائق ليجولاند السحرية،وغيرها من المناطق الساحرة والجميلة .

تقدم ميرلين مجموعة واسعة من التجارب الممتعة للزوار من جميع الأعمار والجنسيات،مع أكثر من 130 منطقة ترفيهية موزعة في 25 دولة حول العالم،وتشمل على العديد من وسائل التسلية الرائعة والمتنوعة.

واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية التي تديرها شركة Merlin Entertainment هي متحف Madame Tussauds الشهير عالمياً،والذي يتيح للزوار الاقتراب من المشاهير المفضلين لديهم والشخصيات التاريخية ونجوم الرياضة، من نجوم هوليوود إلى قادة العالم، يعيد متحف مدام توسو الحياة إلى هذه الوجوه الشهيرة بتفاصيل مذهلة.

بالنسبة للباحثين عن الإثارة يوجد الكثير منها، أمثال أرض العجائب السحرية في ليغولاند إلى جولات ضخ الأدرينالين في أبراج ألتون وسكك الحديد الأفعوانية المخيفة،وأحواض السمك والأبراج المحصنة إلى منصات المراقبة والحدائق النباتية، مما يضمن قضاء أوقات رائعة ولا تنسى للجميع.

2.Walt Disney World – ترفيه لا ينتهي

يعد عالم والت ديزني مكانًا سحرياً مليئ بالعجائب والإثارة للأشخاص من جميع الأعمار،و يقع في أورلاندو، فلوريدا، وهو منتجع العطلات الأكثر زيارة في العالم لسنوات عديدة،و تضم هذه الوجهة الساحرة أربع منتزهات ترفيهية وحديقتين مائيتين ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه الاستثنائية.

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في عالم والت ديزني هي المملكة السحرية،و تتميز هذه الحديقة الرائعة بقلعة سندريلا في وسطها وتنقسم إلى ستة أراضي ذات طابع خاص وعجيب،فبداً من الرحلات المثيرة مثل Space Mountain و Splash Mountain  إلى الشخصيات المحبوبة مثل (Mickey Mouse، Cinderella)، هناك ما يستمتع به الجميع.

يوجد الكثير من الأماكن الاخرى التي تسببت في شهرة والت ديزني، مثل حدائق الحيوانات و السافانا الافريقية،والحدائق المائية التي تتضمن منزلقات طويلة وامواج وانهار متنوعة،والمجسمات الغريبة مثل كوكب المريخ ،والكثير من طرق المغامرة والمرح التي تجذب الزوار من شتى المناطق ولا تخيب املهم في قضاء ساعات طويلة من المتعة الغير منتهية.

3.OCT Parks China – مزيج من التقاليد والابتكار

تعد OCT Parks China وجهة ترفيهية فريدة تمزج بسلاسة بين الثقافة الصينية التقليدية ومناطق الجذب الحديثة للزوار، وهي عبارة عن مجموعة من المتنزهات والمنتجعات الموجودة في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد،و توفر هذه الحدائق مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والجذب السياحي للزوار من جميع الأعمار.

واحدة من حدائق OCT الأكثر شعبية هي OCT East فى شنتشن،و يتميز هذا المنتجع الواسع بالعديد من المناطق ذات الطابع الخاص، بما في ذلك وادي الشاي والشاطئ الجميل،و يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وحتى لعب الجولف،بالإضافة إلى  وادي Ecoventure الذي يعرض الجمال الطبيعي للمنطقة.

من المناطق الأخرى التي تستحق الزيارة هي OCT Harbour في Shenzhen،و الواجهة البحرية التي تشكل مزيجًا من خيارات تناول الطعام والتسوق والترفيه، يمكن للزوار القيام بنزهة ممتعة على طول المنتزه، أو الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم العديدة، أو حضور عرض في مسرح OCT وغيرها الكثير من وسائل الترفيه الممتعة.

4.Cedar Point – عاصمة قطار الموت الأفعواني

مدينة العاب-Cedar Point
مدينة العاب-Cedar Point

تقع سيدار بوينت في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي موطن محبي المغامرات و مدمني الأثارة الجنونية، مع 18 سكة حديدية أفعوانية عالمية المستوى وعدد لا يحصى من عوامل الجذب الأخرى، توفر سيدار بوينت الإثارة والتشويق بلا توقف لجميع زوارها.

واحدة من أبرز المعالم في Cedar Point هي الأفعوانيات ذات المستوى العالمي، بدءاً من Millennium Force الأسطورية، التي حملت لقب أطول وأسرع أفعوانية في العالم عند ظهورها لأول مرة، وحتى Top Thrill Dragster المليئة بالأدرينالين، حيث ستختبر سرعات تصل إلى 190 كم في الساعة في غضون ثوانٍ معدودة،و سيجد الباحثون عن الإثارة أنفسهم في رحلة مليئة بالمغامرة.

5.PortAventura World – حيث لا تنتهي المتعة أبداً

يقع عالم PortAventura World على الشواطئ المشمسة لكوستا دورادا في إسبانيا، وهو وجهة مثيرة للعديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وهو مكون من مناطق عديدة كل واحدة فيها له متعة خاصة وجميلة،ويعتبر واحد من أكثر المتنزهات الترفيهية شعبية في أوروبا بشكل خاص.

يقدم PortAventura World مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه،بما في ذلك فيراري لاند و القطارات الأفعوانية عالية السرعة إلى العروض الساحرة التي تضخ الأدرينالين من كمية الخوف الرهيب ، و يضمن متعة لا نهاية لها.

ينقسم عالم بورت أفينتورا إلى ثلاث حدائق مذهلة: حديقة بورت أفنتورا، وحديقة كاريبي المائية، وفيراري لاند،و  يقدم كل منتزه تجربة فريدة ومليئة بالجولات المثيرة والعروض العالمية ومناطق الجذب المذهلة،لذلك يعتبر وجهة ترفيهية مميزة وفريدة.

6.Universal Studios Hollywood – العاب، سينما، أكشن

هو عبارة عن منتزه ترفيهي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في  لونس أنجلس،ويشمل على العديد من وسائل التسلية المتنوعة،من شاشات عرض وسينمات ومسارح والعاب،ويعتبر من أشهر الاستوديوهات لأفلام هوليوود العريقة، ويطلق عليه اسم “عاصمة الترفيه في لوس انجلوس”.

إحدى أبرز معالم Universal Studios Hollywood هي جولة الاستوديو، حيث يمكن للضيوف الذهاب إلى ما وراء كواليس أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية المفضلة، والانتقال إلى بعض المواقع الأكثر شهرة في تاريخ هوليوود، من شوارع نيويورك إلى أدغال Jurassic Park، ستشعر وكأنك جزء من الحدث وداخل أحد أفلامك المفضلة،خلاف المتعة التي تقدمها باقي الالعاب فهو مكان رائع حقأً.

7.Tivoli Gardens – أرض العجائب الخيالية

تقع حدائق تيفولي المذهلة التي تم تأسيسها عام 1843 م في قلب مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، وهي واحدة من أقدم المتنزهات الترفيهية في العالم،والتي يقصدها الزوار من جميع الأماكن بفضل حدائقها الساحرة وجولاتها القديمة وأجوائها الساحرة .

عندما تدخل إلى الحديقة، ستنتقل على الفور إلى عالم من العجائب والإثارة،حيث تعتبر الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة مشهداً رائعاً، مع الزهور النابضة بالحياة والمساحات الخضراء المورقة والنافورات الساحرة، بالاضافة الى مجموعة واسعة من الألعاب المبهجة والتي ستقضي معها وقت رائع ولحظات لا تنسى.

أفضل 10 أماكن ترفيهية
أفضل 10 أماكن ترفيهية-طوكيو

8.Tokyo Disneyland – مغامرة ساحرة في طوكيو

يقع  ديزني لاند طوكيو في دولة اليابان وبالتحديد  في أوراياسو ، وهو عالم من السحر والعجائب سيثير دهشتك بكمية المناظر الرائعة والمبهجة المنتشرة في ارجائه، و بمجرد أن تطأ قدماك تلك المنطقة ستجد نفسك في مدينة الأحلام التي طالما كنت تتمناها.

واحدة من أبرز معالم طوكيو ديزني لاند هي المسيرات والألعاب النارية التي تقام فيه ،فعندما يحل الظلام تضيء السماء بعرض مذهل للألعاب النارية سيتركك في حالة من الذهول،بالإضافة إلى ذلك سترى العديد من شخصيات ديزني المشهورة،ويوجد فعاليات متنوعة من العاب وجميع وسائل الترفيه الممتعة التي لن تمل منها.

9.Six Flags Magic Mountain – الإثارة والمتعة

سيكس فلاجز ماجيك ماونتن هي مدينة ترفيهية ذات شهرة عالمية تقع في فالنسيا، كاليفورنيا.، تشتهر بأفعوانياتها المثيرة ومعالم الجذب المثيرة، وهي وجهة جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، و يجب زيارتها لمدمني الأدرينالين وعشاق المتنزهات الترفيهية.

مع أكثر من 19 أفعوانية وأكثر من 100 لعبة ومعالم جذب، يقدم Six Flags Magic Mountain تجربة لا تُنسى للزوار من جميع الأعمار، بدءاً من المرافق الترفيهية النابضة بالحياة وحتى التقلبات والانعطافات عالية السرعة في تاتسو،و هناك سكات حديد تناسب أذواق كل الباحثين عن الإثارة،وتعتبر من اكثر الاماكن شهرة في أمريكا والعالم بشكل عام.

وبصرف النظر عن الألعاب والمعالم السياحية، يستضيف Six Flags Magic Mountain أيضاً عدداً من العروض الترفيهية الحية والفعاليات على مدار العام، من العروض البهلوانية الساحرة إلى العروض الموسيقية الجذابة، هناك دائمًا شيء ما يحدث في الحديقة،ويجعل في حالة مرح وحيوية ونشاط.

10.Lotte World – عالم من المرح في قلب سيول

لوتي وورلد هو مجمع ترفيهي فريد من نوعه في مدينة” سيول” عاصمة كوريا الجنوبية، ويحوي على العديد من وسائل الترفيه الممتعة،وذلك من خلال متنزهاتها الداخلية والخارجية،والتي تقدم مجموعة واسعة من مناطق الجذب للزوار.

عند دخول Lotte World، سيتم الترحيب بك بأجواء مفعمة بالحيوية والنشاط،و تنقسم الحديقة إلى قسمين رئيسيين: Lotte World Adventure و Magic Island ، وتضم مجموعة واسعة من الألعاب المثيرة و العديد من مناطق الجذب السياحي، من الأفعوانيات والجولات المائية إلى العربات الدوارة والسيارات الوفيرة،وخلاف ذلك من الوسائل التي تجعلها تجربة فريدة ولا تنسى.

الختام

كانت هذه قائمتنا المكونة من أفضل 10 أماكن ترفيهية مسلية حول العالم،والتي تتمتع بشعبية واسعة وعدد زوار سنوي مرتفع جداً،ونأمل أن تتاح لك الفرصة لزيارتها وقضاء وقت ممتع برفقة عائلتك وأصدقائك.

يوجد العديد من الأقسام التي ستجد فيها متعة واثارة غير منتهية،فمثلاً نقترح عليك اخذ جولة في قسم ألغاز من هنا أو قصص وحكايات من هنا وغيرها العديد من الأقسام الممتعة والمسلية .

من كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،في النهاية نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال، أوقات سعيدة والسلام ختام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى