عجائب وغرائب

أكثر 10 أماكن مخيفة في العالم!

أكثر 10 أماكن مخيفة في العالم حقيقية

إذا كنت تبحث عن أكثر 10 أماكن مخيفة في العالم، وترغب في استكشاف الجانب المظلم والمرعب فيها، فأنت في المكان الصحيح، سنأخذكم في رحلة تقشعر لها الأبدان إلى أكثر أماكن مرعبة في العالم،فجهز نفسك لجرعة من التوتر والقلق،واستعد لكثير من الخوف!

أكثر 10 أماكن مخيفة في العالم

أكثر اماكن مخيفة في العالم

1. جزيرة الدمى- المكسيك -The Island of the Dolls

تقع جزيرة الدمى في زوتشيميلكو بالمكسيك، وتعتبر من أكثر الأماكن المخيفة على سطح الأرض،الصمت الرهيب الذي يطبق على الجزيرة ، والدمى مقطعة الأطراف ومثقوبة الأعين التي تتدلى من أغصان الأشجار منظر مخيف يحبس الأنفاس  .

القصة المرعبة وراء جزيرة الدمى تقشعر لها الأبدان كمظهر الجزيرة نفسها،وتقول الأسطورة أن رجلاً غامض يدعى جوليان سانتانا باريرا وجد فتاة صغيرة مقتولة وجثتها طافية على الماء، فبدأ في جمع الدمى وتعليقها في كل مكان، وذلك لتهدئة الأرواح الشريرة التي سيطرت على الجزيرة، ولكن الغريب في الموضوع أنه بعد فترة من الحادثة عثر على جثته في نفس المكان الذي وجد فيه الفتاة.

مع مرور الوقت، نمت المجموعة بشكل أكبر وأكبر، حيث بدأ السكان المحليون والسياح على حد سواء في التبرع بالدمى لتكريم روح الفتاة والرجل، ويقال إن الدمى تنبض بالحياة في الليل، وتهمس لبعضها البعض وتحرك رؤوسها،و يزعم العديد من الزوار أنهم سمعوا ضحكات وصرخات قادمة من الدمى،انه أمر مرعب ومخيف أليس كذلك!.

2. غابة أوكيغاهارا- اليابان-Aokigahara Forest

تشتهر منطقة أوكيغاهارا، المعروفة باسم غابة الانتحار بارتفاع معدل الانتحار فيها،حيث أصبحت مكان يقصده العازمين على الإنتحار من مختلف المناطق، و تساهم نباتات الغابة الكثيفة والصمت الغريب والجثث المتدلية من أغصان الأشجار في سمعتها المرعبة، ويتم تحذير الزائرين بالبقاء في المسارات المخصصة لتجنب الضياع.

أماكن مخيفة

3. سراديب الموتى- باريس-The Catacombs

تحت شوارع باريس تقع متاهة مروعة من الأنفاق تعرف باسم سراديب الموتى، تحتوي هذه الممرات تحت الأرض على رفات أكثر من ستة ملايين شخص ،رائحة الموت والممرات ذات الإضاءة الخافتة وعدد لا يحصى من الجماجم والعظام المكدسة تجعله مكان مرعب حقاً.

4. بريبيات -أوكرانيا-Pripyat

تم التخلي عن مدينة بريبيات بعد كارثة تشيرنوبيل النووية عام 1986م،وأصبحت المدينة كاملة بجميع مرافقها مهجورة ولا يسكنها إلا الاشباح، تخلق المباني المتدهورة والشوارع الفارغة والصمت الرهيب جو غريب ومخيف، من المؤكد أن كل من يزور هذا المكان سيشعر بالصدمة والقشعريرة  .

5. باب الجحيم- تركمانستان-The Door to Hell

باب الجحيم، هي ظاهرة طبيعية غامضة وآسرة أثارت اهتمام المغامرين والعلماء على حدٍ سواء، يقع هذا المكان الغامض في قلب صحراء كاراكوم في تركمانستان، وهو عبارة عن حفرة ضخمة مشتعلة منذ أكثر من أربعة عقود، وينبعث منها وهج غريب يمكن رؤيته على بعد أميال،لذلك فهو مكان مدهش ويستحق المشاهدة.

6. فندق ستانلي- الولايات المتحدة-The Stanley Hotel

يشتهر فندق ستانلي في كولورادو بكونه مصدر رعب تنشط فيه الأرواح الشريرة، وقد رصدت العديد من حالات الإبلاغ عن العديد من الأنشطة الخارقة للطبيعة من قبل النزلاء والموظفون ،مما يجعلها وجهة شهيرة لصيادي الأشباح،وما زاد في شهرته فيلم الرعب الغني عن التعريف the shining الذي استوحى قصته من ذلك المكان المخيف .

7. الجسر الانتحاري- اسكتلندا-The Suicide Bridge

يعرف بإسم جسر أوفرتون  ويقع في اسكتلندا، وقد اكتسب شهرته و سمعة السيئة بسبب عدد الكلاب والحيوانات المنتحرة من هذا الجسر، بالإضافة إلى الروايات الغامضة التي تحدثت عند وجود أرواح شريرة وشبح المرأة البيضاء في هذا المكان .

منذ خمسينيات القرن العشرين، قفز ما لا يقل عن 50 كلبًا  وأكثر من 500 نوع من الحيوانات من فوق الجسر، غالبًا من نفس المكان على الحاجز، ووقعت غالبية هذه الحوادث دون أي مضايقة أو استفزاز لتلك الحيوانات من البشر، مما ترك أصحاب الحيوانات الأليفة في حيرة من أمرهم ، وقد تم اقتراح العديد من النظريات لتفسير هذه الظاهرة، بدءًا من المجالات المغناطيسية وحتى القوى الخارقة للطبيعة.

تشير إحدى النظريات الشائعة إلى أن الجسر مسكون بشبح أحد المقيمين السابقين في منزل أوفرتون، وفقًا للأساطير المحلية، قفزت أرملة حزينة من فوق الجسر مع طفلها، وما زالت روحها تتجول في المنطقة،ويعتقد البعض أن الكلاب يتم استدراجها من قبل هذه الأرواح، مما يؤدي إلى وفاتها المأساوية.

8. مصحة ويفرلي هيلز- الولايات المتحدة-The Waverly Hills Sanatorium

تقع مصحة ويفرلي هيلز في تلال لويزفيل بولاية كنتاكي، وهي بمثابة تذكير مؤلم لعصر مضى،حيث تم بناء المصحة في الأصل في أوائل القرن العشرين كمستشفى لمرض السل، وقد اكتسبت منذ ذلك الحين سمعة باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح في أمريكا.

كانت الظروف داخل المصحة بعيدة عن المثالية، فقد عانى المرضى من علاجات قاسية وعزلة وشبح الموت المستمر، و كان معدل الوفيات مرتفعًا، وتشير التقديرات إلى أن آلاف المرضى فقدوا حياتهم داخل أسوار مصحة ويفرلي هيلز،ولم يتبقى سوى أرواحهم الغاضبة.

بفضل هندستها المعمارية القوطية المهيبة وأجواءها الغريبة والقصص التي رويت عنها، استحوذت مصحة ويفرلي هيلز على خيال السواح و عشاق المغامرة والباحثين عن الإثارة على حدٍ سواء، حكايات لا حصر لها عن الظهورات الشبحية، والأصوات غير الطبيعية، والظواهر غير المبررة زادت من جاذبيتها وغموضها.

أكثر أماكن مخيفة في العالم

9. غابة هويا باسيو- رومانيا-Hoia Baciu Forest

تُعرف غابة Hoia Baciu، التي يطلق عليها اسم “مثلث برمودا في ترانسيلفانيا”، بنشاطها الخارق للطبيعة،حيث أبلغ الزائرون عن ظواهر غير مفسرة مثل رؤية الأجسام الطائرة المجهولة، والظهورات الشبحية، والأعطال الإلكترونية التي تحدث للأجهزة في هذا المكان، والتي وصفها بعض محبي الإستكشاف أنها تجعلك تشعر بأنك في مكان معزول عن البشر،واعين خفية تتربص لك في كل مكان وتريد النيل منك .

10. مقبرة ستول- الولايات المتحدة-Stull Cemetery

تقع مقبرة ستول في كانساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُشاع أنها واحدة من البوابات السبع المؤدية إلى الجحيم، ويقال إن المقبرة هي موقع طقوس غامضة وأنشطة خارقة للطبيعة، مما يجعلها مكانًا مرعبًا ومخيف.

الختام

سواء كنت تؤمن بالظواهر الخارقة للطبيعة أم لا، فمن المؤكد أن هذه الأماكن العشرة المخيفة ستصيبك جسدك بالقشعريرة، إذا كنت شجاعًا بما فيه الكفاية وتحب المغامرة ولا تخشى المجهول، فلماذا لا تخطط لزيارة لتلك الاماكن المخيفة وتجربة التشويق بنفسك؟

أخبرنا في قسم التعليقات أي من هذه الأماكن المخيفة أشعرك بالرعب أكثر ؟

إذا أعجبتك هذه المقالة وكنت ترغب في رؤية المزيد من المقالات المشابهة لها، يمكن زيارة قسم عجائب وغرائب الذي ستجد فيه جرعة دسمة من الإثارة والتشويق .

في الختام نتمنى لكم أوقات ممتعة وشيقة برفقتنا،ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه،طبتم وطابت أيامكم .

المراجع

The Island of the Dolls Has a Murky and Terrifying History

Entering the ‘Door to Hell

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى