ترفيه

أكثر 10 مسرحيات جديدة مضحكة تستحق المشاهدة

رحلة المتعة مع مسرحيات جديدة و مضحكة

سنتحدث في هذه المقالة عن أكثر 10 مسرحيات جديدة مضحكة تستحق المشاهدة تم عرضها في السنوات الاخيرة،فقد نشعر في بعض الأحيان بالضجر من وقت الفراغ الممل،و نبحث عن أي طريقة تساعد على التخلص من هذا الشعور المزعج،وبالطبع فإن المسرحيات تعتبر من أفضل وسائل الترفيه التي تدخل البهجة والسرور عند مشاهدتها .

تعتبر المسرحيات الكوميدية جزءاً أساسياً من وسائل الترفيه التي تجذب المشاهد، فهي تأخذنا في رحلة ممتعة ومثيرة إلى عوالم من الضحك والفكاهة،وهنا تبرز مجموعة مسرحيات جديدة و قديمة كأحجار كريمة تستحق الاهتمام والمشاهدة، ومن بين هذه الأعمال المسرحية إخترنا لكم مسرحيات مضحكة جديدة تستحق المشاهدة، حيث تتنوع بين الطرافة والسخرية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الضحك والتسلية.

أفضل 10 مسرحيات جديدة كوميدية

مسرحيات جديدة مضحكة
مسرحيات جديدة مضحكة

 

1. ورطة عائلية-مسرح مصر

معلومات عن المسرحية :

سنة الإصدار  2020   م
المؤلفأحمد عبد الوهاب -كريم سامي
المخرجسعيد حامد
الأبطالأشرف عبد الباقي – علي ربيع – حمدي الميرنغي

ويزو – محمد أنور – محمد أسامة -كريم عفيفي

ورطة عائلية هي واحدة من أجمل المسرحيات الجديدة التي تم عرضها في السنوات الأخيرة على مسرح مصر،وهي الحلقة الثالثة عشر من الموسم الرابع من السلسة الغنية عن التعريف تياترو مصر،والذي يحتوي على مجموعة مميزة من النجوم الذين أعادوا إحياء الكوميديا المصرية المتربعة على عرش هذا المجال،يوجد أكثر من مسرحية.

شارك في هذه المسرحية الفنان القدير أشرف عبد الباقي برفقة المبدع حمدي الميرنغي والعديد من النجوم،ولكن من اعطى لها البريق هو النجم الساطع علي ربيع،والذي لعب دور كبير وبارز في انجاح هذا العمل الفني،يكفي أن تشاهد الحلقة خصوصاً من الدقيقة 20 والتي اتحداك ان لا يبتل وجهك بالدموع من شدة الضحك،ويعتبر هذا المقطع أحد أهم الأسباب التي فجرت شعبية التحفة علي ربيع.

تدور أحداث المسرحية حول مستشفى يشرف يشرف عليه مجموعة من غريبو الأطوار،وتحدث فيه حالة ولادة طفل بشكل مفاجئ بإشراف الدكتور علي ربيع،ويحصل بعدها جدل ونقاش حول هوية الطفل ووالده، ثم تتوالى بعدها الأحداث الكوميدية التي تحتوي على جرعة دسمة من الضحك بلا توقف، ولا نريد حرق الأحداث عليكم، بإختصار لن تندم على مشاهدتها.

ملاحظة:يوجد عدد كبير من مسرحيات تياترو مصر رائعة جداً ولكن اكتفينا بذكر واحدة فقط ،و سنخصص مقالة منفردة نرشح فيها افضل المسرحيات التي تم عرضها في مواسم مسرح مصر الرائعة.

2. مسرحية سوبر ماركت

سنة الإصدار  2023  م
المؤلفعبدالله بدر
المخرجعبدالله بدر
الأبطالحسن البلام – طارق الحربي – علي الحسيني وغيرهم من النجوم

إذا كنت تحب المسرحيات الخليجية وتبحث عن مسرحيات جديدة تحصل من خلالها على جرعة دسمة من الكوميديا،بالتأكيد نرشح لك مسرحية سوبر ماركت من بطولة النجم القدير والمتألق حسن بلام،وهو أحد أبرز نجوم السينما في دولة الكويت التي لم تبخل على المسرح العربي بالعديد من النجوم والأعمال الخالدة في الذاكرة.

تدور أحداث هذه المسرحية حول مجموعة من الأشخاص ذهبوا للسوق لشراء بعض الحاجات الضرورية،وضمن هذه الجولة قاموا بالدخول إلى سوبر ماركت للتبضع،من هنا تحدث مفاجأة غير متوقعة وأحداث غريبة وصادمة (لن نذكرها للحفاظ على عامل التشويق لديك)،بعد تلك اللحظة تتابع المواقف الطريفة والمضحكة بشكل متوالي ورائع.

فكرة المسرحية المتميزة والأداء الراقي للنجم حسن بلام ومن حوله من طاقم عمل، ساهم بشكل كبير في نجاحها وحصلت على شعبية واسعة في الوطن العربي خلال فترة قصيرة من عرضها،لذلك لا تفوت هذه الفرصة من المرح والمتعة.

3. مسرحية يا ليلة ما تمت

سنة الإصدار  2020  م
المؤلفيسري الإبياري
المخرجطارق العلي – نعمان حسين
الأبطالطارق العلي – هند البلوشي – شهاب حاجية وغيرهم من النجوم

لا نزال مستمرين مع السينما الكويتية المتميزة بأعمالها الرائعة،وهذه المرة مع المسرحية الكويتية يا ليلة ما تمت، والتي تم عرضها في ليلة رأس السنة عام 2020م بدون جمهور، وذلك بسبب أحداث كورونا والتي استمدت هذه المسرحية افكارها منها واثرت على احداثها.

تدور فكرة المسرحية عن محاولة (خالد) مفاجأة زوجته (شيخة) بعمل حفل ذكرى زواجهما،بعد تعطل الرحلات الجوية والسفر بسبب ظروف كورونا،ولكن تحصل أحداث طارئة تحاول عرقلة هذا الحفل،وبعدها تبدأ الأحداث بالتصاعد ويسود جو من الفكاهة والمتعة،مما يجعلها من الأعمال الفريدة التي ترسم البسمة على وجهك بشكل سحري وجميل.

4. مسرحية اللوكندة

سنة الإصدار  2020  م
المؤلفأشرف عبد الباقي
المخرجأشرف عبد الباقي ، كريم سامي
الأبطالاشرف عبد الباقي – حمدي الميرنغي – ويزو

وغيرهم من النجوم.

تدور أحداث مسرحية اللوكندة عن شقيقان (رمضان وأكرم) توفى والدهما وترك لهما فندق،ويراد تقسيمه بينهما بالتساوي وهذه الفكرة تخلق جو من الصراع والتنافس بينهما على شكل مواقف طريفة وجرعات من الضحك الغير منتهي،خصوصاً عندما تطرح من قبل نجم قدير ومتمكن مثل أشرف عبد الباقي،فما بالك لو كان بجواره ملك خفة الدم حمدي الميرنغي.

لكل من يبحث عن مسرحيات جديدة قادرة على إعادة إحياء تراث المسرح المصري العريق،وقادرة على جذب الانتباه بأحداثها المميزة والمضحكة،والأداء الراقي والعمل المتقن لجميع طاقمها،مسرحية لوكاندة لن تخيب ظنك أبداً .

5. مسرحية ابو العربي

سنة الإصدار  2021  م
المؤلفمحسن رزق-مصطفى نعمان
المخرجتامر كرم
الأبطالهاني رمزي – داليا البحيري – احمد فتحي

وغيرهم من النجوم

ابو العربي هي واحدة من أفضل المسرحيات الجديدة المضحكة للنجم القدير هاني رمزي وتتميز بأحداثها الممتعة،حيث تتناول المسرحية شخصية (أبو العربي) التي تشبه العالم الشهير (هادي الفرماوي) الذي اختفى منذ سنوات عديدة، وهنا يستغل (فكري)، الذي يعتبر محامي (هادي الفرماوي)، تلك الفكرة والشبه بينهما لإقناع (أبو العربي) بتقمص شخصيته وتنفيذ خطة المحامي الجهنمية.

فكرة المسرحية تثير الفضول والتشويق للأحداث التي تليها،وطريقة العرض والتقديم المحكم لطاقم العمل ساهم في نجاحها وظهورها بشكل مميز،وتم عرضها في دول خارج مصر ولاقت حضور جماهيري ملفت للنظر.

6. ياما في الجراب يا حاوي

سنة الإصدار  2021  م
المؤلفبيرم التونسي
المخرجمجدي الهواري-ياسر أبو العينين
الأبطاليحيى الفخراني – إياد نصار – محمد الشرنوبي

والعديد من النجوم

ياما في الجراب يا حاوي هو عبارة عن مثل مصري متداول ومنه أخذ اسم المسرحية،وهي من المسرحيات الجديدة التي شارك فيها الفنان الكبير يحيى الفخراني، الذي يعتبر من أحد اعمدة السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية العريقة وعالية الجودة مما ساهم في لمعان هذا النجم واتساع شهرته.

فكرة المسرحية مأخوذة من (ألف ليلة وليلة) التي قدمها الموسيقار احمد صدقي وبيرم التونسي،وتتميز المسرحية بتناولها العديد من جوانب الحياة والصراع على الحكم وغيرها،وتعرض بشكل موسيقي و كوميدي رائع ومثير للإعجاب،وتحتوي على العديد من الأحداث الشيقة التي ستثير فضولك وتبقيك مشدود للنهاية.

7. مسرحية عنبر 9

سنة الإصدار  2018  م
المؤلفعبد العزيز عطية
المخرجحسين كمال
الأبطالأحمد الفرج – مبارك المانع – سلطان الفرج

فيصل بو غازي وغيرهم من النجوم

تدور أحداث هذه المسرحية حول مجموعة من السجناء الرجال الذين يسعون للهروب من سجنهم، إلا أن الأقدار تقودهم إلى سجن نسائي حيث يكتشفون جهوداً مماثلة من قبل بعض السجينات اللاتي يحاولن الفرار أيضاً،وفي تلك الأثناء يحصل مجموعة من الأحداث الممتعة والمشوقة التي يتخللها جرعات من الضحك المستمر.

يقال أن كيد النساء أقوى من كيد الرجال،لاختبار هذه المقولة بشكل عملي لا بد لك من متابعة الأحداث لمعرفة من يستطيع الفرار منهم،فرقة النساء أم فرقة الرجال ؟!

8. مسرحية رد قرضي

سنة الإصدار  1999  م
المؤلفحسام عبد البصير
المخرجهشام جمعة
الأبطالأشرف عبد الباقي – محمد سعد – شريف منير

ياسمين عبد العزيز – والعديد من النجوم

مسرحية رد قرضي لا تعتبر مسرحية جديدة كونها صدرت عام 1999م،ولكنها حديثة مقارنة بالمسرحيات القديمة العريقة والمعروفة لدى الجميع،وهي تروي قصة شاب يحاول بكل الطرق ويبذل قصار جهده في جمع المال،وذلك من أجل دفع ثمن مهر لزميلته في الكلية،ويوجد لديه والد بخيل جداً فما عساه يفعل.

يكفي أن أقول لك أن أحد نجوم هذه المسرحية هو المبدع محمد سعد (بطل فيلم اللمبي وكتكوت واللي بالي بالك،وكفار قريش،وغيرها من الاعمال التي تملئ قنوات اليوتيوب من قوتها الكوميدية)، و بالطبع الفنان القدير أشرف عبد الباقي،فلو وقف كلاهما بصمت ودون حراك لسمعت ضحكات الجمهور دون توقف.

9. مسرحية طرائيعو

سنة الإصدار  2002  م
المؤلفنبيل أمين – جمال بخيت
المخرجسمير العصفوري – أحمد عبادة
الأبطالمحمد هنيدي – علاء مرسي – محمد شرف

حنان ترك- غادة رزق- وغيرهم من النجوم

واحدة من المسرحيات الرائعة للنجم الكبير وعملاق الكوميديا محمد هنيدي،والذي قدم العديد من الأعمال الفنية الراقية،وفكرة ممتعة وتنفيذ متقن من معظم الشخصيات ساهم في إخراج منتج بجودة عالية ويستحق المشاهدة.

تركز مسرحية طرائيعو على حياة شاب صعيدي يُدعى (فارس)، الذي أُرسل من قِبَل والده ليكمل تعليمه في القاهرة ،يتداخل مصير (فارس) مع قصة حب لفتاة التقى بها، حيث تنشأ بينهما علاقة تعكس صراعات الحياة وتحدياتها،فهل سيكمل الشاب الصعيدي تعليمه وهل ستنج قصة الحب بينهم؟!

مسرحيات جديدة-تياترو مصر
مسرحيات جديدة-تياترو مصر

10. المعلم الزعبلاوي

سنة الإصدار  2014  م
المؤلفنادر صلاح الدين
المخرجنادر صلاح الدين
الأبطالأشرف عبد الباقي – علي ربيع – حمدي الميرنغي

ويزو – محمد أسامة -مصطفى خاطر والعديد من النجوم

نعود من أخرى من حيث بدأنا في رحلة البحث عن أفضل مسرحيات جديدة مضحكة إلى مسرح مصر،حيث منه انطلقت جولتنا وذلك لأنه يحتوي على العديد من المسرحيات المذهلة،و التي تجمع كل عناصر العمل الدرامي المتكامل من متعة وتشويق وخروج عن النص وفكرة وتطبيق رائع.

تدور أحداث المسرحية عن أحد الأشخاص الذي يدخل منزل المعلم الزعبلاوي ولا يجده لذلك ينتحل شخصيته،وعند قدوم أحد رجال العصابات والمخدرات، الى المنزل تحصل العديد من الأحداث الكوميدية والرائعة بين الاسطورتين اشرف عبد الباقي وعلي ربيع،تجعلك تستلقي على الأرض من الضحك.

ومنها نشر مقطع فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير،عند غناء علي ربيع وتسطع على خشبة المسرح وخرج عن النص مما أثار ضحك اشرف عبد الباقي والجمهور بشكل كبير.

الختام

في الختام كانت هذه قائمتنا لأكثر 10 مسرحيات جديدة وممتعة تم عرضها في السنوات الأخيرة،وعملية الاختيار كانت صعبة لوجود العديد من المسرحيات التي تستحق المشاهدة والمنافسة بينها قوية،فماذا عن اختياراتكم ؟أخبرونا عن ذلك في قسم التعليقات .

من كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،في النهاية نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال، أوقات سعيدة والسلام ختام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى