ترفيه

افضل العاب العالم المفتوح-25 لعبة اسطورية

افضل العاب العالم المفتوح في التاريخ

في هذه المقالة سنساعدك في اختيار افضل العاب العالم المفتوح وأكثرها شعبية،والتي من المستحيل أن تكون عاشق لألعاب العالم المفتوح ولم تجرب هذه الالعاب او تكون قد سمعت بها من قبل،حتى ولو كان كذلك فهذه المقالة تعتبر فرصة رائعة لمعرفة تلك الألعاب وأخذ فكرة عنها.

تعتبر عملية اختيار أفضل لعبة عالم مفتوح عملية صعبة ومحيرة،وذلك لكثرة العاب العالم المفتوح التي تنافس على هذا اللقب،ولكي نكون عادلين سيتم مراعاة عدة عوامل في عملية الاختيار،مثل مراعاة جميع الاذواق ومقدار شعبية اللعبة،وأراء النقاد واللاعبين وتجربتي الشخصية لها التي ستفيدك بالتأكيد في عملية الاختيار.

سنجيبك في هذه المقالة عن مجموعة أسئلة مهمة قد تخطر في بالك،وتساعدك بشكل كبير في عملية اختيار افضل لعبة مناسبة لك،نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • ما هي أفضل لعبة عالم مفتوح في تاريخ صناعة الألعاب ؟
  • ما هي افضل لعبة سيارات عالم مفتوح ؟
  • ما هي افضل لعبة طائرات عالم مفتوح ؟
  • ما هي افضل لعبة رعب عالم مفتوح و زومبي؟
  • ما هي افضل لعبة عالم بدون نت هكر و مغامرات و أكشن ؟
  • ما افضل العاب العالم المفتوح لجهاز ps5/ps4 /xbox/pc/نينتندو ؟

افضل العاب العالم المفتوح على الاطلاق

افضل العاب العالم المفتوح في التاريخ
افضل العاب العالم المفتوح في التاريخ

في هذه القائمة سنعرض عليكم افضل العاب عالم مفتوح صنعت في تاريخ الالعاب،و تتكون القائمة من 25 لعبة عالم مفتوح بالترتيب التنازلي،حيث سيكون الأقوى في نهاية الترتيب،وستكون القائمة متنوعة لشركات عديدة وفترات زمنية مختلفة،وطرق لعب متعددة تراعي جميع الأذواق.

25. فار كراي “Far Cry 3”

سنة الاصدار  2012  م
المطورUbisoft Montreal
المنصات التي صدرت عليهاPS4 , PS3 , Xbox One , Xbox 360 , PC
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
لمحة مختصرة عن اللعبةطبيعة خلابة وأسلحة متنوعة وقصة رائعة قدمت واحد من أفضل الشخصيات الشريرة في تاريخ صناعة ألعاب العالم المفتوح.

تعتبر لعبة Far Cry 3 من افضل العاب العالم المفتوح التي أصدرتها شركة يوبي سوفت العريقة،وما يميز هذه اللعبة هي قصتها الجميلة و أحداثها المشوقة وطريقة اللعب الممتعة،حيث يسجن البطل في بداية اللعبة ويحاول الخلاص من مجموعة أشرار يحاولون قتله وهو بدوره يحاول الفرار منهم.

عالم اللعبة جميل جداً من أشجار كثيفة خضراء وشواطئ رائعة،وطريقة اللعبة والاسلحة متنوعة لا تشعرك بالملل،والحوارات بين الشخصيات متقن خصوصاً العدو اللدود لك الذي جسد دور الشر بشكل مبهر،ويعتبر من افضل الشخصيات الشريرة في تاريخ صناعة الالعاب.

نود تذكيركم بأنه يوجد اصدار حديث من سلسلة العاب فار كراي الشهيرة وهو  Far Cry 5،يتمتع بمستوى رسومي وتقني مذهل، لا يقل متعة عن هذا الجزء ولكن ليس بمستوى قصة و تشويق فار كراي  3.

24. اساسن كريد “Assassin’s Creed Origins”

سنة الاصدار  2017  م
المطورUbisoft Montreal
المنصات التي صدرت عليهاPlayStation 4/ PC /Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic81/100
لمحة مختصرة عن اللعبةمن افضل العاب العالم المفتوح التي استعرضت تاريخ الحضارة المصرية الفرعونية القديم بشكل رائع.

ما يميز سلسلة العاب Assassin’s Creed عن غيرها من ألعاب العالم المفتوح،هو قدرتها على استعراض حقبات زمنية متنوعة في عصور مختلفة،وتجسيدها بشكل يشعرك بأنك موجود في تلك الحقبة الزمنية،كما انها من افضل العاب الباركور والتسلسل والتخفي.

تستعرض لعبة Assassin’s Creed Origins تاريخ الحضارة الفرعونية بشكل مبهر،يكفي انه بإمكانك الاقتراب من الاهرامات وتسلقها،وأسلوب اللعب ممتع والعالم من حولك مليء بالتفاصيل،ويوجد عدة اجزاء من اللعبة جميلة صدر آخرها عام 2023 م باسم assassin’s creed mirage وتدور أحداثه في مدينة بغداد العربية.

23. داينق لايت “Dying Light 2 Stay Human”

سنة الاصدار  2022  م
المطورTechland
المنصات التي صدرت عليهاXbox Series S, Xbox Series X, Switch, PS5, PS4, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic76/100
مميزات اللعبةواحدة من افضل العاب الزومبي والعالم المفتوح وتتميز بطريقة لعب ممتعة وأسلوب باركور متقن

تدور أحداث لعبة Dying Light في مدينة انتشر فيها فيروس غريب تسبب في تحويل سكانها الى زومبي،ويقع على عاتقك إنقاذ تلك المدينة وتخليص من فيها،وللقيام بذلك يجب استغلال ما حولك من مواد لصناعة الاسلحة،ثم التسلسل والقيام بالمهام المطلوبة منك من اجل البقاء على قيد الحياة.

أحداث القصة وطريقة اللعب تبقي اعصابك مشدودة ومنغمس في اجوائها،وعالم اللعبة تم تصميمه بشكل متناسق بجرافيك مبهر، سيجعلك تقضي ساعات لعب طويلة من المتعة والتحدي،وصدر من هذه اللعبة جزئين هما Dying Light، Dying Light 2 Stay Human .

22. مافيا “Mafia: Definitive Edition”

سنة الاصدار  2020  م
المطورHangar 13
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS5 , PS4 , Xbox Series X , Xbox Series S , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic78/100
مميزات اللعبةمن افضل العاب العالم المفتوح التي جسدت حرب العصابات والمافيا،وقدمت قصة منسقة ومترابطة وطريقة لعب ممتع .

اذا كنت مغرم بأجواء العصابات والمافيا فإن هذه اللعبة لن تخيب أملك بالتأكيد،أجواء اللعبة والحقبة الزمنية مناسبة لحرب العصابات،وتسلسل أحداث القصة منذ البداية حتى النهاية متقن التنفيذ ومشوق للغاية،كما انه يوجد عدة اجزاء من لعبة مافيا ولكن اخترنا لك الجزء المحسن والمطور منها.

21. فلايت سمليتر “Microsoft Flight Simulator”

سنة الاصدار  2020  م
المطورAsobo Studio
المنصات التي صدرت عليهاXbox Series X PC
التقييم العالمي على موقع metacritic91/100
مميزات اللعبةافضل لعبة طائرات عالم مفتوح بجرافيك خيالي و ويمكنك من زيارة أي مكان على سطح الأرض حتى مدينتك التي تسكن فيها

Microsoft Flight Simulator هي أروع لعبة طائرات واقعية بشكل مذهل صنعت في تاريخ الالعاب،تفاصيل الطائرات وغرفة القيادة والمدن صممت بشكل متقن جداً يقارب الواقع،كمان ان تغير المناخ وامكانية زيارة أي منطقة تريدها في العالم جعل منها تجربة غامرة لا يمل منها،وتعتبر من افضل العاب العالم المفتوح التي صدرت انتجتها شركة مايكروسوفت.

20. جوست ريكون “Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands”

سنة الاصدار  2017  م
المطورUbisoft Paris
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS4 , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic70/100
مميزات اللعبةمن افضل العاب العالم المفتوح التي يمكن أن تلعبها برفقة الأصدقاء بشكل تعاوني وخريطة جميلة وكبيرة ومهام متنوعة

إذا كنت تبحث عن لعبة عالم مفتوح ممتعة تلعبها بشكل جماعي مع أصدقائك أو بمفردك،فإن لعبة  Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands هي خيار ممتاز ومناسب لك،حيث أنها تقدم خريطة لعب متنوعة التضاريس بتفاصيل غنية ومناظر خلابة،ومهام متعددة واسلحة كثيرة قابلة للتعديل ومركبات متنوعة.

19. ذا ديفيجن “Tom Clancy’s The Division 2”

سنة الاصدار  2019  م
المطورMassive Entertainment
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS4 , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic82/100
مميزات اللعبةمن افضل العاب العالم المفتوح من حيث تنوع الاسلحة والقدرة على تعديلها واستراتيجيات لعب تعاونية مبتكرة

تعتمد لعبة ذا ديفيجن على أسلوب اللعب التكتيكي التعاوني،ويفضل لعبها مع الأصدقاء لأنها سوف تعطيك أجواء غامرة بالاكشن والاثارة،مع انه يمكنك لعبها بمفردك لكن اللعب الجماعي أكثر روعة ومتعة،ويوجد لها جزء سابق شبيه جداً بهذا الجزء وقد صدر عام 2016م باسم The Division.

18.متل جير Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

سنة الاصدار  2015  م
المطورKojima Productions Moby Dick Studio
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS5 , PS4 , Xbox Series X , Xbox Series S , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic93/100
لمحة مختصرة عن اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح قدمها المنتج الياباني المشهور جداً “هيديو كوجيما”،بمقاطع سينمائية متقنة تنافس افلام هوليود .

من منا لا يعرف سلسلة ميتل جير الغنية عن التعريف،والتي تعتبر من اروع اعمال المبدع الياباني “هيديو كوجيما”،والتي تتميز بطريقة اللعب المتقنة بشكل مذهل، واستراتيجيات لعب غريبة و مبتكرة تساعدك على تنفيذ المهام بشكل متعدد،ومقاطع الفيديو في القصة صممت بطريقة تنافس أفلام هوليوود من حيث جودتها.

17.واتش دوقز “Watch Dogs 2”

سنة الاصدار  2016  م
المطورUbisoft Montreal
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS4 , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic82/100
مميزات اللعبةمن افضل العاب العالم المفتوح التي تختص بعمليات الهكر والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة في تنفيذ المهام بطريقة مبتكرة

مرشح هذه اللعبة لمحبي العاب الهكر واستخدام التكنولوجيا المتطورة،والتي لن تجد لها مثيل من حيث طريقة تهكير الأجهزة والأشياء من حولك لإتمام المراحل بشكل سلسل ودقيق،وصدر منها عدة أجزاء بنفس الفكرة كان آخرها الجزء الصادر عام 2020م باسم Watch Dogs: Legion.

16.فاينل فانتسي “Final Fantasy XV”

سنة الاصدار  2016  م
المطورSquare Enix
المنصات التي صدرت عليهاPC , PS4 , Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic82/100
مميزات اللعبةسلسلة العاب يابانية ذات شعبية كبيرة وعالم مفتوح متنوع وأسلوب قتال مسلي وأعداء بقدرات قتالية فريدة

اذا كنت تحب الالعاب اليابانية والانمي بشكل كبير،فإن سلسلة العاب فاينل فانتسي ستقدم لك تجربة غامرة وشيقة،وقتال أعداء بقدرات متعددة و أسلوب لعب متنوع،وشخصيات مختلفة وأداء تمثيلي وقصة جميلة.

15. ديث ستاندينج “Death Stranding”

سنة الاصدار  2019  م
المطورKojima Productions
المنصات التي صدرت عليهاPS4 , PS5 , PC
التقييم العالمي على موقع metacritic85/100
مميزات اللعبةلعبة عالم مفتوح بأفكار غريبة لا تخطر بالبال،وعالم مذهل ومبهر بصرياً،ومقاطع سينمائية ذات جودة فاخرة

لعبة أخرى من تطوير المبدع هيديو كوجيما،وكعادته في تطوير الألعاب الفريدة بأفكار غريبة ومبهرة،يقدم كوجيما لعبة ديث ستاندينج بطريقة مبتكرة،وعالم اللعبة جميل للغاية والتفاصيل دقيقة،واحداث اللعبة شيقة وقصة غريبة مثيرة للاهتمام تعطيك ساعات لعب طويلة ومسلية،وتعتبر من افضل العاب العالم المفتوح التي ابتكرها كوجيما.

14. فول اوت “Fallout 3”

سنة الاصدار  2008  م
المطورBethesda Game Studios
المنصات التي صدرت عليهاPC/ Xbox 360 /PlayStation 3
التقييم العالمي على موقع metacritic93/100
مميزات اللعبةقصة اللعبة مثيرة للاهتمام والطريقة المتقنة في تجسيد الدمار الذي حل بالولايات المتحدة الأمريكية جعلها تحفة فنية لن تنسى

من افضل العاب العالم المفتوح التي جسدت الدمار الذي حل بالولايات المتحدة الأمريكية،حيث قدمت القصة بشكل مثير للاهتمام وباحداث متسلسلة وشيقة،يدعهما أسلوب لعب ومهام متنوعة اكسبها شهرة ومحبة عشاق الألعاب في مختلف أنحاء العالم.

13. شبح تسوشيما “Ghost Of Tsushima”

سنة الاصدار  2020  م
المطورSucker Punch
المنصات التي صدرت عليهاPS4 / PS5
التقييم العالمي على موقع metacritic87/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح جسدت حقبة الساموراي اليابانية وقدمتها بشكل رائع للغاية

Ghost of Tsushima واحدة من أفضل حصريات شركة سوني التي صدرت على جهاز البليستيشن،وصورت حقبة الساموراي بشكل مبدع ورائع للغاية،حيث أن اداء الشخصيات متقن والجرافيك مذهل وطبيعة ساحرة،ومعارك مصممة بطريقة احترافية خصوصاً طرق استخدام السيف،ستقدم لك تجربة ممتعة للغاية.

12. هورايزن الغرب المحظور “Horizon Forbidden West”

سنة الاصدار  2022  م
المطورGuerrilla Games
المنصات التي صدرت عليهاPS4 / PS5
التقييم العالمي على موقع metacritic88/100
مميزات اللعبةعالم مفتوح متنوع ومصمم بطريقة احترافية وجرافيك رائع وحيوانات على شكل آلات بتفاصيل دقيقة وطريقة لعب مسلية

لعبة Horizon Forbidden West واحدة من أفضل ألعاب استديو Guerilla Games، وتدور أحداث اللعبة في زمن ما بعد الدمار حيث تسيطر على العالم مخلوقات آلية متطورة بأشكال غريبة، ويتوجب عليك تخليص هذا العالم من المصيبة التي حلت عليه،عن طريق تطوير مهاراتك القتالية وتنفيذ الهجمات بشكل دقيق على الاعداء.

من الميزات البارزة لهذه اللعبة جمال العالم المحيط بك،من غابات كثيفة وانهار تغمرها المياه وتحيط بها الأعشاب والزهور من كل مكان،الجرافيك في هذه اللعبة عبارة عن تحفة فنية،أضف الى ذلك طريقة اللعب الممتعة والمسلية التي لا يمل منها.

11. لعبة جست كوز ” just cause “

سنة الاصدار  2018  م
المطورUbisoft Montreal
المنصات التي صدرت عليهاPlayStation 4/ PC /Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic81/100
مميزات اللعبةعالم مفتوح جميل ومهام متنوعة وطريقة لعب مجنونة من تفجير وقيادة مركبات واكشن

سلسلة جست كوز تتميز عن غيرها من الألعاب بطريقتها الفريدة في تقديم أجواء الأكشن والاثارة،واسلوبها الممتع والسريع في التنقل والطيران باستخدام المظلة،وطريقة تفجير الاشياء من حولك مبتكرة وفريدة،ومناسبة لمن يريد تفريغ طاقته في لعبة مجنونة مليئة بالاثارة.

10. باتمان أركام سيتي “Batman: Arkham City”

سنة الاصدار  2011  م
المطورRocksteady Studios
المنصات التي صدرت عليهاPS3, Wii U, PS4, Xbox 360, PC, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic94/100
مميزات اللعبةافضل العاب العالم المفتوح التي جسدت شخصيات الأبطال الخارقين مثل باتمان والجوكر والصراع الأزلي بين الخير والشر

اذا كنت من عشاق العاب الابطال الخارقين والقصص المصورة التي تتحدث عن شخصية باتمان والجوكر،فلن تجد لعبة استطاعت تجسيد قصص الابطال الخارقين مثل لعبة Batman: Arkham City،كما انها تتميز بطريقة اللعب الممتعة والمتنوعة،حيث اتقنت بشكل كبير مراحل قتال الزعماء والمراحل التي تعتمد على التفكير والذكاء في طريقة حل الالغاز.

9. الدن رنق “Elden Ring”

سنة الاصدار  2022  م
المطورFrom Software
المنصات التي صدرت عليهاXbox Series S, Xbox Series X, PS5, PS4, PC, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic96/100
مميزات اللعبةمن اجمل العاب العالم المفتوح والمغامرات كما أن تصميم الزعماء وأسلوب القتال ابداع لابعد الحدود

واحدة من اجمل العاب المبدع هيدي تاكا ميازاكي الذي يعتبر الأب الروحي لسلسلة العاب دارك سولز،والتي لها شعبية كبيرة في مجتمع اللاعبين،وهذه اللعبة متميزة بكافة عناصرها من قصة الى قتال زعماء وعالم اللعبة الساحر،وطريقة اللعب اسطورية وممتعة للغاية.

8. أسطورة زيلدا “The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild”

سنة الاصدار  2017  م
المطورNintendo EPD
المنصات التي صدرت عليهاWii U, Switch
التقييم العالمي على موقع metacritic97/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح بدون منازع صدرت على جهاز السويتش التابع لشركة نينتندو

استحالة أن تسأل لاعب يمتلك جهاز شركة نينتندو عن أسطورة زيلدا،و يجيبك بأنه لا يعرفها أو لم يجربها،بالعكس ستجده متيم بها وعاشق لها،هذه اللعبة ممتعة للغاية وقدمت أفكار ثورية في تاريخ صناعة الألعاب،حيث أن عالم اللعبة جميل للغاية وطريقة اللعب ادمانية و ستعجبك بالتأكيد.

7. فورزا هورايزن ” Forza Horizon 5 “

سنة الاصدار  2021  م
المطورPlayground Games
المنصات التي صدرت عليهاPC /Xbox Series X /Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
مميزات اللعبةافضل لعبة سيارات عالم مفتوح بلا منازع وذات جرافيك غاية في الجمال

Forza Horizon 5 هي واحدة من أفضل ألعاب السيارات في تاريخ صناعة الألعاب، وهي أحد أجزاء سلسلة فورزا الشهيرة ومحبوبة عشاق السيارات،وكل شيء إبداعي ومذهل في هذه اللعبة بداية من تصميم السيارات المتقن،وحتى المسابقات والتحديات المثيرة والممتعة لأبعد حد تتخيله.

6. سبايدر مان “Marvel’s Spider-Man 2”

سنة الاصدار  2023  م
المطورInsomniac Games
المنصات التي صدرت عليهاPlayStation 5
التقييم العالمي على موقع metacritic90/100
مميزات اللعبةمن اجمل العاب عالم مفتوح يعطيك حرية الحركة والطيران يجسد الشخصية المحبوبة سبايدرمان بشكل ممتع للغاية

تعتبر سلسلة سبايدرمان من اجمل العاب الابطال الخارقين التي تتحدث عن حياة سبايدرمان ومغامراته،حيث ستواجه مجموعات متنوعة من الاشرار المنتشرين في جميع أنحاء المدينة،ويجب عليك التخلص منهم وانقاذ الابرياء في مهمات مسلية وممتعة،ولا تنسى تجربة شعور الطيران المذهل والجنوني بين المباني والممرات.

5. لعبة السايبربانك “Cyberpunk 2077” 

سنة الاصدار  2020  م
المطورCD Projekt Red
المنصات التي صدرت عليهاPC/ Xbox One/ PlayStation 4 /Xbox Series X /PlayStation 5
التقييم العالمي على موقع metacritic86/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح يجسد أجواء السايبربانك وقصة رائعة وشيقة وتصميم شخصيات مبهر وطريقة لعب فريدة من نوعها

لعبة Cyberpunk 2077 من تطوير الفريق المبدع CD Projekt Red التي انتج ثلاثية ذا وتشر الرهيبة،وبالطبع لا تقل هذه اللعبة جودة وإبداع عن بقية العاب هذا الاستديو،وتدور أحداث اللعبة في مدينة خيالية مذهلة من الناحية البصرية وتصميم مباني وشخصيات من النادر ان تراه في أي لعبة أخرى.

من الشخصيات التي تواجهها في اللعبة (كيانو ريفز) الممثل المشهور جداً والذي لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الأيقونية مثل فيلم جون ويك وفيلم ماتركس،وستحصل على جرعة دسمة من أجواء المغامرة والاكشن خلال مهمات اللعبة.

4. ذا ويتشر “The Witcher 3: Wild Hunt”

سنة الاصدار  2015  م
المطورCD Projekt Red
المنصات التي صدرت عليهاXbox Series S, Xbox Series X, Switch, PS5, PS4, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح من حيث عوالم اللعبة الساحرة واكثر لعبة تقدم مهام رئيسية و جانبية غير مسبوقة في تاريخ صناعة الألعاب

تعتبر The Witcher 3: Wild Hunt في نظر العديد من اللاعبين والنقاد هي أفضل لعبة قدمت مهام رئيسية وجانبية متنوعة بقصص مختلفة،مثل قصص السحر والشعوذة ،وتتمتع بطرق لعب مبتكرة وعالم خيالي مذهل بصرياُ،وهي من الالعاب الطويلة التي لن تمل من لعبها وستبقيك منغمس في اجوائها.

3. سكايرم “The Elder Scrolls 5: Skyrim”

سنة الاصدار  2011  م
المطورBethesda
المنصات التي صدرت عليها
Xbox Series S, PS3, Switch, PS5, PS4, Xbox 360, PC, Xbox One X, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic96/100
مميزات اللعبةافضل لعبة تقمص أدوار بعالم مفتوح اسطوري أحدثت ثورة في تاريخ الالعاب و دفعتها للأمام

سكايرم تعتبر من أكثر ألعاب تقمص الأدوار شهرة في تاريخ الألعاب،حيث حصلت على تقييمات مرتفعة للغاية من النقاد ومراجعين الالعاب،وادمن عليها اللاعبين بشكل كبير بسبب جودتها من جميع النواحي والأفكار المميزة التي قدمتها،والحرية الكبيرة التي تعطيك اياها في تطوير الشخصية واختيار طريقة سير قصة اللعبة وأحداثها.

2. ريد ديد ريدمبشن “Red Dead Redemption 2”

سنة الاصدار  2018  م
المطورRockstar Studios
المنصات التي صدرت عليهاPS4, PC, Stadia, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic97/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح واقعية جسدت أفلام الكاوبوي الأمريكية وهي بالفعل جوهرة صعبة التكرار

تدور أحداث لعبة Red Dead Redemption 2 في الغرب الأمريكي، وتتحدث قصتها عن عمليات السطو المسلح التي كان يقوم بها مجموعة من المسلحين على القوافل والبنوك،قصة اللعبة مذهلة وفيها أحداث صادمة لن تتوقعها وستبقيك مشدود بها لآخر اللحظات.

مقدار الواقعية في هذه اللعبة صعب وصفه،وتنوع المهام والتضاريس وطرق اللعب لا تصدق من جمالها،وستقضي ساعات طويلة متعلقة بها ولن تشعر بالملل لمقدار التنوع الموجود فيها،وكل هذا مدمج بجرافيك اقل ما يقال عنه اسطوري، بل لم ارى مثله ابداً في أي لعبة عالم مفتوح بهذا الحجم،وذكرت ذلك في مقالة اكثر 10 العاب جرافيك اسطوري عبر التاريخ.

1. جتا “Grand Theft Auto 5”

سنة الاصدار  2013  م
المطورRockstar Studios
المنصات التي صدرت عليهاXbox Series S, Xbox Series X, PS3, PS5, PS4, Xbox 360, PC, Xbox One
التقييم العالمي على موقع metacritic97/100
مميزات اللعبةافضل لعبة عالم مفتوح ممتعة ومسلية في تاريخ صناعة الألعاب بكل اختصار وبكل ما تحمله الكلمة من معنى

اسأل أي شخص على كوكب الأرض حتى لو لم يكن مهتم بعالم الالعاب،ما هي سلسلة العاب جتا وسيجيبك بأنه سمع بها،هذه اللعبة هي أكثر لعبة شعبية في العالم يحبها الكبار والصغار وتناسب جميع الاذواق،وتقدم ساعات لعب طويلة و طور تعاوني ممتع للغاية.

لم تأتي شعبية لعبة جتا من العدم،بل لأنها قدمت أساليب لعب مبتكرة وشخصيات أيقونية وعالم تحفة بصرية،وتعطيك الحرية لفعل ما تشاء من قيادة سيارات ومهاجمة الشرطة والسرقة والطيران، وغيرها الكثير من الفعاليات المنتشرة في عالم اللعبة،وجميع اجزائها ايقونية ومدهشة للغاية.

الختام

كانت هذه قائمتنا المختارة لمن يبحث عن افضل العاب عالم مفتوح في التاريخ،وقد بذلنا جهد كبير في عملية الاختيار لكي نقدم لك المساعدة واختصار الوقت عليك في البحث والحيرة،لذلك لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع اصدقائك في منصات التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

اذا كان لديك اقتراحات أو تساؤلات لا تتردد في كتابتها في قسم التعليقات بالأسفل، وما هي افضل لعبة عالم مفتوح قمت بلعبها،في الختام نتمنى لكم اوقات مسلية وممتعة ودمتم سالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى