ترفيه

افضل العاب سيارات صنعت في تاريخ الالعاب !

افضل العاب سيارات على الإطلاق

سنأخذكم اليوم في رحلة نتعرف فيها على افضل العاب سيارات تم صناعتها على مر التاريخ،وستكون القائمة متنوعة ومناسبة لجميع أذواق اللاعبين،وتناسب جميع اجهزة الالعاب بما في ذلك الضعيفة والمتوسطة حتى القوية،و سنختار افضل العاب السيارات الواقعية و الأوركيدية وحلبات السباق المغلقة والعالم المفتوح .

سنعتمد في اختيار افضل العاب السيارات على رأي الشخصي وذلك من خلال التجربة العميقة لمدة تزيد عن 15 عام،بالإضافة لعدة عوامل مهمة ،نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي :

  • آراء اللاعبين الذين قاموا بتجربة تلك الألعاب ومدى شعبيتها على مستوى العالم.
  • آراء النقاد ومواقع مراجعات الالعاب من النواحي التقنية والتجربة التي تقدمها اللعبة.
  • طبيعة الأجهزة التي صدرت عليها ومدى توافقها وخلوها من الاخطاء التقنية.
  • افضل العاب سيارات من حيث الجرافيك ودقة التفاصيل وجمال عالم اللعبة.

نعلم أنه يجول في ذهنك العديد من الاسئلة المحيرة عن العاب السيارات، ومن اهمها ما هي افضل لعبة سيارات في العالم، ولأن أذواق اللاعبين مختلفة وكي نعطيك الجواب الكامل والشافي سنعرض لك المعلومات بشكل بسيط ومفصل على شكل فقرات .

افضل العاب سيارات قديمة شعبية 

1. نيد فور سبيد “Need for Speed: Most Wanted”

افضل العاب السيارات-نيد فور سبيد
افضل العاب السيارات-نيد فور سبيد

معلومات عن اللعبة :

سنة الإصدار  2005  م
الشركة الناشرةEA
نبذة مختصرة عنهاسباقات سرعة ومطارات شرطة ممتعة و مثيرة وتعديل مركبات مذهل
التقييم العالمي على موقع metacritic83/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

من منا لا يعرف (Need for Speed: Most Wanted 2005) هذه السلسلة المحبوبة والعريقة،فهي من افضل العاب السيارات وأكثرها شعبية في العالم خصوصاً في الوطن العربي،ولا يوجد عاشق لألعاب السيارات لم يقم بتجربتها في طفولته، ولاقت نجاح تجاري متميز ومدح من اللاعبين والنقاد على حد سواء عندما تم اصدارها عام 2005 م .

أكثر ما يميز هذه اللعبة هي المتعة والاثارة التي تقدمها بشكل جنوني، و السباقات المصممة بشكل رائع و مطاردات سيارات الشرطة،ولا ننسى تعديل السيارات الذي يشمل جميع أجزاء السيارة،وحتى وقتنا الحالي تتغلب على العديد من العاب السيارات في هذا المجال.

لا يزال العديد من اللاعبين يعتبرن هذه اللعبة أيقونة في عالم الالعاب، ونود التذكير بأنه يوجد عدة أجزاء من هذه السلسلة صدرت حديثاً ولكن سنخصص لها مقالة منفردة للتحدث عن افضل العاب سيارات في هذه السلسلة .

اذا كنت من عشاق سلسلة العاب Need for Speed وتريد أن أقترح عليك بعض أجزائها لكي تستمتع فيها،فإني سأساعدك في الاختيار كما يلي :

  • need for speed unbound هو أحدث إصدار من السلسلة حيث صدر عام 2022م،و مثير للاهتمام بجرافيك رائع جدا.
  • Need for Speed: Most Wanted صدر عام 2012 م، هو جزء محسن للجزء الذي تحدثنا عنه في المقالة ومناسب للأجهزة المتوسطة من حيث القوة.
  • Need for Speed: Hot Pursuit صدر عام 2010 م ويوجد نسخة محسنة صدرت عام 2020م من نفس الجزء وهو أعلى جزء تقيم و ارشحه لك بكل جدارة لأنه يستحق ذلك.

2. بلور “Blur”

سنة الإصدار2010  م
الشركة الناشرةتطوير Bizarre Creations ونشرته Activision
نبذة مختصرة عنهاقتال المركبات وقدرات خارقة وسباقات ممتعة وألوان النيون المميزة
التقييم العالمي على موقع metacritic82/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تعتبر لعبة Blur من افضل العاب قتال الحلبات التي صدرت على أجهزة الألعاب،وحظيت على شعبية كبيرة بسبب اسلوبها المميز الذي يقدم ساعات طويلة من التحدي والإثارة،حيث تعتمد على روح المنافسة والتصميم على تجاوز المنافسين،وتحصل على نقاط مضاعفة و قدرات خارقة وأسلحة متنوعة،تجعل من جولات السباق ادمانية وتنافسية بشكل لا يوصف.

يوجد العديد من الأسباب التي تميز لعبة بلور عن غيرها،منها المظهر الجميل والمتعة البصرية والموسيقى الحماسية،والقدرة على ترقية السيارة والحصول على نقاط مضاعفة،وطبيعة السباق المصممة بشكل متسارع وجنوني والقدرات الخارقة التي تزيد من الاثارة في السباقات،و مناسبة لجميع الفئات العمرية وسهلة التعلم واللعب.

3. درايفر ” Driver: San Francisco “

سنة الإصدار2011  م
الشركة الناشرةUbisoft
نبذة مختصرة عنهاقصة رائعة وسباقات عالم مفتوح ومهمات متنوعة و طور لعب جماعي رائع
التقييم العالمي على موقع metacritic80/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تعتبر سلسلة العاب درايفر من افضل العاب سيارات قدمت قصة تفاعلية بأحداث مشوقة، وهي لعبة عالم مفتوح تعطيك حرية التجول في مدينة سان فرانسيسكو الجميلة،وتقدم لك مجموعة مهام فريدة وموزعة بشكل ممتاز، و مجموعة سيارات كبيرة للاختيار بينها و طور لعب جماعي ممتع جدا .

تم اصدار عدة أجزاء لتلك السلسلة لانها استطاعت ان تنال اعجاب عشاق العاب السيارات،وقدمت تجربة فريدة بأفكار جديدة و اشتهرت في الوطن العربي بشكل كبير ولها عشاق من جميع انجاء العالم،فلا تفوت هذه التجربة الرائعة.

4. ميدنايت كلوب “Midnight Club 3: DUB Edition “

سنة الإصدار2006  م
الشركة الناشرةRockstar Games
نبذة مختصرة عنهالعبة ممتعة و رائعة وسباقات ليلة مميزة
التقييم العالمي على موقع metacritic91/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تعتبر هذه اللعبة من نشر شركة روكستار التي أصدرت العاب جتا فاي ستي وجتا 5 وغيرها من الالعاب الغنية عن التعريف،والتي لها شعبية جارفة في جميع أنحاء العالم،وهذه اللعبة لا تقل أهمية عن البقية حيث  حصلت على تقييمات مرتفعة جدا كعادة ألعاب هذه الشركة.

ما يميز اللعبة هو أجوائها الليلة الساحرة والمدن الرائعة التي تقدمها مثل سان دييغو واتلانتا وكاليفورنيا،وانواع السباق المتنوعة و السيارات الرائعة بقيادة سهلة وبسيطة،وحجم اللعبة خفيف ومناسب للأجهزة المتوسطة والضعيفة وستقضي معها ساعات من المرح والاثارة.

5. بيرن اوت بارادايس “burnout paradise”

سنة الإصدار2008 م
الشركة الناشرة EA
نبذة مختصرة عنهاحرية التعديل على السيارات وسباقات متنوعة بأفكار غريبة ومتعة بصرية
التقييم العالمي على موقع metacritic88/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تعتبر هذه اللعبة من افضل العاب السيارات القديمة من حيث الاثارة والمتعة والقيادة الهستيرية،حيث أن تصادم السيارات وطبيعة الطرق والسباقات جنونية ورائعة جدا،وتقدم نظام لعب سلس ومرن ومجموعة سيارات رائعة ونظام تعديل على اشكال السيارات جميل.

حظيت اللعبة بشعبية كبيرة على جميع منصات الألعاب بسبب افكارها المسلية والمتميزة،لذلك صدر انتاج محسن من اللعبة عام 2018 برسوم محدثة ومطورة عن اللعبة الاصلية،لذلك يمكنك تجربتها وخوض مغامرة من المتعة والمرح.

انتهينا من الجولة الأولى والتي كانت متخصصه في العاب السيارات القديمة التي حصدت شعبية كبيرة ولا زالت محبوبة لغاية وقنا الحاضر،ولكن نعلم أن كل شيء يتطور مع الوقت من جرافيك ونظام لعب ودقة السيارات وعالم اللعبة،لذلك سننتقل إلى قسم افضل العاب السيارات الحديثة التي صدرت في السنوات الأخيرة.

أفضل العاب سيارات في العالم حديثة

1. الاسطورة فورزا “Forza Horizon 5”

افضل العاب سيارات-فورزا
افضل العاب سيارات-فورزا
سنة الإصدار2021  م
الشركة الناشرةMicrosoft Studios
نبذة مختصرة عنهاباختصار افضل لعبة سيارات في العالم أركيدية لن تجد لها مثيل أبداً
التقييم العالمي على موقع metacritic92/100
المنصات التي صدرت عليهاxbox + pc

إذا كنت تبحث عن افضل العاب سيارات من جميع النواحي فإن سلسلة فورزا بالتأكيد هي خيارك الأمثل، فهي تقدم تجربة لعب منقطعة النظير في الجمال والابداع وساعات طويلة جداً وادمانية بشكل لا يوصف،فكل شيء فيها مميز بلا استثناء من جرافيك خيالي وواقعي مبهر لأبعد حد،وتصميم السيارات والطبيعة الخلابة تحفة بصرية بعالم مفتوح لن تجده في أي لعبة أخرى مهما بحثت.

عشاق العاب السيارات و مراجعات اغلب المواقع المختصة في هذا المجال، صنفوها كأفضل لعبة سيارات في التاريخ مع منافسة شرسة وقوية مع الأسطورة جران توريزمو،و التي سنتحدث عنها في الفقرة القادمة،مع العلم انه تم إصدار أكثر من جزء لسلسلة فورزا لكني اخترت احدث اصدار منها،وارشح لك أيضاً ثلاث اصدارات منها لا يمكن تجاهلها من شدة جمالها :

  • forza motorsport 2023 (أحدث جزء منها).
  • forza motorsport 7 (من اكثر العاب السيارات واقعية).
  • Forza Horizon 3( من اكثر الاجزاء شهرة).

2. الاسطورة جران توريزمو “Gran Turismo 7”

افضل العاب سيارات-جران توريزمو
افضل العاب سيارات-جران توريزمو
سنة الإصدار2022  م
الشركة الناشرة Sony Interactive Entertainment
نبذة مختصرة عنهاباختصار افضل لعبة سيارات في العالم واقعية لن تجد لها مثيل أبداً
التقييم العالمي على موقع metacritic87/100
المنصات التي صدرت عليهاحصرية على جهاز ps5

لمن يبحث عن افضل العاب سيارات واقعية وقيادة احترافية فإن خيارك الأمثل هو بالتأكيد جران توريزمو،والتي اعتبرها لعبتي المفضلة برفقة فوزا فكلاهما جوهرتان في عالم الألعاب،وتعتبر هذه اللعبة من افضل العاب السيارات من ناحية الجرافيك والدقة المرعبة في تصميم أجزاء السيارة و نمط التصوير لا تستطيع تميزه عن الواقع،وأسلوب لعب ادماني ومتقن بشكل عبقري.

المشكلة الوحيدة في هذه اللعبة انها حصرية لجهاز بلايستيشن 5،والذي قد يكون سبب يحرم العديد من اللاعبين خوض واحدة من أفضل العاب سيارات في التاريخ،وللعلم يوجد عدة أجزاء من لعبة جران توريزمو صدرت بسبب الشعبية الطاغية التي تتمتع فيها،أذكر منها أجملها :

  • Gran Turismo Sport ( يوجد منه نسخة لل pc)
  • Gran Turismo 3: A-Spec (هو الأكثر شعبية)
  • Gran Turismo Sport 5 (من أكثر الأجزاء شعبية)

3. لعبة سيارات “Assetto Corsa”

سنة الإصدار2018  م
الشركة الناشرة 505 Games
نبذة مختصرة عنهالعبة سيارات واقعية و تتميز بجرافيك ومناظر طبيعية خلابة
التقييم العالمي على موقع metacritic82/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

من اجمل العاب السيارات التي صدرت على أجهزة الكمبيوتر وتم نقلها للمنصات الأخرى،وذلك بسبب روعتها وطريقة القيادة الواقعية التي تتميز فيها،كما أنها تحتوي على عدد كبير من السيارات بتصميمات مذهلة وحلبات سباق متنوعة،ولاقت استحسان الجماهير بشكل واسع ولن تندم على تجربتها.

4. لعبة “Grid legends”

سنة الإصدار2022 م
الشركة الناشرةCodemasters
نبذة مختصرة عنهاسباقات متنوعة وتحديات مميزة وسيارات وطرق بجرافيك مذهل جداً
التقييم العالمي على موقع metacritic77/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

واحد من سلاسل السيارات العريقة والتي صدر لها العديد من الأجزاء الرائعة،وتتميز هذه اللعبة بأفكارها المتنوعة في طرق التحديات والسباقات،والمدن المذهلة بصرياً التي تعرضها واختلاف جو المنافسة من مرحلة لاخرى،وتقلبات الطقس التي تؤثر على التحكم في السيارة،ولن تشعر بالملل ابداً عند تجربتها .

5. بروجكت كارز “Project CARS “

سنة الإصدار2021  م
الشركة الناشرة Bandai Namco Entertainment
نبذة مختصرة عنها تتميز بتقلبات المناخ المذهلة والتحديات الممتعة ومجموعة سيارات رائعة
التقييم العالمي على موقع metacritic83/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

صدر من هذه اللعبة ثلاثة أجزاء كل واحد منها يقدم تجربة فريدة ورائعة،جميع انواع السباقات فيها مسلية واجوائها المتنوعة بين الصيف والشتاء وتفاصيل السيارات تم صناعتها بشكل مذهل بصرياً،وطريقة جمع النقاط والمراحل متدرجة الصعوبة تعطيك ساعات غامرة من التسلية والاثارة غير المنتهية.

6. لعبة “dirt rally 2.0 “

سنة الإصدار2019 م
الشركة الناشرة Codemasters
نبذة مختصرة عنهامن أفضل العاب السيارات للطرق الطينية والمتعرجة
التقييم العالمي على موقع metacritic83/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تقدم هذه اللعبة مجموعة طرق فريدة من طرق ترابية طينية وطرق وعرة،وتحتاج إلى مهارة ودقة عالية للتحكم في السيارة وموازنتها لكي تربح السباق،كما أن تفاصيل السيارات المغطاة بالوحل و المستوى الرسومي المذهل الذي تقدمه يساهم على الانغماس في التجربة،وصوتيات اللعبة رائعة وتصميم المراحل يجعلها تجربة فريدة ،ومن افضل العاب سيارات متخصصة في هذا المجال.

7. لعبة ” Wreckfest “

سنة الإصدار2018 م
الشركة الناشرة THQ Nordic
نبذة مختصرة عنهاافضل العاب السيارات من حيث الفيزيائية والتصادم وتنوع السباقات
التقييم العالمي على موقع metacritic81/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل العاب السيارات من حيث الجرافيك والفيزيائية وتصادم السيارات المميز حقاً،وتقدم جولات مختلفة في كل مرحلة تخوضها،وقدمت العديد من الأفكار التي لن تجدها في أي لعبة سيارات اخرى،مما أعطى لها رونق وجمال خاص،وانصحك بتجربة هذه اللعبة التي لن تخيب ظنك.

8. لعبة ” Snow runner “

سنة الإصدار2020م
الشركة الناشرة Focus Home Interactive
نبذة مختصرة عنهاافضل العاب السيارات من ناحية تنوع السيارات ومحاكاة الطرق الوعرة
التقييم العالمي على موقع metacritic81/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

Snow runner هي أفضل لعبة سيارات واقعية من حيث محاكاة الطرق الوعرة وتنوع المركبات،وهي لعبة واقعية جداً فقد تجد نفسك مثلاً تسوق شاحنة بالقرب من نهر ثم فجأة تغوص العجلات في الوحل،وهنا يجب عليك التصرف والمناورة لإخراج الشاحنة،وهذا مثال بسيط من عدة أفكار نادرة لم تقدمها أي لعبة سيارات اخرى،وبالطبع ستجد نفسك مندمج ومستمتع بالتجارب الغريبة التي ستخوضها.

افضل لعبة سيارات جديدة

لعبة “The Crew Motorfest”

سنة الإصدار2023  م
الشركة الناشرة Ubisoft
نبذة مختصرة عنهاافضل لعبة سيارات عالم مفتوح للعام 2023م
التقييم العالمي على موقع metacritic76/100
المنصات التي صدرت عليهاجميع المنصات

إن لعبة The Crew Motorfest من انتاج شركة يوبي سوفت تعتبر افضل لعبة عالم مفتوح صدرت لعام 2023 م،وهي تشبه إلى حد كبير لعبة Forza Horizon 5 من حيث عالم اللعبة ونظام السباقات،وتوزيع المهام المطلوب تنفيذها على الخريطة والافتتاحية المثيرة قبل البدء بالسباق،وهذا بالطبع ساهم في نجاح اللعبة ومحبتها من قبل الجمهور.

تتميز اللعبة برسوم خرافية ومناظر طبيعية خلابة تخطف الأنفاس،وخريطة اللعبة تتوزع عليها المهام بشكل رائع،وتقدم اللعبة عدة أفكار من التحديات وروح المغامرة والسرعة والاثارة،وتحتاج منك لساعات طويلة من اللعب الادماني والمسلي بشكل رهيب.

تعتبر The Crew Motorfest من افضل العاب سيارات العالم المفتوح في التاريخ وأفضل لعبة سيارات صدرت في عام 2023م بكل جدارة ولا تهتم بالتقييم المنخفض نسبياً من موقع metacritic لأنه ظلم اللعبة، والتجربة خير دليل .

ملاحظة: صدر جزء جديد من لعبة فورزا لعام 2023 هو forza motorsport 2023، ولكني لم أذكرها هنا لإتاحة المجال للعبة أخرى وقد ذكرت جزء آخر من العاب فورزا ،وسلسلة جران توريزمو وفورزا ليست فقط تستحق لقب أفضل لعبة لعام 2023 بل أفضل العاب سيارات في التاريخ كم حيث الجودة والجرافيك الخيالي .

الختام

قدمنا لكم مجموعة متنوعة ومختارة بعناية عن افضل العاب سيارات على مر التاريخ،بحيث تراعي جميع الأذواق وتجيب عن معظم الأسئلة التي تخطر في بالكم،ونود التنويه انه يوجد العديد من العاب السيارات التي تستحق الوجود في القائمة ولكن لم أذكرها لكي لا نطيل عليكم،وبسبب قوة المنافسة في عملية الاختيار.

لرؤية أفضل 10 العاب جرافيك اسطوري يمكنك الضغط هنا، كما يوجد العديد من الأقسام التي ستجد فيها متعة واثارة غير منتهية، ستجدها في الصفحة الرئيسية.

من كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،واخبرونا عن أفضل العاب سيارات قمتم بتجربتها ،في النهاية نتمنى لكم اوقات ممتعة ومليئة بالفرح والسعادة،و دمتم سالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى