ترفيه

افضل 10 العاب رعب و زومبي مخيفة ليست للقلوب الضعيفة

أفضل العاب رعب في التاريخ

من يبحث عن العاب رعب و زومبي ويعشق التحدي والمغامرة،والى أصحاب القلوب الميتة الذين لا يخافون الظلام والخطر، نقدم لكم قائمة تحتوي على أفضل 10 العاب رعب مخيفة على مر التاريخ.

سنعتمد في اختيار افضل العاب رعب للكبار في العالم على عدة عوامل منها، تقييم اللاعبين والنقاد و المراجعين ذوي الخبرة،بالاضافة الى تجربتنا الشخصية لتلك الألعاب، وسنجيب على العديد من الأسئلة التي قد تخطر في بال أغلب محبي العاب الرعب، ونذكر منها على سبيل المثال:

  • ما هي افضل العاب الرعب للكبار ؟
  • ما هي افضل لعبة رعب للاندرويد مخيفة ؟
  • ما هي افضل لعبة طائرات عالم مفتوح ؟
  • ما هي افضل العاب رعب زومبي في العالم ؟

افضل 10 العاب رعب مخيفة

افضل 10 العاب رعب و زومبي
افضل 10 العاب رعب و زومبي

قبل البدء بذكر قائمة افضل العاب الرعب المخيفة نود التنبيه بأن ترتيبها سيكون بشكل عكسي،وستشمل على العاب رعب متنوعه للكمبيوتر و الاندرويد و السوني والاكس بوكس وباقي الاجهزة.

10.الموتى السائرون ” The Walking Dead “

سنة الاصدار  2012  م
المطورFrom Software
المنصات التي صدرت عليهاNintendo Switch/Xbox 360/ Xbox one/(iPhone/iPad)/ PS3, PS4/ PC
التقييم العالمي على موقع metacritic79/100
مميزات اللعبةمن أفضل العاب الرعب التي قدمت قصة قوية كوميدية تركز على المشاعر بأسلوب متقن و مشوق .

تعتبر سلسلة The Walking Dead من الأيقونات التاريخية التي لا تنسى في تاريخ صناعة ألعاب الرعب، وخصوصاً الأجزاء القديمة منها مثل الجزء الذي اخترناه لكم وقد صدر عام 2012 م وحصد على العديد من الجوائز .

اكتسبت هذه اللعبة شعبية واسعة حول العالم وحققت نجاحات تجارية كبيرة، ويعود السبب في ذلك بسبب جودة اللعبة العالية من جميع النواحي، وبالتحديد قصتها المشوقة لدرجة كبيرة وفيها مقاطع مليئة بالمشاعر، لذلك ننصحك بتجربتها لأنها من أجمل العاب الرعب من حيث القصة .

9.داينغ لايت “Dying Light 2 Stay Human”

سنة الاصدار  2022  م
المطورFrom Software
المنصات التي صدرت عليهاNintendo Switch/Xbox Series S/ Xbox Series X/ PS5, PS4/ PC
التقييم العالمي على موقع metacritic76/100
مميزات اللعبةواحدة من أفضل العاب الزومبي المرعبة ذات العالم المفتوح، وتتميز بأسلوب لعبها الذي يعتمد على سرعة الحركة و الحرية و حركات الباركور .

تعتبر لعبة Dying Light 2 Stay Human من العاب الرعب والبقاء التي تعتمد على السرعة في الحركة واتخاذ القرارات،لانك لو لم تكن كذلك لأصبحت وجبة شهية لمخلوقات الزومبي المتعدد الأشكال.

تتمتع اللعبة بعالم مفتوح متقن البناء ليساعد أسلوب اللعب وجميل بصرياً، ولها طريقة فريدة ومبتكرة في تطوير الاسلحة الغير تقليدية، ولها رونق رائع عند ضرب الاعداء بتلك الأدوات خصوصا عند مواجهتك لأفواج الزومبي التي تحاول القضاء عليك.

8. ذا إيفل ويذين “The Evil Within 2”

سنة الاصدار  2017  م
المطورTango Gameworks
المنصات التي صدرت عليهاXbox One / PlayStation 4 / PC
التقييم العالمي على موقع metacritic76/100
مميزات اللعبةمن افضل العاب الرعب التي أخرجها المبدع الياباني المشهور شينجي ميكامي، وتشبه إلى حد كبير الفيلم الغني عن التعريف المنشار (Saw) .

لعبة الرعب The Evil Within 2 هي من انتاج المبدع الياباني شينجي ميكامي،والذي أخرج عدة أجزاء من سلسلة ريزدنت ايفل التي تعتبر في نظر الكثير افضل سلسلة العاب رعب في التاريخ، لذلك توقع من هذه اللعبة احداث مخيفة ولحظات توقف دقات القلب.

ما يميز هذه اللعبة هو أجوائها الدموية واللحظات التي يجب أن تستخدم فيها كامل تركيزك من أجل النجاة،وفيها افكار كثيرة تشبه الفيلم العالمي المشهور جداً المنشار (Saw) .

7. انتل داون “Until Dawn”

سنة الاصدار  2021  م
المطورSupermassive Games
المنصات التي صدرت عليهاPS3 /PS4
التقييم العالمي على موقع metacritic79/100
مميزات اللعبةتتميز اللعبة بإعطائك الحرية في اختيار طريقة اللعب، لكنك ستتحمل نتيجة قراراتك الخاطئة، وطريقة سرد القصة وأداء الشخصيات متقن جداً.

تعد لعبة Until Dawn من افضل العاب الرعب التي تعطيك حرية اتخاذ القرارات،فأنت من يتحكم في مجريات القصة و الأحداث، وهذا يجعلها من الالعاب النادرة التي يمكن تختيمها ثم لعبها بشكل مختلف عن المرة الأولى.

تدور أحداث اللعبة في كوخ مخيف داخل غابة يحفها الخطر من جميع الاتجاهات، وتحصل جريمة قتل ترعب الجميع و تبقيهم على أعصابهم، وأما أن يصل الخطر اليكم وتكون الضحية الثانية أم انك تحاول ايجاد طريق للخلاص، وستكتشف باقي القصة والأحداث الممتعة عند لعبها .

6. الين ايزوليشن “Alien: Isolation”

سنة الاصدار  2014  م
المطورInsomniac Games
المنصات التي صدرت عليهاXbox One /PS4 /PC /PS3 3 /Xbox 360/ Nintendo Switch / iOS (iPhone/iPad)
التقييم العالمي على موقع metacritic79/100
مميزات اللعبةمن اجمل العاب الرعب التي تدور أحداثها في الفضاء، وجسدت فيلم Alien بشكل مذهل،والذي يعتبر واحد من افضل افلام رعب الفضاء .

لعبة Alien: Isolation من الالعاب النادرة التي جسدت فيلم الرعب الغني عن التعريف Alien بشكل رائع جداً،حيث تدور احداث القصة داخل مركبة فضائية تتعرض لهجوم عنيف من مخلوق فضائي مخيف، ويجب عليك العثور على طريقة للتخلص من هذا الخطر المدمر والنجاة من الهلاك.

من يحب أجواء الفضاء والمخلوقات الفضائية سوف تعجبه اللعبة ولن يشعر بالملل أبداً، بل على العكس سيبقى طيلة احداثها في حالة توتر وخوف من أي لحظة هجوم قوية، لذلك يجب أن تحافظ على تركيزك وتكون دائم اليقظة عند لعبها،كما أنها واحدة من افضل العاب الرعب للاندرويد .

5. آلن ويك “Alan Wake II” 

سنة الاصدار  2023  م
المطورRemedy Entertainment
المنصات التي صدرت عليهاPC/ Xbox Series X /PlayStation 5
التقييم العالمي على موقع metacritic89/100
مميزات اللعبةمن اجمل العاب الرعب من حيث الجرافيك والمؤثرات البصرية المذهلة، وتتميز بأسلوب الاستكشافات المتقن والتحقيق في اسباب وقوع الجريمة.

ان كنت تبحث عن العاب رعب تعتمد فكرتها على الاستكشاف والتحقيق في أسباب وقوع الجرائم، وكنت تمتلك أعصاب باردة ولا تخشى من مطاردة الخطر والشر،ودخول الأماكن المرعبة التي يغلفها الظلام الذي يوصل الى الطريق المجهول،فان هذه اللعبة بالتأكيد ستنال على اعجابك .

تم اصدار العديد من أجزاء  Alan Wake، ولكن هذا الاصدار هو الاحدث والاجمل من بين الأجزاء التي صدرت في السابق، بل يعتبر أفضل لعبة رعبة في عام 2023م ،حيث ان طريقة اللعب والاحداث متسلسلة بشكل ممتع جداً، والجرافيك مذهل وتحفة فنية والقصة مشوقة وستعطيك ساعات لعب غاية في الجمال.

4. سايلنت هيل “Silent Hill 2”

سنة الاصدار  2001 م
المطورKCET
المنصات التي صدرت عليهاPS2/PC/XBOX
التقييم العالمي على موقع metacritic89/100
مميزات اللعبةمن أشهر ألعاب رعب نفسي والبقاء ذات الشعبية الواسعة،وتتميز بأجوائها المظلمة والضبابية المرعبة والمخيفة

عندما صدرت لعبة Silent Hill 2 عام 2001م،كانت واحدة من افضل العاب الرعب من حيث الأجواء المخيفة والضبابية، والتي تجعلك مشدود الاعصاب ولا تدري من أي إتجاه يأتيك الخطر، وكانت من نوادر العاب الرعب التي استطاعت منافسة سلسلة ريزدنت ايفل،بل أنها تفوقت عليها في بعض الأمور آنذاك .

استطاعت لعبة سايلنت هيل تحقيق شعبية واسعة وخطفت محبة الجماهير،وذلك بسبب الأفكار المرعبة والمخيفة التي قدمتها وأسلوب اللعب المبتكر، ومن كثر عشق اللاعبين لها طالبوا بإصدار جزء جديد أو محسن منها، والذي ربما سيصدر عما قريب ليعيد إحياء هذا الكنز الثمين في عالم الالعاب.

3. ذا لاست اوف اس “The Last Of Us”

سنة الاصدار  2013 م
المطورNaughty Dog
المنصات التي صدرت عليهاPS3 / PS4 /PS5/ PC
التقييم العالمي على موقع metacritic96/100
مميزات اللعبةافضل لعبة رعب حصرية على جهاز بلايستيشن، واسطورة استحالة أن تتكرر بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومذهلة بكل تفاصيلها،وهي لعبتي المفضلة شخصياً.

إن كنت من أحد مالكي جهاز البليستيشن ولم تقم بتجربة لعبة The Last Of Us، فأنصحك إعارة الجهاز لأي صديق مقرب لك يحب تلك اللعبة، لأنه من المستحيل أن تكون قد فوت على نفسك هذه التجربة الفريدة، وذلك لأن هذه اللعبة مذهلة بشكل لا يصدق بجميع تفاصيلها .

كل شيء في لعبة ذا لاست اوف اس صمم بشكل رائع، وقصة اللعبة الدرامية عميقة ومحكمة بشكل لن تراه حتى في أفضل أفلام هوليوود، وبالنسبة الى جرافيك اللعبة فقد كان ثورة غير مسبوقة وقت صدورها على جهاز ps3، وعالم اللعبة والتنوع الرائع في المهمات والعوالم المخيفة جعلها تحفة لن تنسى.

ان كنت تملك جهاز كمبيوتر بمواصفات قوية يمكن لعب The Last Of Us النسخة المطورة،والتي صدرت عام 2002م وقدمت العديد من التحسينات على الجزء الأصلي،فلا تفوت هذه التجربة التي تعتبر من افضل العاب الرعب للكمبيوتر.

ملاحظة مهمة: صدر جزء ثاني لتلك اللعبة لكن لا أنصح أحد بتجربته لانه يحتوي على افكار واحداث غير لائقة.

2. ديد سبيس “Dead Space”

سنة الاصدار  2023 م
المطورMotive Studios
المنصات التي صدرت عليهاPlayStation 5 / Xbox Series X / PC
التقييم العالمي على موقع metacritic89/100
مميزات اللعبةافضل لعبة رعب تدور أحداثها في الفضاء وقصة رائعة وتنوع أسلحة وأسلوب لعب عنيف جداً و ممتع .

تعتبر لعبة ديد سبيس من افضل العاب الرعب التي أنتجتها شركة Electronic Arts، وافضل لعبة رعب تدور أحداثها في الفضاء المجهول، وقدمت قصة مشوقة وطريقة لعب واسلحة وافكار مبتكرة وفريدة من نوعها، ولا ننسى الجانب التقني المبهر الذي أهتم بأدق التفاصيل وزادها جمالاَ ورعباً.

حظيت لعبة Dead Space على شعبية هائلة وأحدثت ثورة في عالم العاب الرعب وقت صدورها، وألح جمهور اللاعبين بإصدار جزء محسن لها عن السابق بسبب عشقهم لها، مما دفع الشركة لإصدار هذا الجزء الحديث والذي صدر عام 2023 م، فلا تفوت هذه الوجبة الدسمة والمذهلة إن كنت عاشق العاب رعب المخيفة.

1. ريزدنت إيفل “Resident Evil 4

سنة الاصدار  2023 م
المطورCapcom
المنصات التي صدرت عليهاPlayStation 5 /Xbox Series X /PC PlayStation 4/ iOS (iPhone/iPad)
التقييم العالمي على موقع metacritic96/100
مميزات اللعبةأفضل لعبة رعب مخيفة وهي الأكثر شعبية من بين جميع العاب الرعب ومحبوبة الملايين حول العالم .

تعتبر سلسلة العاب ريزدنت ايفل من أفضل العاب الرعب المخيفة في التاريخ،وتتمتع بشعبية طاغية في جميع أنحاء العالم، حيث كان اللاعبين يصطفون في طوابير طويلة ولعدة أيام قبل صدور اللعبة بيوم،وذلك بسبب الطلب الكبير على تلك اللعبة،في سبيل الحصول عليها وخوض التجربة الغامرة التي تقدمها.

لم تأتي شعبية ريزدنت ايفل من فراغ،وذلك بسبب كمية الابداع والاحترافية العالية في تقديم أفكار وطريقة لعب فريدة ومختلفة عن باقي العاب الرعب، إن أجوائها السوداوية وعالمها المرعب وتصميم المراحل المخيف جداً ،والذي يبقيك مشدود الأعصاب طيلة فترات اللعب، وتصميم الأعداء المفزع يجعل منها جوهرة في عالم العاب الرعب صعب أن تجد لها مثيل .

صدر عدة أجزاء من سلسلة Resident Evil، ويوجد اكتر من جزء حصل على تقييم مرتفع و مدح من جمهور اللاعبين، ولكننا اخترنا هذا الجزء الذي يعتبر ريميك لواحد من أفضل أجزائها وأكثرها شعبية،وبالطبع من أشهر ألعاب الرعب في التاريخ.

ملاحظة مهمة : لرؤية المزيد من افضل العاب صنعت في التاريخ فقط اضغط على الرابط بالاسفل:

افضل العاب رعب لم تذكر في القائمة

يوجد العديد من الألعاب التي كانت تستحق الوجود في القائمة ولكننا لم نذكرها لضيق الوقت، كما انه حاولنا التنويع في قائمة العاب الرعب قدر المستطاع، ولكن لمن يرغب بالمزيد نقترح له ما يلي:

  • The Walking Dead لعبة رعب مذهلة ورائعة صدرت على جميع الأجهزة من ضمنها الأندرويد .
  • dead island 2 لعبة زومبي مخيفة ومميزة.
  • Days Gone لعبة زومبي مرعبة حصرية للبلايستيشن ولكنها صدرت على الكمبيوتر.
  • SOMA لعبة رعبة مناسبة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمتوسطة.
  • Dead By Daylight من افضل العاب الرعب للاندرويد .

الختام

قدمنا لكم قائمة مختارة تضم أفضل 10 العاب رعب مخيفة في التاريخ، و حاولنا التنويع بين تلك الخيارات لمراعاة أذواق اللاعبين المختلفة،ونأمل بأن تكون مرجع لمن يبحث عن العاب رعب مخيفة، ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع اصدقائكم .

من كان لديه أي اقتراحات أو تساؤلات عن عالم الالعاب الممتع الرجاء تركها في قسم التعليقات، وشاركنا قائمتك المفضلة للأكثر العاب رعب مخيفة قمت بتجربتها،والسلام ختام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى