الغاز مع الحل

حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط !

تحدى نفسك مع حزورات واجوبتها صعبة

سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط ،فمن يريد اختبار قدراته العقلية ومستوى الذكاء لديه،سنوفر له حزمة متنوعة من الحزورات الصعبة التي تحتاج الى تركيز وتفكير عميق للإجابة عنها بشكل صحيح .

سيتم تقسم الحزورات الصعبة واجوبتها على عدة جولات، لكي نختبر أكبر قدر ممكن من طرق التفكير والتحليل والاستنتاج،فبعض الحزورات تحتاج لتفكير منطقي والآخر يحتاج إلى التفكير خارج الصندوق،لذلك جهز نفسك لهذا التحدي ولا تستسلم بسرعة .

حزورات واجوبتها صعبة جدا بالصور

في هذه الفقرة سنعرض عليكم حزورات واجوبتها صعبة جداً بالصور، وتحتاج الى عقل صافي وتركيز لإيجاد الاجابة الصحيحة لهذه الحزورات الصعبة، فلنبدأ التحدي.

1)حزورة أعداد صعبة: يوجد صورة بالاسفل ومطلوب منك تحديد العدد الصحيح الذي يجب أن يحل مكان علامة الاستفهام، لن نتساهل معك منذ البداية ركز وفكر ولا تستسلم ؟ 

حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط
حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط

الجواب : العدد الصحيح هو 126،وذلك لأن المربعات تحتوي على مكعب العدد زائد واحد على الترتيب، فمثلاً مكعب العدد واحد هو واحد ونضيف له واحد فينتج 2،وكذلك مكعب العدد 2 هو 8 ونضيف له واحد فيصبح الناتج 9،ومكعب العدد 3 هو 27 ونصيف واحد ينتج 28،وهكذا الى ان نصل مكعب العدد 5 هو 125 واضف واحد ينتج 126.

2) حزورة المربع:من خلال تحليلك للصورة كم يوجد مربع في هذه الصورة، لا تتسرع في الإجابة ؟

حزورات واجوبتها صعبة للاذكياء
حزورات واجوبتها صعبة للاذكياء

الجواب : أولاً كان المطلوب عدد المربعات وليس المستطيلات،وعددها في هذه الصورة هو 16 مربع،إذا اخطأت في الإجابة احسب المربعات المتداخلة ولا تنساها .

3) حزورة الكلمات:في الصورة التالية مطلوب منك تحليل الصورة وجمع عناصرها ،ثم تحديد اسم الدولة المقصودة وعدد حروفها ستة ؟

حزورات واجوبتها صعبة جداً-كلمات
حزورات واجوبتها صعبة جداً-كلمات

الجواب : الدولة المقصودة هي كاميرون،الكاميرا اختصارها كام ورمز الرقم واحد يدل على كلمة ون باللغة الانجليزية،فتصبح الكلمة كام + ي ر + ون = كاميرون .

مهم جداً:إذا كنت ترغب في رؤية حزورات قمة المتعة شاملة بطريقة إحترافية، فإننا نقترح عليك التوجه لزيارة القسم المخصص لها في الصفحة الرئيسية واسمه( الغاز)، والذي يحتوي على مجموعة الغاز متنوعة بشكل يناسب جميع الاذواق،ونقترح للاذكياء منها مقالة الغاز ذكاء صعبة جدا من يحلها عبقري 100% .

حزورات واجوبتها صعبة للعباقرة

في هذه الجولة سنعرض عليكم مجموعة حزورات واجوبتها صعبة جداً ومخادعة، استخدم ذكائك و صفي ذهنك جيداً ثم أبدأ بالاجابة على تلك الحزورات الصعبة .

1) ما هو الشيء الذي يظهر في نهاية قوس قزح ؟

الجواب : حرف الحاء هو الذي يظهر في نهاية كلمة قوس قزح .

2)  هل تستطيع ذكر ثلاث ايام من الاسبوع مختلفة دون أن تنطق أي من أيام الأسبوع السبعة ؟

الجواب : هذا اللغز من نوع الغاز تفكير خارج الصندوق،والأيام الثلاثة هي ( أمس، اليوم، الغد ) .

3)  الحزورة : إذا كنت في غرفة مظلمة والجو بارد جداً، وكان معك علبة أعواد ثقاب، وكان أمامك ثلاثة أشياء هم، شمعة و مصباح كاز وموقد نار، ماذا ستشعل في البداية ؟

الجواب : لا تفكر كثيراً فالجواب اسهل مما تتخيل، بالطبع ستشعل أولاً عود الثقاب لأنه لا تستطيع اشعال أي منهم قبل أن تشعل عود الثقاب.

4)  في إحدى بطولات لعبة الشطرنج كان هناك لاعبان أحدهما محترف والآخر ضعيف جداً، والغريب في الأمر أنه فاز كلاهما في لعبة الشطرنج الافتتاحية، كيف يمكن أن يحصل ذلك ؟

الجواب : انه امر بسيط فكلاهما فاز في المسابقة التي لعبها ولم يلتقيا مع بعضهم في نفس المسابقة،حيث لم أذكر في السؤال أن اللاعبين لعبا ضد بعضهم وتعادلا .

5)  عائلة عدد أفرادها 54، تحتوي على أربعة إناث وثمانية ذكور،بالإضافة إلى ساحرين،ما هي تلك العائلة الغريبة ؟

الجواب : المقصود بالعائلة أوراق الشدة(أوراق اللعب)،حيث أن عددها 54 ورقة، من ضمنها أربع شيوخ وأربع أولاد وأربعة بنات،ويوجد فيها كرتين(ساحرين أو جوكرين) .

6) كيف يمكن قياس محيط دائرة لونها أخضر، ويلتف حولها خيط طوله 8 سم،ومرسوم فيها خطين لا يمرا من المركز ،الأول طوله 6 سم والآخر طوله 4 سم ،ويوجد مع قلم رصاص وحبة تفاح ؟ 

الجواب : لا يهم في السؤال إلا جملة يلتف حولها خط طوله 8 سم، أما الباقي فهو عبارة عن تمويه للدماغ،ومن المعلوم أن أي شكل مغلق في الدنيا محيطه هو طول الخيط الذي يلتف عليه بالكامل،بالتالي فأن محيط الدائرة هو 8 سم،ولا نحتاج الى أي قانون في الرياضيات لحل هذه الحزورة الصعبة والسهلة في نفس الوقت .

7) زرعت شجرة أرز في مكان استحالة أن تنمو فيه أي نبتة،ولكنها كانت خضراء ولم تمت أبداً،ولم يستطيع أي أحد اقتلاعها أو استخدامها للأكل،ما قصة هذه الشجرة ؟

الجواب : الشجرة هي شجرة الأرز الموجودة في علم لبنان،استحالة أن تقتلعها أو أستخدمها في الطعام.

8) ما هو الشيء الذي تراه مرة واحد فقط في بداية شهر نيسان ونهايته،واستحالة أن تراه في شهر تموز ؟

الجواب : الشيء الذي تراه في بداية نيسان ونهايته هو حرف النون ولا تستطيع رؤيته في تموز .

حزورات واجوبتها صعبة في الرياضيات

في هذه الجولة سنعرض لكم حزورات واجوبتها صعبة في مجال الرياضيات،حيث أن العديد من الدراسات أظهرت بأن الشخص الذي يكون ذكي ومتميز في الرياضيات،سيكون مميز في باقي المواد وفي الحياة وطريقة التعامل مع الناس والنجاح بشكل عام .

1) ما هو العدد الذي حاصل ضربه في مقلوبه يساوي واحد ؟

الجواب : جميع الأعداد حاصل ضربها في مقلوبها يساوي واحد باستثناء الصفر .

2)  دخل رجل الى منزل وهو يحمل بيده كيس لا يوجد فيه سوى تفاح و خوخ وبرتقال،وعندما سأله ابنه عن الموجود في الكيس اجابه:كل الذي في الكيس تفاح ما عدا 5 حبات،وكلهم برتقال ما عدا 4 حبات،وكلهم خوخ ماعدا 3 حبات،فكم عدد الحبات التي كانت في الكيس ؟

الجواب : يوجد في الكيس  6 حبات فقط وهي = 3 حبات خوخ / 2 حبة برتقال / 1 تفاح .

3) سأل أحمد صديقه مهند عن عمره فاجابه قائلاً: قبل سنتين كان عمري ثلاثة أمثال عمر اخي الصغير،وبعد 3 سنوات من الآن سيصبح عمري ضعف عمر أخي، فكم يكون عمر مهند وعمر أخوه الصغير ؟

الجواب : عمر مهند 17 سنة و عمر أخوه الصغير 7 سنوات،و للتأكد من صحة الإجابة سنقوم بتحليلها كالتالي: قبل سنتين كان عمر مهند 17-2=15،وعمر اخوه 7-2= 5،بالتالي سيكون عمر مهند ثلاثة أمثال عمر اخوه .

بعد 3 سنوات سيكون عمر مهند 17+3=20،وعمر اخوه 7+3= 10،بالتالي سيكون عمر مهند ضعف عمر اخوه.

4) كيف يمكن إضافة 10 إلى العدد 15 للحصول على العدد واحد ؟

الجواب : لا يمكن أن يحصل ذلك إلا عند حساب الساعة،فلو كانت الساعة 15 وأضفنا لها 10 ستصبح 25،وهذا يعني أننا دخلنا في اليوم التالي وأصبحت الساعة واحدة،لان عدد ساعات اليوم 24.

5) ما هو العدد المختلف عن البقية من الأعداد التالية: 99 ، 33 ، 15 ، 6 ، 24 ، 16 ؟

الجواب : العدد المختلف هو 16 وذلك لأن جميع الأعداد تقبل القسمة على العدد 3 دون باقي ما عدا العدد 16.

6) توفي شخص وكان لديه ولد واحد وبنت واحدة و أخ واحد فقط ،وكان معه مبلغ من المال، أوصى بأن يأخذ الولد ضعف البنت،وأن يوزع المبلغ بحيث يكون نصفه للولد وسدسه لعمه و التبرع ب 1000 دينار المتبقية من المبلغ الأصلي للفقراء،فكم كانت الورثة قبل التوزيع ؟

الجواب : المبلغ الأصلي كان 12000 وكان توزيعها بينهم كالتالي:

حصة الولد كانت النصف أي  12000/2= 6000 دينار .

حصة البنت هي نصف حصة الولد أي ربع المبلغ الأصلي  12000/4= 3000 دينار .

حصة اخوه المتوفي(عم الاولاد) هي سدس المبلغ الأصلي  12000/6= 2000 دينار .

المبلغ الذي تبرع به المتوفي للفقراء حسب السؤال كان 1000 دينار .

التأكد من الاجابة وتوزيع الورثة 6000 + 3000 + 2000 + 1000 = 12000 وهو المبلغ الكلي .

انتهينا من جولة حزورات واجوبتها صعبة في الرياضيات،وكانت جولة تحتاج لتحليل وتفكير بشكل منطقي،وهي طريقة رائعة لتطوير العقل وتنشيطه،ووجبة دسمة لمن يبحث عن حزورات صعبة للاذكياء .

ولمن يرغب بالمزيد من حزورات رياضيات صعبة مع الاجابة فيها تحديات شيقة ومثيرة،يمكنه الانتقال لها مباشرة من هنا الغاز رياضيات مع الحل مسلية لتنشيط الدماغ.

حزورات واجوبتها صعبة ثقافية

في هذه الجولة الختامية من فقرات حزورات واجوبتها صعبة جدا للاذكياء، سيتم طرح اسئلة ثقافية متنوعة عن أشياء مختلفة حول العالم لا يستطيع الاجابة عنها الا انسان ذكي ومثقف.

حزورة صعبةالجواب
1ما هو الشيء الذي يطلق عليه لقب الذهب الأسودالبترول
2ما اسم الحيوان الذي أمر الرسول عليه السلام بقتله، وذلك لأنه كان ينفخ على النار في قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام مع النارالوزغ
3ما الاسم الذي يطلق على وحدة قياس الصوتالديسبل
4ما هي أكبر دولة من حيث المساحة في العالمروسيا
5ما هي الحضارة التي بنت مدينة البتراء في الأردن،والتي تعتبر من عجائب الدنيا السبعةالأنباط
6ما هو أبعد كواكب المجموعة الشمسية عن الشمسنبتون
7ما هو أكثر المعادن قساوة حسب الترتيب العالمي لقساوة المعدانالالماس
8ما هي الدولة التي تقوم بصناعة السيارات الفاخرة والمشهورة من ماركة بورشايطاليا

الخاتمة

انتهت جولتنا مع فقرة حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط، وفيها حاولنا تقديم حزورات صعبة ومناسبة للاذكياء،بحيث تساعدهم على تنشيط الذاكرة وتحفيز الدماغ وحثه على التفكير بعمق، وهذا بالتأكيد مفيد للعقل من جهة واستغلال الوقت بشيء مفيد وممتع من جهة أخرى.

إن أعجبتك فقرات حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط،لا تنسى مشاركتها مع عائلتك وأصدقائك،كما يمكنك مشاركتها مع من تحب على وسائل التواصل الاجتماعي، واخباره عن موقعنا استراحه الترفيهي حيث يوجد فيه قسم كامل مخصص للألغاز بجميع اشكالها.

ننهي رحلتنا المسلية والمليئة بالتحدي والصعاب مع “حزورات واجوبتها صعبة جداً للأذكياء فقط “،على أمل اللقاء بكم في مقالات أخرى ممتعة ومتنوعة،والسلام ختام.

مراجع مستخدمة:

27 of the Hardest Riddles Ever—Can You Solve Them?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى