قصص وحكايات

قصة الاميرة والوحش – قصص عالمية للأطفال

أجمل قصص اميرات-قصة الاميرة والوحش

تعتبر قصة الاميرة والوحش من أجمل الحكايات العالمية التي يحبها الأطفال، وتعتبر من أجمل قصص الاميرات شهرة وشعبية حول أنحاء العالم، وقد حظيت على إعجاب الجميع، لكننا سنعرض عليكم هذه الحكاية بشكل مختلف و بأحداث أكثر إثارة وتشويق .

أسئلة تشويقية عن قصة الاميرة والوحش

قبل أن ننتقل إلى قصة الاميرة والوحش، سنعرض لكم مجموعة من الأسئلة التشويقية التي تثير فضول الطفل وتساهم بشكل كبير في زيادة المتعة .

  • ما الذي كانت تبحث عنه الأميرة وما سبب حزنها ؟
  • ماذا وجدت الأميرة بين الأشجار الكثيفة الموجودة في الغابة ؟
  • كاد قلب الأميرة أن يتوقف من شدة الخوف، ما السبب في ذلك؟
  • ما قصة الأميرة مع الوحش وكيف ستنجو منه ؟

للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها نترككم الآن مع قصة الاميرة والوحش للإبحار في سطورها ومعانيها .

قصة الاميرة والوحش كاملة

قصص عالمية للاطفال-قصة الاميرة والوحش
قصص عالمية للاطفال-قصة الاميرة والوحش

كان يا مكان في قديم الزمان أميرة جميلة تدعى كارلا، كانت تعيش في إحدى القصور الفاخرة، وكان برفقتها دائماً قطة صغيرة وجميلة تصطحبها معها لأي مكان تذهب إليه لأنها متعلقة جداً بها، وفي صباح أحد الأيام استيقظت كارلا من نومها ولم تجد القطة بجوارها،وبعد ساعات من البحث المستمر لم تجدها،أصابها القلق وخرجت لتبحث عنها في الغابة المجاورة للقصر.

أوشكت الشمس على المغيب وكلما مضى الوقت أكثر زاد قلق الأميرة كارلا،وبينما كانت تسير في الغابة وجدت خيط كانت تربطه على رجل قطتها الصغيرة بجوار قلعة مهجورة مغطاة بأوراق الغابة الكثيفة،توجهت نحو القلعة ثم دخلت إليها وبدأت البحث في الممرات المظلمة وقلبها يرجف من شدة الخوف .

رأت الأميرة نور ينبعث من إحدى الغرف فاقتربت منها ونضرت بخلسة من شق الباب، وإذا بوحش يجلس على كرسي خشبي في تلك الغرفة، وبدا عليه الإرهاق والحزن الشديد وكان يتألم من قدمه.

كانت كارلا خائفة جداً من الوحش وفكرت في العودة للقصر، لكنها لن تعود دون أن تجد قطتها الصغيرة، لذلك لم ترحل و انتظرت حتى نام الوحش، ثم فتحت الباب ودخلت الغرفة واندهشت حينما رأت قطتها الصغيرة مستلقية بالقرب من المدفأة تشرب الحليب من الإناء الموجود بقربها .

فرحت الأميرة كارلا لأن قطتها لازالت على قيد الحياة وبأن الوحش عامل قطتها بلطف ولم يؤذيها، لذلك قررت مساعدة الوحش وخرجت إلى الغابة لجمع الأوراق السحرية التي تساعد على شفاء الوحش من الجراح التي كانت في قدمه، حيث أنها تعلمت ذلك من أمها التي كانت مميزة وخبيرة في صنع الأدوية من أوراق الأشجار .

جمعت الأميرة الأوراق وعادت إلى القلعة ووضعتها على قدم الوحش وضمدت جراحه بقطعة قماش،ولأنها كانت متعبة غلب النعاس عليها ونامت بجوار المدفأة،وما هي سوى بضع دقائق حتى حدث أمر عجيب لا يصدق فالوحش تحول إلى أمير وسيم وتحولت القلعة المهجورة إلى مكان جميل وجذاب .

استيقظ الأمير مندهشاً ونظر إلى قدمه المغطاة بقطعة القماش والأميرة المستلقية بجوار القطة، مما زاد دهشته وقال: الحمد لله أني نجوت من تعويذة الساحرة الشريرة ،لكن ما قصة هذه الفتاة ولماذا ساعدتني.

حينما حل الصباح استيقظت الأميرة وفوجئت بالأمير الوسيم يجلس مكان الوحش القبيح وأما القلعة المهجورة أصبحت جميلة ورائعة، فسألته كيف حدث ذلك، فقال لها : كنت أميراً لهذه القلعة منذ زمن بعيد، ثم قامت ساحرة حاقدة شريرة بتحويل هذه القلعة إلى مكان بائس ومظلم لأني رفضت الزواج منها، وحولتني الى وحش قبيح المظهر .

طلب الوحش من الأميرة أن تخبره بقصتها، فروت له الأميرة كل ما حدث لها منذ البداية حتى النهاية، شكر الأمير الوسيم كارلا لأنها أنقذته من الظلام الذي كان يعيش فيه وخلصته من عذابه وداوت جراحه،و بعد عدة ساعات من الحديث بدأت نظرات الحب والإعجاب المتبادل تظهر على وجه الأمير الوسيم والأميرة كارلا .

طلب الأمير من كارلا أن يرافقها للقصر خشية عليها من وحوش الغابة فوافقت على ذلك، وبعد عدة أيام من وصول الأمير إلى القصر ذهب إلى والدها وتقدم لخطبتها منه، وبعد موافقة والدها أعلن حفل زفاف الأميرة الحسناء كارلا والأمير الوسيم، ودقت الطبول وأقيمت الولائم وعمت الأفراح جميع أرجاء البلاد .

قصة الاميرة والوحش ملخصة

فيما سبق ذكرنا لكم قصة الاميرة والوحش كاملة بشكل مبتكر ومعدل وأكثر تشويق، وفي هذه الفقرة ساعرضها لكم بأسلوب مختصر وسريع لأنه البعض يحب القصص القصيرة المختصرة .

كانت هناك أميرة جميلة تُدعى كارلا، تعيش في قصر فاخر برفقة قطة صغيرة ترافقها في كل مكان،  وفي يوم من الأيام، اختفت القطة لذلك خرجت كارلا للبحث عنها في الغابة، وفي أثناء تجوالها رأت قلعة غريبة وغامضة .

توجهت كارلا نحو القلعة واكتشفت وجود وحش نائم يعاني من إصابة في قدمه، وبالقرب منه توجد قطتها الصغيرة ولم يصبها أي مكروه، فقررت كارلا مساعدة الوحش، لذلك جمعت أوراقًا سحرية من الغابة لعلاج الجرح الموجود في قدم الوحش، وعندما بدأت بعلاج الوحش تحول إلى أمير وتغيرت القلعة المظلمة المخيفة إلى مكان جميل .

شكر الأمير كارلا التي أنقذت حياته وعادت برفقته إلى قصر والدها، ثم طلب الأمير الزواج من كارلا  وتمت الموافقة على ذلك من قبل الملك، وأقيمت الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، وعاش الجميع بسعادة وهناء .

العبرة من قصة الاميرة والوحش

تقدم لنا قصة الاميرة والوحش الممتعة العديد من القيم والأخلاق النبيلة، التي تساهم في صقل شخصية الاطفال وتعديل سلوكياتهم، ونلخص بعض هذه القيم في النقاط التالية :

  • لا يمكن الحكم على الأمور بسرعة فبعض المظاهر تكون خادعة ومختلفة عن الحقيقة وظهر ذلك في قصة الاميرة والوحش .
  • السحر والشعوذة من العادات السيئة المنتشرة بين الشعوب والتي يجب محاربتها والتخلص منها لما لها من آثار سلبية .
  • مساعدة الآخرين هي صفة نبيلة وخلق جميل يساهم في نشر المودة والرحمة بين الناس ويعود بالنفع عليهم،وظهر ذلك حينما قدم الوحش مساعدة للقطة فعاد بالنفع عليه .

الختام

تعد القصص والحكايات من أقوى الوسائل لنقل الرسائل الخفية والتعبير عن الأفكار التي نريد توصيلها، فهي من أسهل وسائل تعليم الاطفال المبادئ والأخلاق الحميدة ومن أكثرها تأثير على شخصية الطفل وتعديل سلوكه .

في النهاية نتمنى أن تكون قصة الاميرة والوحش قد حازت على إعجابكم، ولو رغبتم في رؤية المزيد من الحكايات العالمية الممتعة يمكنكم التوجه الى قسم قصص وحكايات، ونقترح لكم منه قصة الاميرة النائمة وكذلك قصة سندريلا وهي من اكثر القصص العالمية التي يحبها الأطفال .

لا تنسوا مشاركة هذه القصص مع اصدقائكم، ومن كان لديه أي اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه، وفي الختام لكم منا أجمل تحية وسلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى