قصص وحكايات

قصة سندريلا مكتوبة مختصرة – حكايات عالمية للاطفال

قصة سندريلا – حكايات عالمية للاطفال

في هذه المقالة سنعرض لكم قصة سندريلا مكتوبة بطريقة مختصرة ومسلية جداً، بحيث نعرض أحداث القصة بشكل شيق ومتسلسل يجذب انتباه الطفل، ويستطيع فهما بشكل مبسط وسهل وممتع للغاية .

تُعدُّ قصة سندريلا واحدة من أشهر وأعرق الحكايات العالمية التي يحبها الاطفال والكبار، وتعتبر هذه القصة جزءًا لا يتجزأ من ثقافات مختلفة ومتنوعة حول العالم، حيث تُحكى بأشكال وأساليب مختلفة وتتجدد بمرور الزمن، و تعكس قصة سندريلا قيمًا واخلاق نبيلة، مثل العدالة ومساعدة الآخرين وغيرها، كما تحتوي على أحداث تشد القلوب لذلك هي حكاية مميزة بالفعل .

أسئلة تشويقية عن قصة سندريلا

الأسئلة التشويقة تعطي مزيج من الإثارة والفضول قبل قراءة القصة، بالتالي تساهم في زيادة التركيز عند الطفل وتطور من حواس الاستجابة لديه، لذلك نطرح عليكم بعض الأسئلة قبل الذهاب إلى قصة سندريلا .

  • لماذا أقام الملك حفل كبير وما الغاية منه ؟
  • لم يبقى سوى سندريلا الغارقة في الاحزان والجميع يحتفل فماذا حدث عندما ظهرت الساحرة أمام أعينهم ؟
  •  على من سيقع اختيار الأمير الوسيم، ومن هي صاحبة الحظ التي ستكون زوجته المستقبلية ؟
  • ما قصة سندريلا مع الحذاء الفضي يا ترى ؟

للإجابة على هذه الأسئلة المليئة بالاثارة والغموض وغيرها من الأسئلة التي تدور في أذهانكم، نترككم مع قصة سندريلا مكتوبة بشكل مختصر وممتع للغاية .

قصة سندريلا مكتوبة كاملة

قصة سندريلا مكتوبة كاملة
قصة سندريلا مكتوبة كاملة

يروى أن فتاة مسكينة تدعى سندريلا فقدت أمها بعد أن اشتد عليها المرض،و كانت سندريلا تعيش في منزل والدها الذي تزوج بامرأة أخرى لديها بنتان أكبر من عمر سندريلا،وكانت هذه الزوجة قاسية وقلبها مليء بالحقد على سندريلا من دون سبب،كما أنها كانت تطلب منها القيام بأعمال شاقة في تنظيف البيت والطهي وغسل الملابس بمفردها،وكذلك شقيقتيها دائماً يسخرون منها ومن ثيابها المتسخة ويصرخون في وجهها على الدوام .

وفي إحدى الأيام قرر الملك تزويج ابنه بعد أن أصبح شاباً وسيم، ونشر الخبر في جميع أرجاء المملكة أن الملك سوف يقيم حفل كبير في قصره، ومن تجد في نفسها الجمال والأناقة والذكاء وتليق بالأمير الوسيم يمكنها القدوم إلى الحفل لعلها تكون زوجته المستقبلية .

بدأت الفتيات بشراء الثياب الجميلة والاستعداد للحفل ومن بينهن أختي سندريلا، وكان الجميع يتساءل من هي سعيدة الحظ التي ستتزوج الأمير الوسيم وستصبح لاحقاً ملكة للبلاد، وعندما اقترب موعد الحفل الكبير طلبت الزوجة القاسية من سندريلا عدم المغادرة، و القيام بأعمال التنظيف وخلافه كما جرت العادة.

كانت سندريلا غارقة في أحزانها وقلبها يكاد يتقطع من الحزن،فالجميع سعيد وذهب للحفل الكبير وهي وحيدة ولا أحد يهتم لأمرها،وفجأة ظهرت أمامها ساحرة تحمل في يدها اليمنى عصا سحرية واليسرى حبة يقطين وحولها بضعة فئران،وعندما ضربت اليقطين بالعصا السحرية تحولت لعربة مرصعة بالذهب، وتحولت الفئران لخيول بيضاء،وتحولت ثياب سندريلا الممزقة إلى فستان رائع و مرصع بالألماس .

إندهشت سندريلا مما رأت وكانت خائفة، لكن الساحرة طمئنتها ثم قالت لها: لا داعي للقلق يمكنك الذهاب الى القصر وحضور الحفل، اركبي هذه العربة لكن لا تتاخري فكل شيء سينتهي في تمام الساعة الثانية عشر، ثم اختفت الساحرة .

عندما وصلت سندريلا الى القصر ودخلت كان الجميع منبهر من شدة جمالها وأناقتها، ومن بينهم الأمير الذي سرعان ما تعلق قلبه بها، استمر الحفل والمرح لعدة ساعات وكانت سندريلا سعيدة جداً فهي لم ترى ذلك من قبل .

توجه الأمير نحو سندريلا وبدأ الحديث معها وكان معجب بجمالها وذكائها،وعندما إقتربت الساعة من منتصف الليل تذكرت سندريلا كلام الساحرة وغادرت بسرعة، وعند نزولها الدرج انزلقت قدمها وخرجت من الحذاء،ولم تستطع العودة له وركضت مبتعدة.

أصيب الأمير بالإحباط وغادر الحفل وذهب لغرفته، وبعد مضي عدة أيام لم يخرج الأمير من الغرفة وظل حزين، حاول الملك معه لكن دون فائده وأخبره أنه لن يتزوج إلا من صاحبة الحذاء الفضي، لذلك أمر الملك حراسه بإيجاد الفتاة التي تتطابق قدمها مع الحذاء   .

وبينما كان الحراس يتجولون في المدينة بحثاً عن تلك الفتاة،نادت عليهم الزوجة القاسية وظنت أن الحذاء من الممكن أن يتطابق مع قدم إحدى ابنتيها، حاولت الأولى دون فائدة فقدمها نحيلة انزلقت ولم تناسب الحذاء، وحاولت الثانية ولم تدخل قدمها اصلاً في الحذاء لأنها سمينة .

وقبل مغادرة الحرس شاهدوا ساندريلا وطلبو منها التجربة ولكن الزوجة القاسية رفضت، أصروا عليها وعندما أدخلت سندريلا قدمها في الحذاء كانت مطابقة له تماماً، فصعقت الزوجة وابنتيها وكادوا أن ينفجروا من الغضب، ثم أصطحب الحرس سندريلا إلى القصر وحينما رآها الأمير سر كثيراً ثم طلب منها الزواج ووافقت،وأقيمت الأفراح من جديد وعاشت سندريلا والأمير بسعادة وسلام .

قصة سندريلا مكتوبة مختصرة

في هذه الفقرة سنعرض لكم تلخيص قصة سندريلا في عدة سطور بشكل مبسط وسريع، بحيث يستطيع الطفل فهمها بشكل سريع، وكذلك لأن بعض الأشخاص يحب قراءة القصص المختصرة والقصيرة .

كان هناك فتاة فقيرة تدعى سندريلا فقدت والدتها منذ الطفولة، وكانت تعيش في بيت زوجة والدها القاسية التي كان لها ابنتان لا يقلان عنها في قساوة القلب والحقد، وكانوا جميعهم يعاملون سندريلا بأسلوب غير لائق .

أقام الملك حفل كبير من أجل تزويج ابنه الامير الوسيم ودعي إليه الجميع، وكان من بين الحضور اختي سندريلا اللئيمتين، فيما حضرت سندريلا إلى الحفل بمساعدة من الساحرة الطيبة متنكرة، لأن زوجة أبيها القاسية لم تسمح لها بذلك .

يقع الأمير في حب سندريلا، لكنها يجب أن تغادر الحفل قبل منتصف الليل، وفي أثناء مغادرتها تفقد حذائها الفضي، وعندما يبحث الأمير عن الفتاة صاحبة الحذاء الفضي و التي تعلق قلبه بها، يجد أن سندريلا هي صاحبة الحذاء،يفرح بذلك ويتزوج منها، وتقام الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد ويعيش الجميع بخير وسعادة .

العبرة من قصة سندريلا

تعتبر قصة سندريلا من القصص العالمية الممتعة التي تتميز بشعبية وسحر خاص، وتحتوي على مجموعة من القيم والأخلاق النبيلة المفيدة الأطفال، وفي ما يلي أهم العبر المستفادة من تلك القصة .

  • الأمل والصمود: تشجع قصة سندريلا على الصمود وعدم فقدان الأمل حتى في أصعب الظروف، فرغم الصعوبات التي واجهتها في حياتها لكن في النهاية أصبحت سعيدة .
  • العدالة هي التي تنتصر في النهاية: بالرغم من تصرفات الزوجة القاسية والظالمة لسندريلا، فإن العدالة تنتصر في النهاية وأن الأشخاص الذين يظلمون الناس يقعون في شر أعمالهم .
  • الإيمان بالقدر في السراء والضراء : يجب على الإنسان العاقل المسلم أن يؤمن بالقدر خيره وشره، ولا يعترض على مشيئة الله تعالى، فلا داعي لأن تحزن و تيأس من رحمة الله، الذي سيجيب دعاءك و يفرح قلبك ولو بعد حين .

الختام

عرضنا لكم قصة سندريلا مكتوبة بشكل يناسب جميع الأذواق، وتعتبر القصص والحكايات وسيلة قوية لنقل الرسائل والتعبير عن الأفكار التي نريد توصيلها، وما يميز هذه القصص العالمية هو بساطتها وجمال عالمها الخيالي، والحكم المخفية في سطورها .

إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من القصص العالمية المكتوبة بشكل رائع وشيق، نقترح عليك قراءة قصة الأميرة النائمة، أو قصة الاميرة والوحش .

هل احببتم قصة سندريلا مكتوبة بشكل كامل أم مختصر، أخبرونا بذلك في قسم التعليقات، ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات نسعد بان نراها ونناقشها معكم ،في الختام لكم منا اجمل تحية وسلام .

مراجع مستخدمة : Cinderella | Bedtime Stories For Kids

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى