ترفيه

مسرح مصر-أفضل 10 مسرحيات ضحك وخروج عن النص!

أفضل 10 مسرحيات مسرح مصر(تياترو مصر)

لمحبي المسرحيات المصرية سوف نقترح عليكم اليوم أفضل 10 حلقات من مسرح مصر(تياترو مصر) يمكن مشاهدتها والاستمتاع بها،وسنذكر بعض المواقف التي خرج فيها نجوم مسرح مصر عن النص وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير،وتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير،فلا تفوت هذه الجرعة الدسمة من المتعة والمرح.

نبذة سريعة عن مسرح مصر(تياترو مصر)

يتكون مسرح مصر(والذي كان يسمى سابقاً تياترو مصر) من عدة مواسم موزعة على مجموعة من الحلقات،تحمل كل حلقة قضية معينة ويتم تقديمها بشكل كوميدي ساخر، وهي من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين وتم عرضه على عدة قنوات منها، قناة الحياة وام بي سي مصر ويعتبر من أروع المسرحيات المصرية الحديثة.

بداية مسرح مصر كانت عام 2014م والذي كان يطلق عليه في السابق تياترو مصر،والذي يشارك فيه الفنان القدير أشرف عبد الباقي و النجم المتألق محمد عبد الرحمن و الاسطورة علي ربيع والمبدع حمدي الميرغني برفقة نخبة متألقة من نجوم السينما المصرية الصاعدة،أمثال:

مصطفى خاطر ،محمد أنور ،محمد اسامة،ويزو،كريم عفيفي،سارة درزاوي،عمر مصطفى متولي،حامد الشراب،مصطفى بسيط،إبرام سمير، وغيرهم من نجوم السينما المصرية.

ملاحظة:سيتم اختيار مقتطفات من مسرحيات مسرح مصر لغاية الموسم الخامس و تياترو مصر أول موسمين،و التي يمكن أن تشاهدها على موقع شاهد نت ويوتيوب بشكل مجاني وبدون عناء أو تقطيع أو خطر الفيروسات.

أفضل 10 حلقات من مسرح مصر-تياترو مصر

أفضل 10 مسرحيات مسرح مصر-تياترو مصر
أفضل 10 مسرحيات مسرح مصر-تياترو مصر

 

1. مسرح مصر-ريا وسكينة

الموسم الموسم الخامس 
رقم الحلقة       5
مدة الحلقة     0:53 د

من منا لا يتذكر مسرحية ريا وسكينة ذات الشعبية الجارفة والشهرة الكبيرة في تاريخ السينما العربية، وذات القصة المشوقة والمواقف الطريفة بين احمد بدير و سهير البابلي،والتي كانت من اجمل المسرحيات المصرية.

يعود مسرح مصر لتقديم مسرحية ريا وسكينة بشكل محدث ومختلف عن السابق،ولكن ما يجمع بينهم هو كمية المواقف الطريفة والمضحكة،والقدرة على جذب انتباه المشاهد وذلك بسبب التقديم المميز والتفاهم والتناغم بين نجوم المسرح،والأفكار الجميلة التي تقدمها المسرحية.

يلعب دور الرجل الذي يقوم بخطف النساء النجم المتألق علي ربيع،ويلعب دور ريا وسكينة الممثلتين الرائعتين ويزو وسارة درزاوي،لا تفوتك هذه السهرة الرائعة مع عمليات خطف وأحداث ولحظات لن تشعر معها بالملل أبداً.

2. مسرح مصر-مركز شباب القلب

الموسم الموسم الرابع 
رقم الحلقة       5
مدة الحلقة     1:27  د

مركز شباب القلب هي واحدة من أجمل المسرحيات المصرية الجديدة التي تم عرضها في الموسم الرابع،وتدور قصتها حول تنظيم بطولة تقام فيها مجموعة من التحديات من ضمنها ألعاب القوى و رمي الأسهم وغيرها، ومن سيربح المسابقة يحصل على الجائزة الكبرى.

ويوجد حلقة رائعة تدور احداثها قبل هذه المسرحية و متعلقة بالقصة الرئيسية لها تسمى بطولة، وتم عرضها في الموسم الرابع رقمها 16 مسلية جداً ،كلتا الحلقتين احتوت على العديد من المقاطع المضحكة والمواقف الطريفة.

تجرى التحديات في جو كوميدي وفكاهي ومتسلسل بشكل رائع،وفيها لقطات مسلية جداً من طرف المتسابقين خصوصاً النجم علي ربيع في دور الرجل العجوز،و الذي يتم دعوته للبطولة للمشاركة فيها والنجم القدير محمد عبد الرحمن خلال مسابقة رمي الأسهم.

3. مسرح مصر-شوكت و شطانوفي

الموسم الموسم الثالث 
رقم الحلقة       2
مدة الحلقة     1:40 د

إذا كنت تبحث عن إحدى المسرحيات المصرية الكوميدية الطويلة لقضاء سهرة ممتعة،فإن مسرحية شوكت وشطانوفي ستؤدي الغرض بجدارة،ومن بداية المسرحية تتصاعد المواقف الكوميدية من لحظة دخول النجمين محمد اسامة ومحمد انور وحوار كوميدي مميز،يتلوه دخول النجمين علي ربيع وكريم عفيفي في مقطع مذهل.

تدور أحداث المسرحية حول مجموعة أشخاص حضروا الى المدينة قادمين من الصعيد،و بالمصادفة يلتقون مع مخرج مسرحيات ويريد أبطال لتقديم مسرحية روميو وجوليت،وتحتوي هذه المسرحية على العديد من المواقف الطريفة والمسلية.

4. تياترو مصر-مسرحية ممنوع الخروج

الموسم الموسم الثاني 
رقم الحلقة       8
مدة الحلقة     0:58 د

تروي مسرحية ممنوع الخروج قصة بنك تم السطو عليه وسرقة كمية كبيرة من النقود،ويجب على الموظفين والمدير التصرف قبل وصول الشرطة لتفادي الموقف،ويلعب دور مدير البنك النجم المذهل اشرف عبد الباقي،اما حارس البنك فهو المبدع علي ربيع،والسارق هو خفيف الظل والروح محمد أسامة.

قصة المسرحية ممتعة وأحداثها شيقة وتجسيد الشخصيات رائع،فما قصة البنك وكيف تمت سرقته،وأين كان موظفو البنك،وماذا حصل بعد ذلك؟،كل هذا ستجد الاجابة عنه عند مشاهدتك لتلك المسرحية المسلية.

5. مسرح مصر-ورطة عائلية

الموسم الموسم الرابع 
رقم الحلقة       13
مدة الحلقة     0:45 د

تعتبر مسرحية ورطة عائلية من أفضل المسرحيات المصرية الفكاهية،ومن أجمل الأدوار الكوميدية التي قدمها النجم الرائع علي ربيع،والذي لعب دور دكتور في مستشفى مشبوه تصله حالة ولادة في ظروف غريبة،تحدث بعدها حالة وفاة وتأتي الشرطة بقيادة الأنيق أشرف عبد الباقي للتحقيق في الجريمة.

من أكثر المقاطع التي تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي،هو إحدى المقاطع التي يلقي فيها علي ربيع خطبة غريبة و عجيبة،جعلت أصوات الضحك ترتفع بشكل واضح من جمهور مسرح مصر،وكان ذلك بعد الدقيقة 20،أتحداك أن تشاهد هذا المقطع ولا تبدأ فوراً بالضحك،إن لم تجده باسم ورطة عائلية أكتب مستشفى الشقاء للولادة على يوتيوب.

6. مسرح مصر-طابور عرض

الموسم الموسم الأول 
رقم الحلقة       1
مدة الحلقة     1:23 د

تعد هذه الحلقة بداية الموسم الأول من مسرح مصر بعد أن تم تغييره وكان في السابق يسمى تياترو مصر،وكانت بداية موفقة بمسرحية كوميدية ممتعة ذات قصة محكمة وشيقة،وتسلسل الأحداث الرائع وأداء النجوم الراقي،و الحوارات الكوميدية المسلية.

تدور أحداث المسرحية في سجن يحتوي على مجرمين تم حبسهم بتهم متنوعة،وهم علي ربيع و إبرام سمير،ويلعب دور مدير السجن المتألق أشرف عبد الباقي،ويطلب منه ضبط السجن لأنه سيأتي وفد للكشف عن الحالة الصحية للمساجين وطريقة التعامل معهم حسب المعايير الدولية.

7. تياترو مصر-المعلم الزعبلاوي

الموسم الموسم الأول 
رقم الحلقة       10
مدة الحلقة     0:53 د

المعلم الزعبلاوي هي مسرحية قصيرة وممتعة جداً تم عرضها ضمن سلسلة حلقات مسرح مصر،وفيها يجتمع الجوهرتين أشرف عبد الباقي وعلي ربيع في لقطات خرافية من المتعة والخروج عن النص،حيث يلعب دور المتنكر بشخصية المعلم الزعبلاوي اشرف عبد الباقي،أما علي ربيع فإنه يمثل شخصية رجل العصابات المعروفة بتجارة المخدرات.

وأكثر مقطع تم تداوله بشكل واسع لكمية اللقطات الفكاهية فيه بين الثنائي أشرف عبد الباقي وعلي ربيع،هو بعد الدقيقة التاسعة من بدء المسرحية،حيث فيه خروج عن النص من الطرفين ومشاهد ستنال على اعجابك بالتأكيد.

8. تياترو مصر-الفانوس السحري

الموسم الموسم الأول 
رقم الحلقة       19
مدة الحلقة     1:03 د

واحدة من أجمل مسرحيات تياترو مصر التي تم عرضها في الموسم الأول،وحصلت على نسبة مشاهدة عالية وذلك بسبب تألق النجوم اللافت،والانسجام الواضح بينهم في تقديم المقاطع الكوميدية وقصة المسرحية المثيرة للاهتمام.

ما قصة الفانوس السحري الذي حصل عليه أشرف عبد الباقي،وما الأمنيات التي خطرت بباله وهل تحقق منها شيء، لا تفوت هذه التجربة الممتعة لأنها تحتوي على كمية فكاهة و مقاطع ستذهب عنك جو الملل من اوقات الفراغ.

9. تياترو مصر-بنات بشنبات

الموسم الموسم الثاني 
رقم الحلقة       20
مدة الحلقة     1:26 د

مسرحية بنات بشنبات هي إحدى حلقات تياترو مصر التي عرضت في الموسم الثاني،وحصلت على نسبة مشاهدة مرتفعة بحدود 12 مليون مشاهدة على اليوتيوب،وذلك بسبب كمية المقاطع الفكاهية التي تعرض فيها بشكل متسلسل،والأداء الرائع للممثلين عامة والعديد من لقطات الخروج عن النص الممتعة.

تروي هذه المسرحية قصة مجموعة من الأشخاص يتوهون في البحر،ثم يصادفون شاب مجنون يطلبون منه المساعدة لكي يرشدهم الى الطريق الصحيح،لكن تصرفاته غريبة وهو مثلهم تائه،ثم تأخذهم الأمواج لجزيرة غريبة يوجد فيها حاكم يريد تزويج ابنته،فماذا سيحدث بعد ذلك،نترك لك الجواب عند مشاهدتها.

10. تياترو مصر-هى كدة

الموسم الموسم الأول 
رقم الحلقة       11
مدة الحلقة     1:00 د

تبدأ أحداث هذه المسرحية عندما تصل حالة طارئة إلى إحدى المستشفيات، ويتم استدعاء الكادر الطبي بقيادة النجم المتألق أشرف عبد الباقي ليشرف على هذه الحالة،بعدها تبدأ موجة من الكوميديا الممتعة والحوارات الفكاهية الرائعة.

بعد سلسلة من الأحداث المسلية يأتي أقارب المريض وهم من الصعيد،بدخول الثنائي علي ربيع ومحمد أسامة وهم يرددون اغنية صعيدي لكن روش التي تهز المسرح،و تثير ضحك الجمهور والكادر المسرحي بشكل مفرط،وهو مقطع اشتهر من هذه المسرحية،والتي تعتبر إحدى مسرحيات تياترو مصر الرائعة.

الختام

عرضنا لكم اجمل المسرحيات المصرية التي يمكن مشاهدتها من مواسم مسرح مصر بالإضافة إلى تياترو مصر،وكان الاختيار متنوع بحيث يراعي جميع الأذواق،وحسب شهرة المسرحية ومدى النجاح الذي حققته وشعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المتعة والترفيه عن النفس،يمكنك الانتقال إلى فقرات أخرى بالضغط على كلمة أكثر 10 مسرحيات جديدة مضحكة تستحق المشاهدة،أو مشاهدة أفضل 10 أفلام مشوقة على الإطلاق .

من كان لديه اقتراحات بأسماء مسرحيات عربية مسلية أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،في النهاية نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال، وطابت ايامكم بالخير والسعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى