معلومات عامة

معلومات غريبة جداً لم تسمع بها من قبل !

معلومات غريبة حقيقية صادمة

لمحبي الغموض والاستكشاف سنعرض لكم معلومات عامة غريبة جداً وصادمة لم تسمع بها من قبل، وسنعرض لكم فقرات هل تعلم مثيرة للاهتمام وممتعة، وستكون هذه المعلومات الغريبة حقيقية واقعية وليست من نسج الخيال !

لتغطية أكبر قدر ممكن من هذه المعلومات المدهشة سيتم توزيع المقالة إلى عدة فقرات، كل فقرة منها ستتناول موضوع شيق يحتوي على معلومات غريبة و عجيبة و مفيدة لا يعرفها إلا القليل .

معلومات عامة غريبة-هل تعلم

نبدأ رحلتنا الشيقة مع مجموعة معلومات عامة غريبة وعجيبة لا يعرفها أغلب الناس، و ستتركك في حالة من الصدمة والحيرة، وسيتم عرضها على شكل فقرات هل تعلم .

1. هل تعلم أن شركة بيبسي كانت صاحبة سادس أقوى جيش في العالم، وحدث ذلك عندما حصل تقايض بين منتجات تلك الشركة وأحدث الأسلحة الحربية الفتاكة للإتحاد السوفيتي سابقاً، وذلك بسبب عشق الروس لمشروبات شركة بيبسي آنذاك .

2. هل تعلم أن عدد الأنبياء الذين ذكروا في القرآن الكريم هو 25 نبي، وكان من بينهم 18 نبي ذكروا في سورة الأنعام لوحدها وتحديداً في أربع آيات فقط  من آية 83 إلى 86 .

3. هل تعلم أن أعلى جبل في الكون لا يقع على سطح الأرض بل يوجد في كوكب المريخ، ويسمى جبل أوليمبوس وارتفاعه يساوي ثلاث اضعاف ارتفاع قمة افرست تقريباً .

4. هل تعلم أن مخترع المثلجات (البوظة) ما هو إلا طفل صغير يبلغ من العمر 11 عام، وقد حدث ذلك عن طريق الصدفة .

5. هل تعلم أن أقصر حرب في التاريخ استمرت لقرابة 38 دقيقة فقط، وهي الحرب التي دارت بين المملكة المتحدة وزنجبار عام 1896 م، وكان ذلك بعد القصف المستمر من قبل السفن الحربية البريطانية للقصر الذي كان يتواجد في السلطان خالد بن برغش، والذي سارع بالفرار بعد عملية القصف .

6. من أغرب فقرات هل تعلم التي ستدهشك حقاً، أنه تم ترشيح السفاح التاريخي أدولف هتلر إلى جائزة نوبل للسلام، وقد كان هذا الترشيح من عضو برلمان سويدي .

معلومات غريبة جداً لم تسمع بها من قبل !
معلومات غريبة جداً لم تسمع بها من قبل !

7. هل تعلم أن أكثر مكان جفاف في العالم لا يقع في قارة إفريقيا كما يعتقد معظم الناس، بل يوجد في القارة القطبية الجنوبية في مكان يسمى وادي ماكموردو، الذي لم تصله الأمطار منذ مليوني عام تقريباً .

8. هل تعلم أنه يوجد مناطق بالقرب من القطبين الشمالي والجنوبي لا تغيب فيها الشمس لمدة طويلة تصل إلى ست شهور، وتسمى هذه الظاهرة بإسم” شمس منتصف الليل”، تخيل لو قلت لشخص سأراك غداً بعد مغيب الشمس فإنك ستراه بعد 6 شهور !

معلومات غريبة عن الحيوانات

عالم الحيوانات الساحر يحتوي على حقائق غريبة ومدهشة، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم معلومات صادمة وغريبة عن الحيوانات .

1) هل تعلم أن حيوان الكسلان بإمكانه حبس أنفاسه لمدة أكثر من الدلافين، حيث باستطاعته حبس نفسه لمدة 40 دقيقة أما الدلافين فتخرج لاستنشاق الهواء بعد 10 دقائق من الغوص .

2) يوجد حيوان بحري يسمى الكركند يستطيع تذوق الطعام بواسطته أقدامه من خلال شعيرات رفيعة موجودة فيها، والأغرب من ذلك أن أسنانه موجودة في معدته .

3) هل تعلم أنه يمكن أن يزن لسان الحوت الأزرق وزن فيل بالكامل، حيث يبلغ متوسط وزن لسان الحوت 2.5 طن تقريباً وبعضها قد يصل إلى حدود 6 طن، بينما يتراوح وزن الفيل البالغ 1.8 طن الى 6.3 طن .

حقائق و معلومات غريبة وعجيبة
حقائق و معلومات غريبة وعجيبة

4) عندما تسمع مصطلح الدب القطبي يتبادر لك مباشرة اللون الأبيض الصافي للثلج وكذلك فراء الدب البيضاء، ولكن لن يتبادر ألى ذهنك أبداً أن جلد الدب القطبي لونه أسود .

5) من أغرب المعلومات عن الحيوانات أن الإخطبوط يملك ثلاثة قلوب، اثنان منها مختصان بضخ الدم إلى الخياشيم أما القلب الثالث فيضخ الدم لباقي الجسم .

معلومات غريبة عن النباتات

ننتقل معكم من عالم الحيوان المدهش إلى عالم النبات الساحر الذي يخبئ في جعبته العديد من الأسرار والمفاجآت، ومجموعة جديدة من المعلومات الغريبة والعجيبة في انتظاركم .

1) تشتهر دولة هولندا بزراعة الزهور الجميلة وتصديرها لجميع أنحاء العالم، ولكن هل تعلم أنه في القرن السابع عشر كانت قيمة زهور التوليب أكبر من قيمة الذهب !

2) هل تعلم أن نسبة الماء في الخيار قد تصل الى أكثر من 95%، في حين أن نسبة الماء الطبيعية في جسم الإنسان تتراوح ما بين 50% إلى 75 % .

3) هل تعلم أن بذور الفراولة لا توجد داخلها بل تكون موجودة سطحها الخارجي، و حبة الفراولة متوسطة الحجم تحتوي على 200 بذرة تقريباً موجودة على سطحها .

4) هل تعلم أنه يمكن صناعة 170 ألف قلم رصاص تقريباً من شجرة واحدة فقط متوسطة الحجم .

5) هل تعلم أنه يوجد بعض النباتات لها القدرة على أكل الحشرات، ومن أشهرها نبتة فينوس التي تستطيع التهام الحشرات مثل النمل والعناكب والخنافس، والأغرب من ذلك أنها تستطيع أكل الضفادع الصغيرة .

معلومات طبيه غريبه

يتطور العلم بشكل سريع للغاية وتكتشف حالات نادرة وأمراض غريبة في مجال الطب تدهش الباحثين، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم معلومات غريبة ونادرة تخص هذا المجال .

1.يوجد مرض نادر يسمى متلازمة اللهجة الأجنبية ويحدث في حالات الصدمة، مثل التعرض إلى ضربة قوية في الرأس وتعرض جزء من الدماغ إلى ضرر، وسمي بذلك الاسم لأن المريض عندما يستيقظ يردد كلمات غير مفهومة وبطريقة نطق مختلفة ولا تشبه لهجته الأصلية، تخيل أن تكون لهجتك مصرية مثلاً وتستيقظ فجأة وإذا بك تتحدث اللهجة السورية !

معلومات غريبة وصادمة لم تسمع بها من قبل
معلومات غريبة وصادمة لم تسمع بها من قبل

2. إليك هذه المعلومة الغريبة المفيدة، هل تعلم أن قلة النوم تسبب أمراض خطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب القلب والأسوء من ذلك أنها قد تسبب الوفاة، لذلك أرح جسدك ونم جيداً .

3. من أغرب الأمراض التي قد تصيب جسم الإنسان هو مرض الجثة المتحركة أو الموتى السائرون، و يحدث هذا المرض بسبب اضطراب عصبي ونفسي شديد يدخل المريض في حالة هلوسة، بحيث يشعر أنه من الأموات أو فقد أعضاء من جسمه .

4. من المعلومات الطبية الغريبة أنه يوجد مرض يسمى متلازمة رائحة السمك، وسمي بذلك الإسم لأن جسم المصاب يكون له رائحة كريهة تشبه رائحة السمك المتعفن .

5. يوجد مرض غريب يعرف باسم متلازمة الذئب البشري ينتج بسبب طفرات جينية، وسمي بذلك الاسم لأن الشعر ينمو على جسم المصاب بشكل كثيف وفي مناطق غريبة وقد يغطي الوجه بالكامل .

معلومات غريبة – سؤال وجواب

في هذه الفقرة التفاعلية الممتعة سنعرض لكم معلومات عامة غريبة على شكل سؤال وجواب، وهنا ستحكم بنفسك على تلك المعلومات إن كنت تعرفها مسبقاً أم لا .

معلومات غريبة لم تسمع بها من قبل

السؤال الجواب
ما هي اللغة التي كانت تكتب قديما بشكل رأسي من الاعلى للأسفل، وليس بشكل أفقي مثل اللغة العربية والإنجليزية ؟اللغة اليابانية
ما هو الحيوان الذي لا يستطيع إخراج لسانه خارج فمه ؟التمساح
أيهما أكبر قطر القمر أم قطر استراليا من الشرق إلى الغرب ؟قطر استراليا اكبر
أحد عجائب الدنيا السبع يصبح أطول في فصل الصيف بمقدار  15 سم تقريباً، هل تعرف ما هو ؟برج إيفل
الجمبري من المخلوقات البحرية الغنية بفيتامين b12، ولكن هل تعلم أين يقع قلب الجمبري ؟يقع في رأسه 
ما هي الدولة العربية التي تمتلك عدد أهرامات أكثر من مصر ؟السودان
لو سقط شخص من سطح الأرض إلى مركزها كم يستغرق من الوقت لكي يصل إلى مركز الأرض ؟19 دقيقة
ماذا كانت مهنة مخترع حلوى غزل البنات التي يحبها الأطفال ؟طبيب أسنان
ما هو  الحيوان الذي كان يطلق عليه إسم ” ماو ” في الحضارة المصرية القديمة ؟القط

الختام

عرضنا لكم فقرات متنوعة تحتوي على معلومات غريبة لا يعرفها إلا القليل من الناس، والرائع في تلك المعلومات أنها تكشف لنا حقائق غريبة وصادمة تثير الفضول، وتثبت لك أنه مهما بلغ الإنسان من تقدم وتطور ومعرفة،  سيبقى هنالك أمور غامضة لم يكتشفها بعد .

نتمنى أن تكون هذه المعلومات والحقائق الصادمة قد نالت على إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع أحبائكم ،أخبرنا في قسم التعليقات ما هي اغرب معلومة سمعتها في حياتك، وفي الختام نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال .

المراجع :

60 Weird Facts Most People Don’t Know

130 Weird but True Fun Facts To Amaze and Surprise Everyone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى