ترفيه

أفضل أفلام الأكشن والاثارة في التاريخ حتى عام 2024

اروع افلام الاكشن والاثارة على الإطلاق

سنتعرف معكم اليوم على أفضل أفلام الأكشن والاثارة على مر التاريخ حتى عام 2024م، و هذه الأفلام ستلهب حماسك وسوف تعطيك جرعة دسمة من المتعة والتشويق، فجهز نفسك لساعات رائعة من الأكشن والإثارة .

عندما تقترب ساعات الليل يبحث العديد منا عن أفلام يمكن أن يشاهدها في السهرة ولا يمل منها، لذلك اخترنا لكم قائمة متنوعة تحتوي على أفضل أفلام الأكشن والاثارة والجريمة وحرب العصابات، وغيرها الكثير من أشهر أعمال نجوم السينما العالمية، لذلك جهز نفسك لرحلة غامرة من المتعة اللامنتهية .

أفضل أفلام الأكشن والاثارة

قبل أن نسرد لكم أفضل أفلام الأكشن والاثارة في التاريخ، نود التذكير بأن عملية اختيار هذه القائمة تعتمد على العديد من العوامل، منها المراجعات الإيجابية التي حصل عليها الفيلم من قبل المشاهدين والنقاد حول العالم،بالإضافة إلى التجربة الشخصية لتلك الافلام الرائعة.

أفضل أفلام الأكشن في التاريخ
أفضل أفلام الأكشن في التاريخ

22. Police Story

سنة الإصدار  1985 م
المؤلفJackie Chan-Edward Tang
المخرجJackie Chan-Chi-Hwa Chen
الأبطالJackie Chan-Maggie Cheung-Brigitte Lin
مدة الفيلم1:40
التقييم العالمي على موقع imdb7.5/10

نبدأ قائمتنا بواحد من أفضل أفلام الأكشن والاثارة في حقبة التسعينات،وبطل هذا الفيلم هو ملك الحركات الجنونية الواقعية جاكي شان، الذي اشتهر بتعريض حياته للخطر في العديد من أفلام الاكشن القتالية،من اجل اخراج لقطات سينمائية خالدة في الذاكرة.

يتقمص جاكي شان دور شرطي يتوجب عليه القيام بمهام خطيرة من أجل إنقاذ حياة الأبرياء، ويواجه مجموعات كبيرة من الأشرار بعمليات بطولية وحركات قتالية متقنة جداً، واعتبره العديد حول العالم الوريث الافضل للأسطورة بروس لي .

وما يميز جاكيشان عن غيره من الممثلين أنه دمج بين الاكشن والكوميديا بطريقة ممتعة حقاً، لذلك يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الأكشن والإثارة التي يمكن أن تشاهدها لهذا النجم الكبير .

21. Terminator 2: Judgment Day

سنة الإصدار  1991 م
المؤلفJames Cameron-William Wisher
المخرجJames Cameron
الأبطالArnold Schwarzenegger-Linda Hamilton-Edward Furlong
مدة الفيلم2:17
التقييم العالمي على موقع imdb8.6/10

يعتبر فيلم Terminator 2 الذي صدر في عام 1991م من بين أبرز أفلام الأكشن والاثارة في تاريخ السينما، ويظل حتى أيامنا الحالية ملفتاً للانتباه وممتع،وذلك بسبب المزيج الرائع الذي قدمه من الخيال العلمي والإثارة والأكشن،التي تم دمجها في قالب واحد بشكل احترافي ومتقن .

ما يميز فيلم  Terminator هو تألق نجم أفلام الأكشن الساطع أرنولد شوارزنيجر في دور المدمر الأيقوني، اضف الى ذلك الدور المهم الذي قدمته الممثلة المبدعة ليندا هاميلتون، وقصة الفيلم المتقنة والمشوقة لأبعد الحدود التي ستنجح في جذب انتباهك من أول دقائق المشاهدة حتى  النهاية.

تدور أحداث فيلم Terminator 2 في مشهد مستقبلي غريب تحاول فيه الآلات السيطرة على العالم، لذلك لا بد من الحفاظ على حياة الصبي الصغير جون المقدر له أن يكون زعيمًا للمقاومة البشرية ضد الهيمنة الآلية. لا يقتصر الفيلم على تقديم لقطات اكشن حركية مذهلة و ومتعة بصرياً فحسب، بل إن طريقة سرد القصة وتتابع الأحداث متقن للغاية، لذلك اعتبر من افضل افلام الاكشن على مر التاريخ .

20. Mad Max: Fury Road

سنة الإصدار  2015  م
المؤلفGeorge Miller-Brendan McCarthy-Nick Lathouris
المخرجGeorge Miller
الأبطالTom Hardy-Charlize Theron-Nicholas Hoult
مدة الفيلم2:00
التقييم العالمي على موقع imdb8.1/10

تدور أحداث فيلم  Mad Max: Fury Road حول قصة رجل و امراة من الثوار، يحاولون تخليص العالم من مجموعة من الأشرار غريبين الشكل والتصرفات، ولا يمكن التصدي لهم بسبب تصرفاتهم الجنونية واعداهم الكبيرة.

ما يميز هذا الفيلم هو معارك الاكشن التي تجري في بيئات صحراوية مذهلة، باستخدام اسلحة وسيارات معدلة بطرق مثيرة للدهشة، و شكل الأعداء المرعب والمبتكر بأسلوب فريد من نوعه، ويعد من أفضل افلام الاكشن على مر التاريخ من حيث المظهر البصري والمؤثرات الصوتية والمطاردات الجنونية.

19. The Bourne Ultimatum

سنة الإصدار  2007  م
المؤلفTony Gilroy-Scott Z. Burns-George Nolfi
المخرجPaul Greengrass
الأبطالMatt Damon-Edgar Ramírez-Joan Allen
مدة الفيلم1:55
التقييم العالمي على موقع imdb8.0/10

يقدم فيلم The Bourne Ultimatum قصة عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، تعرض لعملية غسيل دماغ حولته الى قاتل محترف، و توكل إليه عدة مهام مليئة بالمخاطر من ضمنها التصدي لمجموعة من الفاسدين في جهاز الاستخبارات المركزي للحكومة، وعليه النجاح في إنجاز هذه المهمة الصعبة بشكل دقيق وصحيح .

يحتوي الفيلم على العديد من لقطات الاكشن التي صممت بشكل رائع، وطريقة إخراج الفيلم والأداء الراقي الذي قدمه طاقم الممثلين، جعله يحصل على اعجاب المشاهدين وعلى تقييم مرتفع من الخبراء والمختصين، اضف الى ذلك قصة الفيلم التي تشد الانتباه، والسؤال الذي سيبقى في ذهنك هل تم خداع هذا القاتل المحترف وهل سيكتشف الحقيقة المفاجئة، وهل يقدر على الانتقام ؟!

18. The Matrix

سنة الإصدار  1999 م
المؤلفLilly Wachowski-Lana Wachowski
المخرجLana Wachowski-Lilly Wachowski
الأبطالKeanu Reeves-Laurence Fishburne-Carrie-Anne Moss
مدة الفيلم2:16
التقييم العالمي على موقع imdb8.7/10

يعتبر فيلم The Matrix احد افضل افلام الاكشن والاثارة والخيال العلمي على مر التاريخ، وقد قدم نقلة كبيرة في عالم السينما والاكشن والمؤثرات البصرية المبهرة التي لم تكن معروفة آنذاك، ومن اللقطات المشهورة فيه حركة توقيف الرصاصات الكثيفة الموجهة نحو البطل بواسطة اليد،والتي تم تداولها بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي .

لم يكن فيلم ماتريكس نقطة تحول في تاريخ صناعة أفلام الاكشن والاثارة فحسب، بل كان ايضاً نقطة تحول في مسيرة حياة النجم المتألق صاحب الشعبية الطاغية كيانو ريفز، والذي قدم اداء رائع ومعارك اكشن وقتال لن تمل من مشاهدتها لو اعدت الفيلم أكثر من مرة.

17. Heat

سنة الإصدار  1995 م
المؤلفMichael Mann
المخرجMichael Mann
الأبطالAl Pacino-Robert De Niro-Val Kilmer
مدة الفيلم2:50
التقييم العالمي على موقع imdb8.3/10

تتمحور قصة فيلم Heat حول عصابة محترفة تعمل لصالح مجموعة من الأفراد، وتتصف هذه العصابة بإجراء عمليات اجرامية وسرقة بنوك بطرق مبتكرة وبتخطيط ذكي ومدروس، وهذا يصعب من مهمة الشرطة في اكتشاف هذه العمليات أو إيقافها أو الإمساك بالمجرمين .

تنوي هذه العصابة في احدى الايام القيام بالتخطيط لأكبر عملية سرقة في لوس أنجلوس، فهل ستتمكن من القيام بهذه العملية بشكل ناجح أم ستوقفها الشرطة، ستعرف هذه الاجابة عندما تشاهد أحداث هذا الفيلم المليء بالاكشن والاثارة والتشويق .

16. Serbuan maut 2: Berandal

سنة الإصدار  2014 م
المؤلفGareth Evans
المخرجGareth Evans
الأبطالIko Uwais-Ananda George-Ray Sahetapy
مدة الفيلم2:30
التقييم العالمي على موقع imdb7.9/10

يعرف هذا الفيلم أيظاً باسم The Raid وهو فيلم اندونيسي حقق شهرة واسعة تناطح كبار أفلام الاكشن العالمية، وذلك بسبب جودة المعارك القتالية والأحداث الشيقة التي لن تمل منها طيلة مشاهدة الفيلم، والذي سيبقيك مندهش و مستمتع للغاية من مستوى الإتقان الذي وصل له.

تدور أحداث الفيلم حول شرطي يمتلك مهارات قتالية فريدة، يحاول اختراق منظمة ارهابية واجرامية على مستوى عالي من الخطورة، ويواجه أفواج من القتلة المحترفين في معارك حماسية عنيفة مليئة بالاكشن في أماكن ضيقة، وبالفعل هو من افضل افلام الاكشن القتالية الذي سيفاجئك بجودته واحداثه.

15. oldboy

سنة الإصدار  2003 م
المؤلفGaron Tsuchiya/Nobuaki Minegishi/Park Chan-wook
المخرجPark Chan-wook
الأبطالChoi Min-sik/Yoo Ji-tae/Kang Hye-jeong
مدة الفيلم2:00
التقييم العالمي على موقع imdb8.3/10

يعتبر فيلم oldboy واحد من التحف الفنية التي أنتجتها السينما الكورية، والذي حقق نجاحات كبيرة وحصل على شعبية عالمية واسعة، وهو من افضل افلام الاكشن التي تمتلك قصة ذات حبكة معقدة و مأثرة على المشاعر بشكل رهيب.

تدور أحداث الفيلم حول قصة رجل يستيقظ من سباته ليجد نفسه محجوز في سجن بمفرده، ولا يعرف ما السبب الذي أدى إلى حبسه أو كيف حدث ذلك، والغريب في الأمر أنه يبقى في السجن لمدة طويلة يحاول الخلاص من هذا الكابوس، بعدها تبدأ عملية الاستكشاف و الانتقام وأحداث الاكشن المثيرة والممتعة.

14. Ip Man

سنة الإصدار  2008  م
المؤلفEdmond WongTai-Lee Chan
المخرجWilson Yip
الأبطالDonnie Yen/Simon Yam/Siu-Wong Fan
مدة الفيلم1:46
التقييم العالمي على موقع imdb8.0/10

أكثر ما يجذب الانتباه في فيلم Ip Man هو انه يروي قصة مدرب عبقري، أشرف على تعليم وتدريب مجموعة من المقاتلين،والذي كان من بينهم افضل من عرفته البشرية بلا منازع في فنون القتال،ألا وهو الاسطورة بروس لي.

حصل الفيلم على تقييمات مرتفعة من اغلب المراجعات والنقاد، وكسب شهرة واسعة ويعتبر من أفضل افلام الاكشن القتالية والحماسية في العالم،فلا تفوت هذه الفرصة النادرة التي سوف توفي بوعودها لكل عشاق افلام الاكشن و الاثارة والتشويق .

13. Léon: The Professional

سنة الإصدار  1994 م
المؤلفLuc Besson
المخرجLuc Besson
الأبطالJean Reno-Gary Oldman-Natalie Portman
التصنيف1:50
التقييم العالمي على موقع imdb8.5/10

تدور أحداث فيلم Léon: The Professional  حول قصة قاتل محترف تلجأ إليه فتاة صغيرة كان يطاردها عصابة خطيرة تريد قتلها، وذلك لأن والدها كان يعمل في تجارة المخدرات لصالح رجل شرطة فاسد، فيحاول هذا القاتل المحترف حماية الفتاة والانتقام لعائلتها التي لم تبقى منها أحد.

الفيلم مشوق لدرجة لا توصف من حيث القصة،واداء القاتل المحترف في هذا الفيلم واعصابه الباردة رغم كمية الاثارة والتشويق الموجود فيه يزيده جمال، ودعني اقول لك ان استحالة أن تشاهد 5 د من الفيلم ولا تنغمس مباشرة في أحداثه الممتعه،بالفعل من اكثر الافلام المشوقة التي شاهدتها وانصح به بشدة .

12. War

سنة الإصدار  2007 م
المؤلفLee Anthony Smith-Gregory J. Bradley
المخرجPhilip G. Atwell
الأبطالJet Li-Jason Statham
مدة الفيلم1:43
التقييم العالمي على موقع imdb6.2/10

War هو فيلم اكشن واثارة وتشويق من بطولة النجمين المتألقين جيسون ستاثام و جيت لي، تم اصداره في عام 2007 م، ويروي قصة صراع بين عميل فيدرالي وقاتل محترف من خلية ارهابية .

وما يميز الفيلم هو اجواء المتعة والاثارة والقتالات العنيفة الدموية، التي تدور بين ممثلين من افضل نجوم الاكشن على مر التاريخ واكثرهم شعبية، حيث يمتلك كلاهما سجل حافل من الافلام القتالية المشهورة جداً.

11. The Equalizer

سنة الإصدار  2014 م
المؤلفRichard Wenk-Michael Sloan-Richard Lindheim
المخرجAntoine Fuqua
الأبطالDenzel Washington-Marton Csokas-Chloë Grace Moretz
مدة الفيلم2:12
التقييم العالمي على موقع imdb7.2/10

The Equalizer هو واحد من افضل افلام الاكشن والاثارة والتشويق للممثل الشهير جداً دنزل واشنطن،والذي يعتبر من ألمع نجوم السينما الامريكية،ورشح للعديد من جوائز الأوسكار بسبب أدائه الرائع والمتقن في العديد من افلام الاكشن الممتعة.

تدور قصة الفيلم هو فتاة مضطهدة من قبل عصابة روسية خطيرة، تقابل بالصدفة في مطعم رجل غامض يمتلك قدرات قتالية رهيبة، ويحاول هذا الرجل تخليص الفتاة من تلك العصابة بمفرده،ومن اجمل لقطات هذا الفيلم عندما يذهب الى وكر المجرمين بقدميه ويقابلهم،فاستخفوا بقدراته لكنهم لا يعلموا انهم ايقظو هذا البركان .

أفضل أفلام الأكشن والاثارة على الإطلاق
أفضل أفلام الأكشن والاثارة على الإطلاق

10. Rambo

سنة الإصدار  2008 م
المؤلفArt Monterastelli-Sylvester Stallone-David Morrell
المخرجSylvester Stallone
الأبطالSylvester Stallone-Julie Benz-Matthew Marsden
مدة الفيلم1:32
التقييم العالمي على موقع imdb7.0/10

يعد فيلم Rambo من أكثر و أفضل افلام الاكشن شهرة وشعبية في العالم وخصوصاً في الوطن العربي، لدرجة أنه كان يقال لأي شخص يرى نفسه قوي وشجاع” هل تظن نفسك رامبو”،وذلك بسبب الدور البطولي والانتحاري الذي كان يقدمه اسطورة افلام الاكشن الممثل الشهير سيلفستر ستالوني .

كما تعلم أنه صدر العديد من أجزاء فيلم رامبو بسبب الشهرة الواسعة و النجاحات التجارية التي حققها، يكفي ان ترى البنية الجسدية المرعبة للنجم سيلفستر ستالوني،وطريقة تعامله مع المعارك والافخاخ الذكية التي يطورها،وأجواء الاكشن والاثارة التي يرغب في مشاهدتها أي محب لافلام الاكشن والاثارة .

9. Unleashed (a.k.a. Danny the Dog)

سنة الإصدار  2005 م
المؤلفLuc Besson
المخرجLouis Leterrier
الأبطالJet Li-Bob Hoskins-Morgan Freeman
مدة العرض1:43
التقييم العالمي على موقع imdb7.0/10

Unleashed هو واحد من افضل افلام الاكشن والاثارة والقتال للممثل الشهير جيت لي،والذي يجسد فيه شخصية عبد تم استغلاله من قبل صاحبة، ليصبح آلة مدمرة لا تعرف معنى الاحساس والمشاعر والخوف، ويتم الزج به لمقاتلة أعداء محترفين وخطرين للغاية.

قصة الفيلم متسارعة الأحداث ومشوقة ومليئة بحركات الأكشن و الدفاع عن النفس المتقنة، وجولات الحلبات القتالية مسلية للغاية وفيها مهارة و وحشية فريدة من نوعها،لذلك ننصح بهذا الفيلم لمحبي افلام القتال والاكشن .

8. The Rock

سنة الإصدار  1996 م
المؤلفDavid Weisberg-Douglas Cook-Mark Rosner
المخرجMichael Bay
الأبطالSean Connery-Nicolas Cage-Ed Harris
مدة الفيلم2:16
التقييم العالمي على موقع imdb7.4/10

The Rock هو فيلم أكشن وإثارة رائع وفاخر من بطولة النجمين، المتألق نيكولاس كيدج  يرافقه الفنان القدير شون كونري، وتدور أحداث الفيلم في سجن الكاتراز  الذي يعتبر اخطر سجن على سطح الكرة الأرضية واشهرها على مر التاريخ .

تبدأ قصة الفيلم عندما تستولي على سجن الكاتراز مجموعة منشقين من سلاح البحرية، ويأخذون مجموعة من الرهائن إلى زنزانات هذا السجن،ويهددون بقصف المدن بالاسلحة المتطورة، وبعدها تبدأ أحداث الأكشن الرهيبة حيث  تدور مجموعة من الاشتباكات العنيفة والقوية من أجل تحرير الرهائن وإنقاذ الموقف .

7. The Expendables

سنة الإصدار  1996 م
المؤلفRichard Wenk-Sylvester Stallone-Ken Kaufman
المخرجSimon West
الأبطالJason Statham-Jet Li-Sylvester Stallone
مدة الفيلم1:43
التقييم العالمي على موقع imdb6.6/10

The Expendables هو اكثر فيلم اكشن واثارة وتشويق شارك فيه مجموعة متنوعة من نجوم الصف الأول في السينما العالمية، أمثال سيلفستر ستالوني، جيسون ستاثام، جيت لي، المصارع ستيف اوستن، دولف لندجرين،وغيرهم الكثير من النجوم المشهورين.

صدر من هذا الفيلم عدة أجزاء بسبب الإيرادات المرتفعة و النجاح الهائل الذي حققه هذا الفيلم، الذي يحتوي على العديد من مقاطع الاكشن الرائعة، وسيقدم لك ساعات من التسلية والمتعة والاثارة .

6. (Fast & Furious 7)

سنة الإصدار  2015 م
المؤلفChris Morgan-Gary Scott Thompson
المخرجJames Wan
الأبطالJason Statham-Vin Diesel-Paul Walker-Dwayne Johnson
مدة الفيلم2:17
التقييم العالمي على موقع imdb7.1/10

تعتبر سلسلة Fast & Furious من اجمل وافضل افلام الاكشن والاثارة والتشويق في عالم السينما، وتتمتع بشعبية طاغية حول العالم،ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الصف الأول في عالم السينما،أمثال فان ديزل و جيسون ستاثام و المصارع الشهير ذا روك وغيرهم.

يتميز الفيلم بطريقة تقديم لقطات الاكشن بأسلوب فريد من نوعه،والمطاردات المليئة بالاثارة والتشويق والأحداث المتسارعة،واستعراض مجموعة مذهلة من السيارات الفاخرة والقوية و صراعات محتدمة بأسلوب عرض ممتع وشيق للغاية.

5. Taken

سنة الإصدار  2008 م
المؤلفLuc Besson-Robert Mark Kamen
المخرجPierre Morel
الأبطالLiam Neeson-Maggie Grace-Famke Janssen
مدة الفيلم1:30
التقييم العالمي على موقع imdb7.8/10

Taken I هو فيلم اكشن وتشويق من بطولة النجم المتألق صاحب الصوت الجوهري ليام نيسون، وهو من أندر الممثلين الذي مجرد وجوده في الفيلم يجعل منه تحفة فنية تستحق المشاهدة، وذلك لأن طريقته في التمثيل وتجسيد الشخصية لا يصدق من كمية الابداع.

صدر العديد من الأجزاء لهذا الفيلم بسبب النجاحات والشعبية الواسعة التي حققها، وتدور أحداث الفيلم حول ابنة ليام نيسون التي يتم اختطافها من قبل عصابة تتاجر بالمخدرات والنساء،ومن اجمل لقطات الفيلم هي المكالمة التي أجراها بطل الفيلم مع أحد زعماء هذه العصابة،والتي انتشرت بشكل واسع بسبب أسلوبه في الحديث وصوته البطولي،فقط شاهد تلك اللقطة وبعدها ستشاهد الفيلم بأكمله بالتأكيد .

4. The Avengers

سنة الاصدار  2012 م
المؤلفJoss Whedon-Zak Penn
المخرجJoss Whedon
الأبطالRobert Downey Jr-Chris Evans-Scarlett Johansson
مدة الفيلم2:23
التقييم العالمي على موقع imdb8.0/10

إذا كنت من محبي افلام الاكشن والقصص المصورة التي تروي قصص الابطال الخارقين،فان فيلم The Avengers لن يخيب أملك بالتأكيد، ويعتبر من أكثر افلام الاكشن شهرة وشعبية وانتشار بين الصغار والكبار حول العالم، وحقق إيرادات عالية ونجاحات لا مثيل لها .

المميز في الفيلم هو أنه اهتم بأدق التفاصيل في معارك الاكشن وقدمها بشكل مذهل بصرياً، وما يزيده جمال هو تنوع الأبطال الموجودين في الفيلم،مثل الرجل الحديدي و هولك وثور وكابتن أميركا وغيرهم من الابطال الخارقين .

3. Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One

سنة الإصدار  2023 م
المؤلفBruce Geller-Christopher McQuarrie-Erik Jendresen
المخرجChristopher McQuarrie
الأبطالTom Cruise-Hayley Atwell-Ving Rhames
مدة الفيلم2:43
التقييم العالمي على موقع imdb7.7/10

تعتبر سلسلة افلام المهمة المستحيلة للنجم الاسطوري توم كروز من اشهر وافضل افلام الأكشن والاثارة والمغامرة في التاريخ، وهي عبارة عن جوهرة يعشقها جميع محبي افلام الاكشن، ولم تفقد قيمتها أبداً  بل ازدادت اناقة و تألق مع مرور الأيام .

صدر العديد من أجزاء المهمة المستحيلة وكل فيلم منها عبارة عن حكاية وتحفة فنية، و احتوت على جميع العناصر التي تضمن لها التألق والنجاح،فلا داعي لأن اشرح لك أسباب شهرتها فهي غنية عن التعريف، فقط مجرد ذكر كلمة المهمة المستحيلة مباشرة يتبادر لذهنك وجبة دسمة ومسلية ومبهرة من الأكشن الغير منتهي.

2. The Dark Knight

سنة الإصدار  2008 م
المؤلفJonathan Nolan-Christopher Nolan-David S. Goyer
المخرجChristopher Nolan
الأبطالChristian Bale-Heath Ledger-Aaron Eckhart
مدة الفيلم2:32
التقييم العالمي على موقع imdb9.0/10

The Dark Knight هو أفضل فيلم أكشن وإثارة وتشويق يتحدث عن قصص الأبطال الخارقين، فما بالك إن كانت القصة تدور حول الصراع الأزلي بين باتمان الذي يعتبر من أكثر الشخصيات المحبوبة،وفي الطرف الآخر عدوه اللدود وافضل شخصية شريرة تم تجسيدها بشكل مذهل،ألا وهو الجوكر.

كل ما ترغب بمشاهدته من اثارة وحماس وتشويق ومتعة ستراه في هذا الفيلم الرائع،والذي حصل على تقييم مرتفع للغاية وعشق جماهيري كبير، واعتبر من الطفرات في عالم افلام الاكشن واسطورة صعبة التكرار،وهو أعلى فيلم أكشن تقييم في هذه القائمة.

ملاحظة مهمة: إذا كنت ترغب بالمزيد من الأفلام المتنوعة و الأيقونية يمكنك الوصول اليها بسهولة عن طريق الضغط على الروابط التالية:

1. (john wick: chapter 4)

سنة الإصدار  2023 م
المؤلفShay Hatten-Michael Finch-Derek Kolstad
المخرجChad Stahelski
الأبطالKeanu Reeves-Laurence Fishburne-George Georgiou
مدة الفيلم2:49
التقييم العالمي على موقع imdb7.7/10

هيمنت سلسلة افلام جون ويك على ساحة السينما الحديثة وافلام الاكشن الجديدة، و تفجرت شعبية النجم المذهل كيانو ريفز في جميع أنحاء العالم،حتى أنه تم تجسيد شخصيته في ألعاب الفيديو، وذلك بسبب كمية الأكشن والاثارة التي تقدمها تلك السلسلة في جميع اجزائها والتي من الصعب منافستها .

إذا كنت تبحث عن افضل فيلم اكشن واثارة وتشويق صدر في عام 2023م فان الاجابة هي  john wick: chapter 4، لأن كمية الأكشن والاثارة والتصوير السينمائي المتقن والحركات القتالية والمطاردات المتنوعة،وطريقة استخدام الأسلحة غير مسبوقة في تاريخ أفلام الأكشن .

ننصحك بمشاهدة الجزء الأول من هذه السلسلة لكي تفهم القصة من البداية،و لأنك ستضيع على نفسك ساعات من المتعة والاكشن والأحداث المشوقة التي لن تتكرر.

الخاتمة

حاولنا قدر المستطاع مساعدتكم في اختيار أفضل أفلام الأكشن والاثارة على مر التاريخ، بحيث تكون هذه الأفلام متنوعة وممتعة، وتناسب جميع الاذواق وتغطي أغلب نجوم السينما العالمية، وتكون مرجع لك في أي وقت تريده لاختيار افلام اكشن مسلية وشيقة.

كما تعلمون يوجد العديد من افلام الاكشن التي تستحق الوجود في القائمة ولكن لم تذكر بسبب المنافسة الشرسة بينهم، وسنحاول ذكرها في مقالات جديدة، ماذا عنكم، اخبرونا في قسم التعليقات ما هي افضل افلام الاكشن والاثارة والتشويق التي قمت بمشاهدتها ؟

في النهاية نأمل أن نكون دائماً عند حسن ظنكم،ونقدم لكم كل ما هو ممتع وجديد، ونتمنى لكم اوقات سعيدة مليئة بالخير والسعادة.

مراجع مستخدمة :

The best action movies of all time

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى