عجائب وغرائب

اغرب العادات والتقاليد حول العالم وأكثرها جنون !

عادات وتقاليد غريبة حول العالم

في هذه المقالة سنأخذكم في جولة استكشافية نتعرف بها على اغرب العادات والتقاليد حول العالم، وبعض تلك العادات لا يفعلها شخص عاقل وسليم، وبعضها مضحكة جداً ومثيرة للسخرية ولا تصدق من غرابتها .

كل دولة لها عاداتها وتقاليدها الفريدة والتي تميزها عن غيرها من الدول حول العالم، فبعضها يكون نابع من ثقافة أو معرفة أو دين، والبعض الآخر يكون بطابع فكاهي وكوميدي، ولكن يوجد بعض الحالات الإستثنائية والغريبة جدًا لدرجة أنها تبدو جنونية وغير منطقية.

من أكل الموتى إلى الاحتفال بالعام الجديد بالغطس في المياه المتجمدة وغير ذلك من عجائب وغرائب الدنيا، نقدم لك أكثر 10 عادات وتقاليد غريبة حول العالم .

اغرب العادات والتقاليد حول العالم

اغرب العادات والتقاليد حول العالم
اغرب العادات والتقاليد حول العالم

1. الرقص مع الموتى – Famadihana

واحدة من أكثر و اغرب العادات والتقاليد حول العالم المثيرة للاهتمام  هي “فاماديهانا “، المعروفة أيضًا باسم “حفل تقليب العظام”، تجري هذه الطقوس التقليدية في دولة مدغشقر، حيث يؤمن الشعب فيها بقوة ونفوذ أسلافهم حتى بعد الموت.

حيث أنه خلال خلال هذا الحفل، يتم استخراج رفات أحبائهم المتوفين من مقابرهم ويتم لفها بقطعة قماش جديدة، و يبدأ الإحتفال ثم يحملون الجثث ويقومون  بالرقص معها على صوت الموسيقى ، أغرب طريقة دفن حول العالم إليس كذلك ، في مدغشقر لا تبكي على الجثث بل أرقص معها ! .

2. مهرجان رمي الطماطم – La Tomatina

في بلدة بانيول الصغيرة بإسبانيا، يتجمع آلاف الأشخاص كل عام لحضور مهرجان الطماطم الشهير والذي يطلق عليه لقب La” Tomatina”، ويتضمن هذا التقليد الفريد قيام المشاركين برمي الطماطم الناضجة على بعضهم البعض في الشوارع بكميات كبيرة و بشكل هستيري ومجنون يثير الضحك .

أصول هذا المهرجان غير واضحة، لكن يُعتقد أنه بدأ في منتصف الأربعينيات ، واليوم أصبحت مدينة بونيول منطقة جذب سياحي رئيسية، حيث تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يأتون لتجربة متعة وفوضى رمي الطماطم، والذي يعتبر من اغرب العادات والتقاليد حول العالم .

3. ثقب الجسم – Thaipusam

” Thaipusam “هو مهرجان هندوسي تحتفل به بلدان عدة، مثل الهند وماليزيا وسنغافورة، يتضمن هذا الحدث الاستثنائي أغرب طريقة صلاة حول العالم، حيث يقوم المصلين بثقب أجسادهم بأشياء مختلفة، مثل الخطافات والأسياخ والرماح والمسامير.

الغرض من هذه الطقوس المؤلمة حسب الروايات هو إظهار الإخلاص والامتنان للإله موروغان، ويعتبر مهرجان ” تايبوسام ” من أغرب العادات والتقاليد في العالم التي حظيت بشعبية كبيرة، والغريب في الأمر أنه مخيف لكنه ملفت للنظر، حيث يجذب المشاركين والمشاهدين على حد سواء من مختلف دول العالم .

4. مهرجان قفز الأطفال – Baby Jumping Festival

في قرية كاستريلو دي مورسيا بإسبانيا، يقام حدث فريد وغريب الى حد كبير كل عام، وهذا الحدث هو مهرجان القفز  فوق الأطفال، حيث يقفز رجال يرتدون زي الشياطين فوق صفوف من الأطفال الرضع ممددين على الأرض .

ويعتقد أن هذا التقليد الذي يعود تاريخه إلى قرون عديدة بأنه يطهر الأطفال من الخطيئة، ويحميهم من الأرواح الشريرة، المهرجان غريب وعجيب ومثير للجدل في نفس الوقت، لكن المجتمع المحلي لا يزال يحتفل به، ويعد من اغرب العادات والتقاليد في العالم .

أغرب عادات وتقاليد حول العالم
أغرب عادات وتقاليد حول العالم

5. مهرجان الطين – Boryeong Mud Festival

تعد كوريا الجنوبية موطنًا لمهرجان “بوريونج للطين”، وهو حدث يجذب آلاف السياح كل عام، يتضمن هذا المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع العديد من الأنشطة المتعلقة بالطين، مثل المصارعة بالطين، والانزلاق على الطين، والرسم عليه .

تم إنشاء المهرجان في الأصل للترويج للفوائد التجميلية للطين المحلي، لكنه تطور منذ ذلك الحين إلى احتفال مدهش وفوضوي، ويمكن للمشاركين الاستمتاع بالخصائص العلاجية للطين مع قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، ويعتبر من أغرب العادات والتقاليد المضحكة في العالم .

6. مهرجان الألوان – Holi

“هولي” هو مهرجان هندوسي نابض بالحياة ومبهج يتم الاحتفال به في الهند ونيبال، يُعرف باسم مهرجان الألوان لأن المشاركين يقومون برمي المساحيق الملونة والماء على بعضهم البعض، و يرمز هذا التقليد إلى انتصار الخير على الشر .

يقام مهرجان الألوان في فصل الربيع من كل عام، ويعتبر الوقت المناسب الذي يجتمع فيه الناس معًا، ويتركون أحزان الماضي، ويحتفلون بالحياة، وهو من اجمل العادات والتقاليد الموجودة في العالم من حيث المشهد الجميل والزاهي بالألوان، وهو الطف احتفال في هذه القائمة من عادات وتقاليد الشعوب .

7. سباق الثيران – The Running of the Bulls

يعد سباق الثيران تقليدًا مثيرًا للجدل يقام في بامبلونا بإسبانيا خلال مهرجان سان فيرمين، حيث يركض المشاركون الشجعان أمام مجموعة من الثيران، محاولين تجنب التعرض للنطح ​​أو الدوس، الذي لا يسلم منه قسم من المتسابقين، مما يثير أجواء الضحك والسخرية مع أنه سباق خطير .

يعتبر سباق الثيران من اغرب العادات والتقاليد حول العالم المضحكة والخطيرة في نفس الوقت، و يجذب هذا التقليد الخطير الباحثين عن الإثارة والمغامرة من جميع البلدان حول العالم في كل عام، والذين هم على استعداد للمخاطرة بحياتهم من أجل لحظة من الإثارة مخلوطة بجرعة من الأدرينالين .

8. غطس الدب القطبي – The Polar Bear Plunge

إن غطس الدب القطبي هو تقليد عجيب وغريب يشعرك بالقشعريرة ، ياقم هذا الحفل في يوم رأس السنة الجديدة في العديد من البلدان حول العالم، المشاركون الذين غالبًا ما يرتدون الأزياء  يقفزون في المسطحات المائية الباردة الجليدية للاحتفال ببداية العام الجديد، و يُعتقد أن هذا التقليد يجلب الحظ السعيد ويُنظر إليه أيضًا على أنه اختبار الشجاعة وقوة التحمل.

ومع أن هذا الاحتفال يعتبر من اغرب العادات والتقاليد حول العالم، إلا أن بعض الأطباء والمختصين ينصح به ويقال بأنه مفيد للجسم ويساهم في تجديد الروح والنشاط .

9. طقوس قطع الأصابع – Finger Cutting Ritual

في قبيلة داني في بابوا بإندونيسيا، هناك تقليد فريد يحدث عندما يتوفى أحد أفراد الأسرة ، حيث تقوم قريبات المتوفى بقطع رؤوس أصابعهم كوسيلة للتعبير عن الحزن، ويُنظر إلى هذه الممارسة على أنها شكل من أشكال التضحية وإظهار الحزن والمحبة للشخص المتوفى .

الأغرب من ذلك هو أنه في بعض الطقوس العجيبة لهم، يتم قطع أطراف أصابع الأولاد الصغار كطقوس العبور إلى الرجولة، ثم يتم تقديم الأصابع المقطوعة للأرواح كشكل من أشكال التضحية، ويعتقد أن هذا التقليد المؤلم والخطير يجلب القوة والشجاعة للأولاد، بالتأكيد هذا التصرف من اخطر العادات والتقاليد حول العالم وأبشعها .

10. يوم الموتى – The Day of the Dead

يوم الموتى هو تقليد نابض بالحياة وملون يتم الاحتفال به في المكسيك  ودول أمريكا اللاتينية الأخرى !، ويعتبر الوقت المناسب لتكريم وتذكر أحبائهم المتوفين، حيث تقوم العائلات بإنشاء مذابح متقنة مزينة بالصور والطعام وغيرها من العروض للترحيب بأرواح أقاربهم المتوفين، ويعتقدون بأن يوم الموتى هو احتفال بالحياة  وطريقة لإبقاء ذكرى من يحبون .

الختام :

عرضنا لكم اغرب العادات والتقاليد حول العالم، وقد تبدو هذه العادات والتقاليد العشرة غريبة بالنسبة لك، لكنها متجذرة بعمق في الثقافات التي تمارسها، ومن تكريم الموتى إلى احتضان الفوضى وتقطيع الأصابع، لازال هناك أحداث غريبة تحدث بشكل مستمر في عالمنا الغامض وتضعك أمام عدة أسئلة أهمها، أين هو العقل وما دوره في الحياة ؟!.

أخبرنا في قسم التعليقات ما هي أغرب العادات والتقاليد التي سمعت عنها أو شاهدتها ، و لو دعوت إلى واحد من هذه الإحتفالات التي ذكرناها في المقالة وكنت مجبر ، أي منها ستختار ؟

إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من المواضيع العجيبة المثيرة للفضول، يمكنك التوجه الى قسم عجائب وغرائب، الذي ستجد فيه مقالات مسلية وممتعة، نقترح لك منها مقالة أغرب الأماكن في العالم .

في الختام نتمنى أن يكون موضوع اغرب العادات والتقاليد حول العالم قد أعجبكم ، ونتمنى لكم اوقات ممتعة وشيقة، ومن كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه،طبتم وطابت أيامكم .

المراجع :

In Famadihana, Madagascar, a sacred ritual unearths the dead

9 things to know about Holi, India’s most colorful festival

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى