ترفيه

أفضل 10 برامج اجنبية ممتعة تستحق المشاهدة

أفضل 10 برامج مسابقات اجنبية ممتعة

في هذه المقالة سنعرض أفضل 10 برامج أجنبية رائعة ومتنوعة في مختلف المجالات،والتي لاقت إقبال جماهيري كبير وشعبية جارفة في جميع أنحاء العالم،تجمع بين الإثارة والتحدي والمغامرة وتعتبر من أجمل وسائل الترفيه على شاشات التلفاز .

أفضل 10 برامج اجنبية مشوقة تستحق المشاهدة

أفضل 10 برامج اجنبية مشوقة

1. Top Chef: World All-Stars

“Top Chef” هو برنامج مسابقات يجتمع فيه أفضل الطهاة في العالم معاً للمنافسة على لقب أفضل طاهي في العالم،ويعتبر تكملة لسلسلة من الحلقات التي تتميز بالتحدي والإثارة والتشويق،ويوجد عدة برامج في كثير من الدول قامت بتقليد هذه الفكرة بسبب شعبيتها الجارفة.

تحتوي حلقات هذا البرنامج على تحديات طبخ مثيرة ستختبر إبداع الطهاة و مهاراتهم وقدرتهم على التفكير السريع، وذلك من خلال إعداد أطباق شهية بمكونات محدودة وفي أسرع وقت ممكن، لكي يتمكنوا من إثارة إعجاب الحكام وتقديم الطبق المناسب، للوصول لذلك تكون المنافسة محتدمة بينهم و شرسة.

2. الناجي “Survivor”

Survivor هو برنامج تلفزيوني بريطاني حظي بشهرة وشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم،وذلك بسبب فكرته الغريبة والمجنونة،حيث يتم اختيار مجموعة من الأشخاص ويوضعون في جزيرة منعزلة بظروف قاسية،ويجب عليهم توفير احتياجاتهم الرئيسية التي تبقيهم على قيد الحياة،من طعام وماء وغيره للحفاظ على حياتهم.

أحد أكثر الجوانب الرائعة في لعبة Survivor هي الطريقة التي تختبر بها مهارات البقاء لدى المتسابقين، من بناء الملاجئ إلى العثور على الطعام وإشعال الحرائق، يضطر المتنافسون إلى الاعتماد على براعتهم وعملهم الجماعي، إنه أمر لا يصدق أن نرى كيف يتكيفون مع بيئتهم الجديدة و يتغلبون على التحديات التي تواجههم.

ولكن ما يميز Survivor حقًا عن برامج الواقع الأخرى هو طبيعته التنافسية، بعد إنشاء معسكرهم، ينقسم المتسابقون إلى قبائل ويجب عليهم التنافس ضد بعضهم البعض في سلسلة من التحديات الغريبة،و يحصل الفائز في هذه المسابقة على مبلغ ضخم قدره 1،000،000 دولار، تضيف هذه المكافأة طبقة إضافية من الإثارة والتحفيز للمتسابقين والمشاهدين على حد السواء،لذلك هو خيار ممتع اذا كنت تبحث عن الاثارة والتشويق.

3. الأطباء “Doctors”

هو عبارة عن مسلسل تلفزيوني بريطاني  تم بثه لأول مرة في عام 2000 م، وهو يتتبع حياة الأطباء والمهنيين الطبيين الذين يعملون في مستشفى خيالي،وتم ابتكاره لكي يقدم لمحة فريدة عن التحديات والصعوبات اليومية التي يتعرضون لها،بالإضافة لكمية من المعلومات الرائعة والمفيدة عن تلك الحالات المرضية.

إحدى الميزات البارزة في برنامج”الأطباء” هي تصويرها الواقعي لقطاع الصحة، بحيث يتعمق في تناول التحديات المختلفة التي يواجهها الأطباء، مثل ساعات العمل الطويلة، والقرارات الصعبة والحاسمة التي يجب عليهم اتخاذها، والأثر العاطفي لمهنتهم،كل ذلك يضيف واقعية لتلك الأحداث التي ستدهش وتجعلك مشدود الأعصاب ويعتبرهذا العمل  خيار رائع ويمس الحياة الواقعية بشكل كبير.

4. السباق المدهش ” The Amazing Race “

The Amazing Race  هو برنامج أمريكي مليء بالمغامرات والتحديات المثيرة و التي تحبس الأنفاس ،والفريق الرابح لديه فرصة الفوز بمليون دولار! ،حيث سينطلق 13 فريقاً يتكون كل منهم من شخصين في سباق حول العالم، لاختبار قدراتهم البدنية والعقلية إلى أقصى حد.

يواجه كل فريق سلسلة من المهام الشاقة، بدءاً من التنقل في مدن أجنبية ومتنوعة وحتى إكمال الأعمال المثيرة الجريئة المطلوبة منه، كل ذلك في سباق مع الزمن،و ستحتاج الفرق إلى الاعتماد على ذكائها وعملها الجماعي وقليل من الحظ للتغلب على منافسيها والوصول إلى الوجهة النهائية والفوز بالجائزة القيمة.

لكن الأمر لا يتعلق بالمال فقط،حيث يعد السباق المذهل فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لاستكشاف العالم وتجربة الثقافات المختلفة وزيارة أماكن منوعة ، من المدن الصاخبة إلى المناظر الطبيعية الخلابة،وانت بدورك سوف تقضي أوقات ممتعة في مشاهدة المتسابقين و مغامراتهم المثيرة وتوقع من الفائز الأخير في المسابقة.

5. الحصن ” قلعة تاكيشي”

قلعة تاكيشي، المعروفة أيضًا باسم “الحصن” في الوطن العربي،هو برنامج ياباني شهير جداً وممتع لأبعد الحدود،ويحتوي على العديد من المسابقات والتحديات المذهلة التي ستتركك على أعصابك طيلة عرض الحلقة،مع مزيج رهيب من الضحك عند رؤية المتسابقين وطريقة تصرفاتهم في أثناء مواجهة الأعداء.

أحد أكثر الميزات شهرة في قلعة الحصن هو التحدي الأخير، والذي يطلق عليه أسم سباق القلعة،حيث يجب على المتسابقين اقتحام القلعة ومواجهة اللورد تاكيشي،ويعتبر الأمر بمثابة اختبار للقوة البدنية والعقلية وقدرتهم على التحمل، مع وجود الفخاخ والمفاجآت في كل زاوية،والتعليق الصوتي المضحك والمميز الذي يضفي جو من المرح بحيث لا تشعر أبداً بالملل.

6. من يريد أن يكون مليونير(Who wants to be a millionaire)

“Who wants to be a millionaire” هو في الأصل من إنتاج بريطاني،وهو واحد من أكثر البرامج الذي حاز على شعبية وشهرة واسعة بين المشاهدين،و استنسخت فكرته أكثر من 160 دولة حول العالم،ومنه أخذت فكرة البرنامج الشهير “من سيربح المليون” الذي قدمه الاعلامي المعروف جورج قرداحي.

يجمع هذا العرض المذهل، الذي يقدمه مذيعون يتمتعون بشخصية كاريزمية، بين التوتر الشديد والتحديات الفكرية الرائعة، من المعرفة العامة إلى التاريخ والعلوم والثقافة الشعبية،بحيث تغطي الأسئلة مجموعة واسعة من المواضيع، مما يضمن عدم وجود حلقتين متماثلتين تقريباً.

وما يميز هذا البرنامج الترفيهي عن غيره هو طريقة التحدي والتفاعل بين المتسابق والمذيع،بحيث يتمتع المتسابقون بفرصة استخدام خيارات متنوعة، مثل سؤال الجمهور أو الاتصال بصديق أو حذف إجابتين غير صحيحتين، مما يضيف لحظات من التوتر والمتعة غير الطبيعية،وهو بالتأكيد هو خيار مناسب للعائلات لدمج المرح والمعرفة في آن واحد.

7. برنامج المكياج المرعب والأزياء الغريبة ” Face Off”

أفضل 10 برامج اجنبية ممتعة
أفضل 10 برامج اجنبية ممتعة

هل تحب أفلام الخيال العلمي والفانتازيا والرعب؟ هل أنت مفتون بالمكياج المذهل والتأثيرات الاصطناعية التي تراها في الكثير من الأفلام لدرجة تظهر فيها واقعية،من مناظر الجروح والتشققات والدماء والكدمات وغيرها الكثير من المؤثرات الوهمية،والتي تجعل هذه العوالم الخيالية تنبض بالحياة، إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى مشاهدة برنامج  Face Off.

Face Off هو برنامج ألعاب تلفزيوني واقعي أمريكي يبث على  قناة Syfy،نال على إعجاب الكثير وله شهرة واسعة حول العالم،خصوصاً من يحب الرعب والغموض وتأثيرات المكياج الغريبة،حيث يوضع مجموعة من فناني الماكياج الاصطناعي الموهوبين في مواجهة بعضهم البعض في منافسة مثيرة وقوية،لإظهار ما لديهم من مهارة في إستخدام الأزياء الغريبة و المؤثرات والمكياج .

تتميز كل حلقة بمجموعة من التحديات الممتعة والشيقة، حيث يجب على الفنانين إنشاء أطراف صناعية مذهلة تتناسب تمامًا مع أي فيلم خيال علمي أو غموض أو رعب،وما عليك سوى الإستمتاع بتلك المشاهد المرحة ورؤية كمية الإبداع والموهبة وقوة الخيال الذي سيبهرك بالتأكيد .

8. بطولة المصارعة الحرة (WWE Championship)

تاريخ المصارعة بدأ منذ قديم الزمان ولكنه لم يكن بشكل منظم ،وكانت تقام جولات المصارعة بشكل عشوائي ،ولكن مع تقدم السنوات ظهر العديد من الشركات التي حاولت تطوير هذه الرياضة الممتعة،حتى وصلنا لواحدة من أهم البطولات هي WWE .

شهدت البطولة عدة تغييرات في تصميمها واسمها عبر التاريخ، حيث كانت تُعرف في الأصل باسم بطولة WWWF العالمية للوزن الثقيل، ثم أعيدت تسميتها لاحقًا إلى بطولة WWF العالمية للوزن الثقيل ثم بطولة WWE،وكانت تتطور بشكل ملحوظ حتى وصلت إلا ما هي عليه من شهرة وشعبية جارفة.

على مر السنين، ضمت بطولة WWE العديد من أعظم المصارعين في كل العصور، بما في ذلك هالك هوجان، ستون كولد ستيف أوستن، ذا روك، وجون سينا، والاندرتيكر وغيرهم الكثير من المصارعين المميزين ، وقد ساعدت هذه الأساطير في ترسيخ مكانة البطولة باعتبارها واحدة من أكثر البرامج شعبية ومتعة في جميع أنحاء العالم .

9. عش حراً أو مت ” Live free or die “

هل سبق لك أن تساءلت عما سيكون عليه الحال إذا كنت تعيش خارج الشبكة تماماً وفي مناطق غريبة ومعزولة، وتعتمد فقط على الطبيعة لتوفير كل احتياجاتك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى الاطلاع على المسلسل الواقعي الممتع، والذي يعرض على قناة ناشونال جيوغرافيك ويطلق عليه إسم “Live free or die” .

يتتبع برنامج Live Free or Die، الذي تستضيفه قناة National Geographic، حياة مجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم البقاء على قيد الحياة في ظروف صعبة ،حيث قرروا ترك حياة المدن والرفاهية والتطور التكنولوجي الذي كانوا يعيشون فيه،وانتقلوا للعيش في أماكن غريبة من مستنقعات و غابات موحشة،لتجربة حياة الإنسان البدائي القديم والمخاطر والصعوبات التي كان يوجهها.

سترى العديد من المواقف الصادمة والمخاطر التي يتعرض لها أولئك الأشخاص بشكل حقيقي،مما يثير حب الفضول والاستكشاف لديك عن مدى قدرتهم على التأقلم في الوضع الجديد الذي وضعوا أنفسهم فيه،وستشاهد لقطات من رحلتهم الشاقة وكيفية تعلمهم الصيد والبحث عن الطعام إلى بناء الملاجئ الخاصة بهم،وغير ذلك من المواقف المدهشة والممتعة.

10. برنامج المواهب الامريكي “America’s Got Talent”

America’s Got Talent هو برنامج تلفزيوني أمريكي شهير استحوذ على اهتمام الجماهير لسنوات عديدة،وطبقت فكرته على العديد من البرامج في مختلف البلدان،منها فكرة البرنامج العربي المعروف” أرب قوت تالنت” والذي حظي بشعبية كبيرة وعرض لعدة مواسم.

تعتمد فكرة البرنامج على اكتشاف المواهب من جميع أنحاء العالم،وإجراء مسابقات وتحديات على شكل تصفيات وفي النهاية إختيار أفضل موهبة من بين المتقدمين،وذلك بناءاً على تصويت الجمهور وآراء الحكام ،ويتميز بكمية المواهب الغريبة والمدهشة التي يتم عرضها خلال حلقات البرنامج،مما يعطي كمية من المرح والمتعة منقطعة النظير.

أحد الجوانب الأكثر جاذبية في برنامج America’s Got Talent هو أنه يمنح الأشخاص الفرصة لتحقيق أحلامهم ومشاركة شغفهم مع الجمهور في جميع أنحاء العالم، وإعطائهم الفرصة لإظهار ما لديهم من قدرات وإثبات أنفسهم أمام التحديات،لذلك فهو من أفضل البرامج الترفيهية التي حظيت بشعبية واسعة حول العالم.

الختام

قدمنا لكم قائمة مختصرة عن أفضل 10 برامج اجنبية ترفيهية تساعدكم على التخلص من أوقات الفراغ المملة،لقضاء ساعات من المرح والمتعة ونتمنى أن تنال إعجابكم.

لرؤية المزيد من المواضيع الترفيهية التي ستجد فيها المتعة والتسلية غير المنتهية، يمكنك تفقد الصفحة الرئيسية لموقع استراحة، حيث ستجد فيها الكثير مما يعجبك بلا شك .

من كان لديه اقتراحات أو ملاحظات يمكنه تركها في قسم التعليقات أدناه ،في النهاية نتمنى لكم دوام الصحة وراحة البال، أوقات سعيدة والسلام ختام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى